تابعونا على:
شريط الأخبار
بايتاس: رمضان يتطلب تعبئة خاصة لضمان تزويد الأسواق المعرض الدولي للفلاحة يسلط الضوء على تحديات القطاع الفلاحي في مواجهة تغير المناخ بالإجماع.. تحديد تسعيرة “الباصواي” في 6 دراهم نشرة إنذارية.. هبوب رياح قوية مع تطاير للغبار بعدد من المناطق تداريب انفرادية لثلاثة لاعبين بالوداد أساتذة التعاقد يطالبون بسحب كل التوقيفات “التعسفية” لجنة الاخلاقيات توقف حكمين مدى الحياة في ملف التلاعب بالمباريات ” AMDIE “تكشف حصيلة 2023 وآفاق 2024 طقس اليوم.. نزول أمطار متفرقة في هذه المناطق الرباط تجمع الفاعلين الرئيسيين في قطاع النباتات الزيتية بني ملال.. ورشة لتنفيذ البرنامج العمل المشترك بين أكاديمية التعليم ومنظمة اليونسيف شركة الغرب للورق والكرتون GPC تحصل على شهادة BRCGS العالمية برلمانية تدعو أخنوش إلى فتح حوار مع ممثلي طلبة كليات الطب والصيدلة سانشيز يشيد بالتعاون النموذجي مع المغرب في مجال الهجرة صافرة مغربية تقود قمة “صن داونز” و”مازيمبي” في دوري الأبطال بيدرو سانشيز يجدد التأكيد على موقف إسبانيا الداعم لمخطط الحكم الذاتي لتعزيز صناعة الطيران الوطنية.. توقيع اتفاقية شراكة مع شركة إسبانية نصير مزراوي تحت أنظار يوفنتوس الإيطالي مجموعة البنك الشعبي تتوج بجائزة أفضل بنك مغربي في مجال التمويل التجاري جلالة الملك يقيم مأدبة غداء على شرف رئيس الحكومة الإسبانية

24 ساعة

أسعار مطاعم ومقاهي بالحسيمة تغضب الساكنة والزوار

23 يوليو 2023 - 18:43

أثارت الأسعار التي تعتمدها مجموعة من المطاعم والمقاهي بالتزامن من فصل الصيف، غضب ساكنة وزوار المدينة الذين وصفوا تلك الأثمنة في تصريحات لموقع الأنباء تيفي، بالجنونية والخيالية.

وفي هذا الصدد، كشف أحد أبناء الجالية المغربية الذين اختاروا قضاء بعض من أيام عطلتهم بالحسيمة، في تصريح لموقع الأنباء تيفي، أنه مقارنة مع مدن سياحية أخرى، انصدم من الأسعار التي تعتمدها بعض المطاعم في هاته المدينة، حيث وصفها بالخيالية وقد تتسبب في نفور السياح عوض جلبهم وتشجيع السياحة المدينة الساحلية.

وأضاف في ذات التصريح، أن هذا الرأي لا يخصه لوحده، وإنما العديد من زملائه الذين قرروا هذا العام قضاء جزء من عطلتهم بالحسيمة، قبل السفر نحو عاصمة النخيل شهر غشت المقبل.

وقال، على أن وجبة غذاء بسيطة بهذا النوع من المطاعم قد يتجاوز سعرها 300 درهم، وهو ما يثقل كاهل العائلات التي تضم أكثر من 3 أفراد، ناهيك إن تمت إضافة مشروبات أو عصائر للوجبة.

وفي نفس السياق، اختار مجموع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالحسيمة، شن حملة فيسبوكية لمقاطعة المقاهي والمطاعم التي تقدم وجباتها ومشروباتها للزبائن نظير أسعار خيالية، مقابل التشجيع على الإقبال على المطاعم التي حافظت على أسعارها العادية.

وفي هذا الصدد، طالب عدد من المواطنين في اتصالات بموقع الأنباء تيفي، بضرورة تحرك الجهات المعنية من أجل الحد من هذا النوع من السلوكات التي قد تؤثر على سمعة المدينة وعلى اقتصادها، خاصة أنها تنتعش في فصل الصيف فقط، وبالتالي فإن ذلك قد يتسبب في نفور السياح، وذلك في الوقت الذي تبذل فيه الوزارة المعنية مجهودات كبيرة لإعادة النشاط السياحي بمختلف المدن المغربية بعد الركود الذي عاشته في زمن الكورونا.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

هل اقترب التعديل الحكومي؟.. مسؤول يجيب

للمزيد من التفاصيل...

الأغلبية تتهم عمدة الرباط بتحريض غرباء على مهاجمة أعضاء بالمجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

“بدر المير”.. مهندس يحلق بالخطوط القطرية إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

المغاربة في صدارة العمال المسجلين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

” AMDIE “تكشف حصيلة 2023 وآفاق 2024

للمزيد من التفاصيل...

الرباط تجمع الفاعلين الرئيسيين في قطاع النباتات الزيتية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هل اقترب التعديل الحكومي؟.. مسؤول يجيب

للمزيد من التفاصيل...

“جوانينغ” يرفض طلب “الكاف” بتأجيل مباراته أمام الوداد

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس: رمضان يتطلب تعبئة خاصة لضمان تزويد الأسواق

للمزيد من التفاصيل...

بالإجماع.. تحديد تسعيرة “الباصواي” في 6 دراهم

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. هبوب رياح قوية مع تطاير للغبار بعدد من المناطق

للمزيد من التفاصيل...

تداريب انفرادية لثلاثة لاعبين بالوداد

للمزيد من التفاصيل...

أساتذة التعاقد يطالبون بسحب كل التوقيفات “التعسفية”

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاخلاقيات توقف حكمين مدى الحياة في ملف التلاعب بالمباريات

للمزيد من التفاصيل...