تابعونا على:
شريط الأخبار
طنجة.. توقيف سائق طاكسي عرض حياة مستعملي الطريق للخطر قانون المسطرة الجنائية الجديد يدخل حيز التنفيذ لقجع يعين محمد وهبي مدربا للمنتخب المغربي الأولمبي لقجع: 12.6 مليون مغربي يستفيدون من الدعم المباشر الكاف يكشف عن التميمة الرسمية لكأس أمم إفريقيا المغرب إدراج Cash Plus في بورصة الدار البيضاء يحقق إقبالاً غير مسبوق توقيف 4 مشتبه فيهم وحجز 25 كلغ من “الشيرا” بضواحي مراكش انعقاد مجلس حكومي الخميس لبحث مشاريع قوانين واتفاقيات مهمة الركراكي يحسم اليوم في مشاركة إيكامان بالكان مراكش.. توقيف المتورط في جريمة حي سيدي يوسف بن علي مدرب هايتي بالمغرب للتجسس على الأسود مراكش.. جريمة قـ ـتل مروعة تهز حي سيدي يوسف بن علي الرجاء يقترب من حسم صفقته الأولى أخنوش يستعرض حصيلة الحكومة ويؤكد استمرار دينامية الاقتصاد الوطني المنتخب المغربي لحسم تأهله إلى دور الربع أمام السعودية وفـ ـاة خمسيني إثر حادثة سير بمدخل الجديدة حكام من غواتيمالا للمحليين والسعودية عشرات القتـ ـلى في هجوم بمسيّرة نفذته قوات الدعم السريع استعدادا للكان.. العصبة تقرر توقيف بطولة القسم الثاني بعد الجولة الـ 11 تتويج مغربي بلقب “قارئ العام لأفضل نص”

24 ساعة

المنتوجات

دراسة: المغاربة مستعدون لاستهلاك المواد التي تحمل علامة "صنع بالمغرب"

16 مارس 2023 - 20:59

كشفت دراسة حول تصور المستهلك المغربي في ما يتعلق بعلامة “صنع في المغرب”، والتي عرضت أهم نقاطها أمس الأربعاء بالرباط، بمناسبة اليوم الوطني للمستهلك، أن المغاربة مستعدون لاستهلاك المواد التي تحمل علامة “صنع بالمغرب” شريطة تحقيق توازن بين الجودة والثمن.

وأوضحت هذه الدراسة، التي أنجزتها الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلكين بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، أن “المغاربة أبدوا استعدادهم لاستهلاك المواد التي تحمل علامة “صنع بالمغرب” من أجل المساهمة في التنمية المقاولاتية الوطنية والتنمية الاقتصادية للبلاد، شريطة تحقيق توازن بين الجودة والثمن”.

وأشارت الدراسة إلى أن 62,6 % من المستجوبين أكدوا ثقتهم في المنتوجات المصنوعة محليا، من بينهم 21 % واثقون جدا.

وفي إطار البرنامج الحكومي، للفترة 2021-2026، الهادف إلى تعزيز التنافسية الوطنية ودعم القدرة التنافسية لعلامة “صنع في المغرب”، تم إجراء الاستطلاع خلال الفترة الممتدة ما بين 25 دجنبر 2021 و31 يناير 2022، على عينة تضم 3000 شخص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و65 سنة (1500 مستجوب عبر الإنترنت و1500 تمت مقابلتهم وجها لوجه).

ويتمثل الهدف من هذه الدراسة في استيعاب العوامل السلوكية التي تتدخل في اختيار المنتوجات الاستهلاكية، علاوة على فهم سلوك المستهلك تجاه المنتوجات المحلية، وكذا مستوى إدراكه، وذلك بغية معرفة مدى تأثير الاستهلاك المحلي على الانتعاش الاقتصادي، وتقديم توصيات لترويج المنتوجات المغربية.

واحتفاء باليوم العالمي للمستهلك، نظمت وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلكين، الدورة العاشرة لليوم الوطني للمستهلك، تحت شعار “المستهلك المغربي في صلب استراتيجية تطوير المنتوج المحلي”.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

لقجع: 12.6 مليون مغربي يستفيدون من الدعم المباشر

للمزيد من التفاصيل...

انعقاد مجلس حكومي الخميس لبحث مشاريع قوانين واتفاقيات مهمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في آسيا إلى أكثر من 1500 قتـ ـيل

للمزيد من التفاصيل...

الأمم المتحدة تطالب بتحقيق في مقـ ـتل فلسطينيَين استسلما في جنين

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إدراج Cash Plus في بورصة الدار البيضاء يحقق إقبالاً غير مسبوق

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يحقق رقما قياسيا في السياحة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

طنجة.. توقيف سائق طاكسي عرض حياة مستعملي الطريق للخطر

للمزيد من التفاصيل...

قانون المسطرة الجنائية الجديد يدخل حيز التنفيذ

للمزيد من التفاصيل...

لقجع يعين محمد وهبي مدربا للمنتخب المغربي الأولمبي

للمزيد من التفاصيل...

لقجع: 12.6 مليون مغربي يستفيدون من الدعم المباشر

للمزيد من التفاصيل...

الكاف يكشف عن التميمة الرسمية لكأس أمم إفريقيا المغرب

للمزيد من التفاصيل...

توقيف 4 مشتبه فيهم وحجز 25 كلغ من “الشيرا” بضواحي مراكش

للمزيد من التفاصيل...

انعقاد مجلس حكومي الخميس لبحث مشاريع قوانين واتفاقيات مهمة

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يحسم اليوم في مشاركة إيكامان بالكان

للمزيد من التفاصيل...

body.postid-1152232