تابعونا على:
شريط الأخبار
أزيد من 2134 مستفيدا من عملية “رعاية” 2023-2024 بحضور 21 ألف مشارك.. المهرجان الدولي للفيلم يسدل الستار على الدورة 20 بيع الأمتعة المفقودة.. مكتب المطارات يوضح المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17عاما يفوز على منتخب التشيك كأس الكونفدرالية الأفريقية.. نهضة بركان ينفرد بصدارة المجموعة الرابعة إلحاق خسائر مادية بسيارات يقود 5 أشخاص للاعتقال في الدار البيضاء مصرع شخص وجرح آخرين في هجوم مسلح بباريس تنسيق أمني يطيح بمسير صيدلية وآخرين من أجل ترويج مواد خطيرة السلطات تفرق مسيرة احتجاجية للشغيلة التعليمية ببني ملال لاعبان بالرجاء يعودان للتداريب توقيف جانحين تسببوا في بتر أصابع شخص بفاس لجنة الإستئناف تصدم بنحليب في نزاعه مع الرجاء طقس اليوم.. بارد مع تكون الصقيع في هذه المناطق المغربية أية العوني تبلغ نهائي “فيوتشر” بأنطاليا المكتب الوطني للسكك الحديدية ينقل 39 مليون مسافر في تسعة أشهر نهضة بركان يعول على خبرته للعودة بنتيجة ايجابية من أمام الملعب المالي كوب 28..50 مليون يورو لدعم الطاقات الخضراء “سنلام المغرب” تحسن رقم معاملاتها بـ 3,1 في المائة عند متم شتنبر العصبة تعاقب الجيش بإجراء 5 مباريات بدون جمهور “العمران” تحقق رقم معاملات يفوق 2,41 مليار درهم

24 ساعة

بحضور شخصيات بارزة.. سفارة السعودية بالرباط تحتفي باليوم الوطني 93 للمملكة

23 سبتمبر 2023 - 17:11

أقام سفير المملكة العربية السعودية بالرباط، الأستاذ عبدالله بن سعد الغريري، يوم الخميس 21 شتنبر 2023، بمقر السفارة، حفل استقبال بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني الثالث والتسعين لتوحيد المملكة العربية السعودية.

وبهذه المناسبة ألقى السفير كلمة عبر من خلالها عن أصدق التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإلى الشعب السعودي الكريم، متمنيا للمملكة اطراد التقدم والتطور والمزيد من الرفعة والمنعة في ظل حكمة وحنكة قيادتها الرشيدة.

وبهذه المناسبة، أكد السفير أن الاحتفال بالذكرى التاريخية المجيدة لليوم الوطني إنما هو احتفاء بالإنجازات الضخمة التي تتحقق في المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين ولي عهده، مؤكدا أن المملكة تمضي بثبات وتبصر على هدى رؤية 2030 التي هي بمثابة خارطة طريق لتطبيق سياسات الانفتاح وتنفيذ مشاريع التطور والنماء التي عمت جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية والتعليمية والصحية وغيرها من المجالات.

وقد تم خلال الحفل عرض شريط وثائقي سلطت فيه الأضواء على النهضة التنموية الهامة التي تشهدها المملكتين على جميع الأصعدة، والمشاريع الطموحة لرؤية المملكة 2030 التي تسعى لإحداث تغييرات عملاقة بالمملكة في مختلف المجالات.

وحول العلاقات السعودية المغربية أعرب السفير، عن اعتزازه بما يربط خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سـعود، وجلالة الملك محمد السادس، من وشائج الأخوة الصادقة وأواصر المحبة العميقة.

كما نوه السفير بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية المتينة بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، ووصفها بأنها علاقات قوية ومتجذرة في العمق وعلى مستوى التعاون والتكامل في جميع المجالات والأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والاجتماعية والثقافية، متمنيا للبلدين الشقيقين دوام التقدم والازدهار والمنعة، وأن يديم عليهما نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل القيادتين الحكيمتين للبلدين الشقيقين.

وجدير بالذكر، أن هذا الحفل، حضره كل من راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، والنعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، وبنعلي المنصوري مستشار جلالة الملك، وأحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومحمد عبدالجليل وزير النقل واللوجستيك، ورياض مزور وزير الصناعة والتجارة.

وإلى جانب هؤلاء، حضر أيضا كل من عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث والابتكار، ومصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، وعواطف حيار وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة، وسعدالدين العثماني الرئيس السابق للحكومة السابق، وعبدالاله بن كيران رئيس الحكومة الأسبق وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة الى السفراء وممثلو المنظمات الدولية والإقليمية المعتمدين بالمملكة المغربية، وأعضاء وزعماء الأحزاب السياسية المغربية والشخصيات الفكرية والأكاديمية وممثلي مختلف وسائل الاعلام ومنسوبو السفارة والملحقيات والمكاتب التابعة لها.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

البيجيدي.. حرمان الأرملة من معاش زوجها يضطرها إلى الزواج غير الموثق

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: المغرب والبرتغال يتشاركان نفس الاستراتيجيات التطويرية للطاقات المتجددة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

مصرع شخص وجرح آخرين في هجوم مسلح بباريس

للمزيد من التفاصيل...

إسرائيل تقول إنها أعادت فريق الموساد من الدوحة بعد تعثر المفاوضات

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المكتب الوطني للسكك الحديدية ينقل 39 مليون مسافر في تسعة أشهر

للمزيد من التفاصيل...

كوب 28..50 مليون يورو لدعم الطاقات الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

البيجيدي.. حرمان الأرملة من معاش زوجها يضطرها إلى الزواج غير الموثق

للمزيد من التفاصيل...

قطاع النظافة.. عامل الحسيمة يختار بديلا للشركة الفرنسية

للمزيد من التفاصيل...

بيع الأمتعة المفقودة.. مكتب المطارات يوضح

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يطوق احتجاجات الأساتذة بالبيضاء

للمزيد من التفاصيل...

كأس الكونفدرالية الأفريقية.. نهضة بركان ينفرد بصدارة المجموعة الرابعة

للمزيد من التفاصيل...

الملك يقوم غدا الاثنين بزيارة رسمية لدولة الإمارات

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى يستثني بعض الإجراءات من قرار التجميد

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق أمني يطيح بمسير صيدلية وآخرين من أجل ترويج مواد خطيرة

للمزيد من التفاصيل...