تابعونا على:
شريط الأخبار
الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي

24 ساعة

أنيس الرافعي

مغربي ضمن القائمة القصيرة لجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية

04 يناير 2023 - 00:02

أعلنت جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية عن القائمة القصيرة لنسختها الخامسة للعام 2021 – 2022 ، التي ضمت خمسة أعمال لمبدعين من عدة بلدان عربية، من بينهم المغربي أنيس الرافعي.

وأنيس الرافعي، قاص مغربي، ولد بالدار البيضاء عام 1976، خريج كلية الآداب والعلوم الإنسانية، تخصص في اللسانيات والنقد الأدبي الحديث، وهو واحد من أهم نساك القصة القصيرة في المغرب وفي العالم العربي. تم اختياره كواحد من سبعة كتاب متميزين للمشاركة في الدورة الثانية لإدارة الجائزة العالمية للرواية العربية البوكر العربية.

وقالت إدارة الجائزة، التي ترعاها جامعة “الشرق الأوسط الأمريكية” بالكويت، في بيان، إن لجنة التحكيم راعت في اختيارها للمجموعات القصصية خصوصية النوع السردي للقصة القصيرة منها جد ية الموضوع، والتخي لات، والأفكار، وكيفية المعالجة السردية، وبناء الشخصيات والأحداث وحبكها، وكفاءة الأسلوب، وسلامة اللغة، وإجادة الحوار، وبراعة السبك اللغوي الذي يصهر عناصر القصة في خطاب متماسك.

وأضافت أن جامعة الشرق الأوسط الأمريكية بصدد وضع اللمسات الأخيرة على إعداد وترتيب احتفالية الجائزة التي ستقام خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، يتخللها برنامج ثقافي عربي وعالمي بمشاركة كوكبة من الشخصيات المبدعة والمثقفة العربية والعالمية، حيث ستعقد لجنة التحكيم اجتماعها الأخير لهذه الدورة، ومن ثم ستعلن عن الفائز بالجائزة.

وتضم القائمة القصيرة خمسة أعمال قصصية هي “سيرك الحيوانات المتوهمة” لأنيس الرافعي (المغرب)، و “مدينة المرايا” للأزهر الزناد (تونس)، و”فالس الغراب” ليوسف ضمرة (الأردن)، و”النمر الذي يدعي أنه بورخس” لضياء جبيلي (العراق)، و”في مديح الكائنات” لمحمد رفيع (مصر).

يذكر أن جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية كانت قد أعلنت في أكتوبر الماضي عن القائمة الطويلة لنسختها الخامسة للعام 2021 – 2022 ، التي ضمت عشرة أعمال من ضمن 241 عملا قصصيا لمبدعين من عدة بلدان عربية والعالم، من بينهم المغربي أنيس الرافعي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء

للمزيد من التفاصيل...

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش

للمزيد من التفاصيل...

بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش

للمزيد من التفاصيل...

3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...