تابعونا على:
شريط الأخبار
حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي “البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان الأمن والهجرة في صلب محادثات لفتيت وجان لويزا فيرليندن المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك) الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء رصد 50 مليون درهم لتأهيل أحياء ناقصة التجهيز بطنجة اللجن الجهوية للاستثمار على طاولة مجلس الحكومة الرجاء مهدد بفقدان بوكرين في الديربي القصيبة.. الدرك يضع حدا لنشاط مروج للشيرا الصحراء..بلجيكا تكشف موقفها من مبادرة الحكم الذاتي المحكمة تستدعي الشاهد في ملف الونخاري القيادي جماعة العدل والإحسان ماراطون الرمال: نهاية غير مسبوقة للمرحلة الثانية! “التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة أخنوش يستقبل نظيره البلجيكي لتعزيز التعاون بين البلدين تخلف متهمين يرجئ محاكمة شبكة تزوير الدبلومات والشواهد الجامعية حقوقي يكشف ملفا عمر في المحاكم 17 عاما دون أن يبث فيه كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

24 ساعة

تنسيق نقابي

تنسيق نقابي يشل مصالح الجماعات الترابية

24 فبراير 2024 - 10:10

قرر تنسيق نقابي رباعي، خوض إضراب وطني يومي 28و29 فبراير الجاري، مصحوبا بوقفات احتجاجية أمام مقرات العمالات والأقاليم يوم 29 فبراير الحالي، وإضراب أيام 12 و13 و14 وكذا 26 و27 و28 مارس المقبل، وكذلك إضراب أيام 2 و3 و4 و23 و24 و25 أبريل المقبل.

وأوضح التنسيق النقابي المكون من الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض (ا م ش)، والنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض (كدش) والجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الجماعات المحلية (ا ع ش م)، والنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية (فدش)، (أوضح) في بلاغ له، أن هذا التصعيد يأتي ردا على ما اعتبره “تعنت” وزارة الداخلية في فتح باب الحوار القطاعي واللجوء الى الاقتطاع غير المشروع من رواتب المضربات والمضربين، في خرق سافر للفصل 29 من الدستور، وإصرار وزارة الداخلية إغلاق باب الحوار.

وأبرز التنسيق النقابي في نفس البلاغ، أن قطاع الجماعات الترابية يشكل الاستثناء فيما يتعلق بالحوار وبالمكتسبات التي حققتها القطاعات العمومية الأخرى، مطالبا الشغيلة الجماعية بمختلف الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم والمجالس الجهوية بالانخراط المكثف لتنفيذ البرنامج النضالي المعلن عنه.

ودعا التنسيق النقابي في البلاغ نفسه، إلى حملات تواصلية وتأطيريه لقيادة التنسيق، بغرض تسليط الضوء على دواعي البرنامج الاحتجاجي والأوضاع بالقطاع ومطالب الشغيلة الجماعية، وندوات لشرح مضامين النظام الأساسي، فضلا عن تنظيم مسيرة احتجاجية مركزية بالرباط من ساحة باب الحد الى مقر البرلمان يوم 24 ابريل على الساعة العاشرة صباحا.

وجدد التنسيق النقابي الرباعي في البلاغ ذاته، مطالبته بزيادة عامة في الأجر لا تقل عن 2000 درهم شهريا صافية، وحسم جميع الملفات والوضعيات الإدارية العالقة وإخراج نظام أساسي يشكل طفرة نوعية للأوضاع المهنية والاجتماعية بالقطاع، وحل ملف التدبير المفوض للعمال العرضيين والإنعاش الوطني.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة

للمزيد من التفاصيل...

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

شاب يحرض كلبا..ورصاصة تنهي عربدته

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك)

للمزيد من التفاصيل...

تحسين الدخل والرفع من الأجور..رفاق الزاير يبلغون أخنوش بمطالبهم

للمزيد من التفاصيل...

الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء

للمزيد من التفاصيل...