تابعونا على:
شريط الأخبار
نصائح من ذهب لمرضى القلب لتجنب تناول اللحوم مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟ الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة 10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا

24 ساعة

غلاء الاسعار

تزامنا مع ذكرى 20 فبراير... تنظيم وقفات احتجاجية للتنديد بالغلاء

20 فبراير 2023 - 11:44

تتوالى الوقفات والمسيرات الاحتجاجية في شتى المدن المغربية، تنديدا بغلاء الأسعار دون أن يتبين في الأفق ما يشير إلى تهدئتها أو تراجعها.

واحتشد المئات من المواطنين المغاربة بمدينة الدار البيضاء في مسيرة احتجاجية من جديد ضد لهيب الأسعار تفاعلا مع ما اعلنته الجبهة الاجتماعية المغربية، وكذا تزامنا مع تخليد ذكرى 11 لانطلاق مظاهرات حركة 20 فبراير بالمغرب.
إلا أن كل ما تمناه المواطنون والمكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل لم يسري في المبتغى المطلوب، حيث شكلت السلطات الأمنية حاجزا منعيا بينهم وبين متطلباتهم في الاحتجاج من اجل عودة الأسعار الى ما كانت عليه بحجة سيران حالة الطوارئ وحفاظا على الأمن العام بالبلاد.

في هذآ الصدد، كشف يونس فيراشين، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن قرارات المنع همت مختلف المناطق التي دعت النقابة إلى تنظيم مسيرات احتجاجية بها ضد غلاء الأسعار.
وأضاف: “نستنكر قرارات منع النقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من الاحتجاج، ونتشبث بحقنا في الاحتجاج ضد غلاء المعيشة، نظرا أن هذا الحق يكفله الدستور والمواثيق الدولية”.
ودعى المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل جميع الاتحادات المحلية والإقليمية والنقابات الوطنية إلى مواصلة التعبئة لتنظيم وإنجاح المسيرات الاحتجاجية الإقليمية بوعي ومسؤولية.
من جانبه حملت النقابة العمالية، في بيان لها المسؤولية لرئيس الحكومة عزيز اخنوش عما سيترتب عليه الوضع الاجتماعي المزري، من ارتفاع منسوب الاحتقان الاجتماعي أمام تجاهل آثار هذه الأزمة الاجتماعية الخانقة واتخاذ إجراءات هيكلية للحد من غلاء المعيشة.
للإشارة، فقد توصلت فروع النقابة العمالية في عدد من المدن خلال اليومين الماضيين بقرارات منع تنظيمها، مع تحميل المشاركين في المسيرة الاحتجاجية التبعات القانونية المترتبة عن مخالفة قرار السلطات.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد

للمزيد من التفاصيل...

حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة

للمزيد من التفاصيل...

10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد

للمزيد من التفاصيل...

المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. مناسبة لصلة الرحم والتوسعة على الأهل

للمزيد من التفاصيل...