تابعونا على:
شريط الأخبار
حراس الأمن الخاص المدرسي يدخلون في اعتصام ببني ملال الرجاء يراسل العصبة لتأهيل هيرفي تنسيق نقابي يشل مصالح الجماعات الترابية ورشة INEX by Chaoui Bois تنظم سوقا تضامنيا لفائدة الصناع التقليديين بمدينة سلا بنموسى يوقع مذكرة تفاهم لتنظيم بطولة العالم المدرسية للجولف بالمغرب إحداث المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة ذات الاختصاص القضائي في يومهم العالمي.. مرشدو السياحة الجبلية يطالبون بتعزيز الأمن السياحي بالجبال مواصلة مرافعات دفاع المتهمين في قضية الدكتور التازي مطالب بتدخل الوالي شوراق لتحرير الملك العمومي بتسلطانت جامعة الكرة تكشف موعد سحب قرعة الأدوار الإقصائية لكأس العرش أخنوش يترأس وفد وزاريا ويدشن مشاريع صحية بإقليم تيزنيت نقابة للصحة ترفض المقاربة الأحادية والتراجعية على مضامين الاتفاقات السابقة تنسيق أمني يطيح ب5 أشخاص متحوزين لأزيد من 150 الف عبوة من غاز مخدر الفيفا تحكم لصالح هيرفي ضد الفتح الرباطي إحداث أكثر من 93 ألف مقاولة خلال سنة 2023 لبؤات الأطلس يعدن بانتصار ثمين من تونس بعثة النهضة البركانية عالقة في بوتسوانا المغرب يؤكد أمام محكمة العدل الدولية التزام جلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية الناظور.. حزب “البام” يظفر بثلاثة مقاعد في جماعة إيعزانن نشرة إنذارية.. رياح قوية مع غبار محلي اليوم الجمعة وغد السبت

24 ساعة

طوطو

المحكمة تأمر بإحضار الرابور "طوطو" بالقوة العمومية

01 فبراير 2024 - 16:23

بعد غيابه عن جلسات محاكمته منذ انطلاقها في الشق الاستئنافي، لا تزال المحكمة مصرة على إحضار مغني الراب الشهير “إلكراندي طوطو”، ومحاكمته حضوريا، بعد أن سبق وأدانته في الشق الابتدائي ب8 أشهر بسبب خلافه مع الصحافي التيجيني وعدد من رواد الموسيقى المغاربة ورجل أمن.

ومرة أخرى، اضطرت الغرفة الجنحية الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إلى تأخير الملف إلى يوم 6 مارس المقبل، من أجل إحضار “طوطو”، ومحاكمته، بعد أن انطلقت أولى فصول محاكمته في ماي 2023، حيث أمرت مرة أخرى بإحضاره عن طريق القوة العمومية، للجلسة المقبلة.

وبعد سلسلة من الجلسات تخللها إدخال الملف للمداولة، ثم إخراجه، والإعادة للمتهم، أمرت المحكمة بإحضار المتهم، وهو تكليف من القاضي رئيس هيئة الحكم للنيابة العامة بالعمل على إحضار مغني الراب، إلى الجلسة المقبلة عن طريق القوة العمومية، وفق المساطر القانونية.

وكانت المحكمة قد أخرجت الملف من المداولة في جلسة عقدت في يونيو المنصرم، بعد جلستين فقط عقدتا في ماي، لتعلن عن الإجراء وتستدعي مغني الراب “طوطو” لحضور المحاكمة، وهو ما لم يتحقق طيلة الجلسات الاستئنافية للملف، قبل أن تقرر إحضاره بالقوة.

وسبق للغرفة الجنحية التلبسية الابتدائية بالدار البيضاء، قد أدانت، في يناير الماضي، مغني الراب “إلغراندي طوطو”، ب8 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية حددتها المحكمة في 10 آلاف درهم، وتعويض مدني، وذلك بعد متابعته بشكايتين ضد كل من الصحافي محمد التيجيني، ورجل أمن، بعد أن تنازل 4 فنانين عن شكايتهم ضده.

ويواجه “طوطو” تهما تتعلق بـ “إهانة موظف عمومي، والتهديد والإخلال العلني بالحياء، وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص، والتشهير بهم، واستعمال المخدرات، والتحريض على استهلاك المخدرات”.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش يترأس وفد وزاريا ويدشن مشاريع صحية بإقليم تيزنيت

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار يطوي صفحة عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

“بدر المير”.. مهندس يحلق بالخطوط القطرية إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ورشة INEX by Chaoui Bois تنظم سوقا تضامنيا لفائدة الصناع التقليديين بمدينة سلا

للمزيد من التفاصيل...

إحداث أكثر من 93 ألف مقاولة خلال سنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حراس الأمن الخاص المدرسي يدخلون في اعتصام ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يراسل العصبة لتأهيل هيرفي

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق نقابي يشل مصالح الجماعات الترابية

للمزيد من التفاصيل...

مواصلة مرافعات دفاع المتهمين في قضية الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة الوطنية لقطاع الصحة تخوض إضرابا عن العمل

للمزيد من التفاصيل...

مطالب بتدخل الوالي شوراق لتحرير الملك العمومي بتسلطانت

للمزيد من التفاصيل...

جامعة الكرة تكشف موعد سحب قرعة الأدوار الإقصائية لكأس العرش

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تدعو بنموسى للتراجع عن العقوبات الصادرة في حق الأساتذة المضربين

للمزيد من التفاصيل...