تابعونا على:
شريط الأخبار
الرجاء يراسل العصبة لتأهيل هيرفي تنسيق نقابي يشل مصالح الجماعات الترابية ورشة INEX by Chaoui Bois تنظم سوقا تضامنيا لفائدة الصناع التقليديين بمدينة سلا بنموسى يوقع مذكرة تفاهم لتنظيم بطولة العالم المدرسية للجولف بالمغرب إحداث المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة ذات الاختصاص القضائي في يومهم العالمي.. مرشدو السياحة الجبلية يطالبون بتعزيز الأمن السياحي بالجبال مواصلة مرافعات دفاع المتهمين في قضية الدكتور التازي مطالب بتدخل الوالي شوراق لتحرير الملك العمومي بتسلطانت جامعة الكرة تكشف موعد سحب قرعة الأدوار الإقصائية لكأس العرش أخنوش يترأس وفد وزاريا ويدشن مشاريع صحية بإقليم تيزنيت نقابة للصحة ترفض المقاربة الأحادية والتراجعية على مضامين الاتفاقات السابقة تنسيق أمني يطيح ب5 أشخاص متحوزين لأزيد من 150 الف عبوة من غاز مخدر الفيفا تحكم لصالح هيرفي ضد الفتح الرباطي إحداث أكثر من 93 ألف مقاولة خلال سنة 2023 لبؤات الأطلس يعدن بانتصار ثمين من تونس بعثة النهضة البركانية عالقة في بوتسوانا المغرب يؤكد أمام محكمة العدل الدولية التزام جلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية الناظور.. حزب “البام” يظفر بثلاثة مقاعد في جماعة إيعزانن نشرة إنذارية.. رياح قوية مع غبار محلي اليوم الجمعة وغد السبت 10 آلاف درهم للاعبي الماط لهزم الرجاء

24 ساعة

ميلود مخاريق

مخاريق: بعض أرباب العمل في القطاع الخاص يمارسون "التهريب الاجتماعي"

31 يناير 2024 - 16:05

نظم الاتحاد المغربي للشغل، اليوم الأربعاء، بمدينة الدار البيضاء، لقاء تواصليا لفائدة المتقاعدات والمتقاعدين بالقطاع الخاص، المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بعد الاتفاق على الغاء شرط 3240 يوم من التصريح للاستفادة من حق المعاش.

وحيال ذلك، أكد ميلود مخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أن الطبقة العاملة في القطاع الخاص كانت تعاني من جراء عدم التصريح بها لدى صندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وأن شرط 3240 يوم من التصريح مجحف في حق الأجراء.

وأضاف مخاريق في تصريح لموقع “الأنباء تيفي” على هامش اللقاء التواصلي المنظم حول التقاعد، أن بعض أرباب العمل في القطاع الخاص يقومون بممارسة “التهريب الاجتماعي”، مما دفع عشرات الآلاف من العمال في القطاع الخاص إلى الفقر.

وأشار الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أنه سيتم صرف معاشات أجراء القطاع الخاص، المتقاعدات والمتقاعدين الذين لهم ما بـيـن 1320 يوم و3240 يوم من التصريح بأثر رجعي ابتداء من 1 يناير 2023 وفق عدد الأيام المصرح بها.

وأوضح المتحدث ذاته، أن متقاعدي القطاع الخاص الذين يتوفرون على أقل 1320 يوم من التصريح سيتمكنون من استرداد مجموع اشتراكاتهم الخاصة، إضافة الى الاشتراكات المؤاداة من طرف رب العمل.

وفيما يخص رفع التعويضات العائلية عن الأطفال، يضيف الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أن الطفل الخامس والسادس سيستفدون من 36 درهم إلى 100 درهم، بالإضافة الى الاستفادة من التأمين الاجباري عن المرض ” AMO”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار جاء خلال انعقاد مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية وممثلو الاتحاد، إلى جانب باقي الأطراف الحكومية.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش يترأس وفد وزاريا ويدشن مشاريع صحية بإقليم تيزنيت

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار يطوي صفحة عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

“بدر المير”.. مهندس يحلق بالخطوط القطرية إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ورشة INEX by Chaoui Bois تنظم سوقا تضامنيا لفائدة الصناع التقليديين بمدينة سلا

للمزيد من التفاصيل...

إحداث أكثر من 93 ألف مقاولة خلال سنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرجاء يراسل العصبة لتأهيل هيرفي

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق نقابي يشل مصالح الجماعات الترابية

للمزيد من التفاصيل...

مواصلة مرافعات دفاع المتهمين في قضية الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة الوطنية لقطاع الصحة تخوض إضرابا عن العمل

للمزيد من التفاصيل...

مطالب بتدخل الوالي شوراق لتحرير الملك العمومي بتسلطانت

للمزيد من التفاصيل...

جامعة الكرة تكشف موعد سحب قرعة الأدوار الإقصائية لكأس العرش

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تدعو بنموسى للتراجع عن العقوبات الصادرة في حق الأساتذة المضربين

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يترأس وفد وزاريا ويدشن مشاريع صحية بإقليم تيزنيت

للمزيد من التفاصيل...