تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

24 ساعة

"البام".. ملتزمون بإرجاع 31 مليون لخزينة الدولة

02 مارس 2024 - 16:35

كشف حزب الأصالة والمعاصرة ما أثاره تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول عدم إرجاع الحزب لأزيد من 30 مليون تخص نفقات الدعم العمومي الموجه للأحزاب السياسية، وأيضا تخصيص جزء من النفقات لفائدة مركز دراسات. وبينما أكد التزامه بإرجاع المبلغ المذكور (310.158,51 درهم). وشدد على أنه حريص على التفاعل الإيجابي مع عمل المؤسسات الوطنية لا سيما في مجال تدبير المال العمومي، بكل شفافية ودقة.

وأوضح الحزب أن “البام” يتوفر على مركز دراسات تم إنشاؤه سنة 2020، وهو مركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة، الذي يعد مركزا داخليا للحزب. وأضاف “من الطبيعي أن إسناد إنجاز الدراسات لهذا المركز الذي يتوفر على موارده البشرية وعند الحاجة يمكنه اللجوء إلى الاستعانة بخبرات من خارج الحزب عبر المساطر القانونية”. وخلص البلاغ إلى أن “المستفيد من هذا الدعم هو مركز تابع للحزب وليس شركة أو مركز من خارج الحزب كما ورد في بعض المقالات الصحفية”.

و بخصوص ملاحظة المجلس حول صرف هذا الدعم قبل 31 دجنبر 2022، أفاد إدارة “البام” أن هذا الدعم توصل به حزب الأصالة والمعاصرة مثل جميع الأحزاب السياسية في الربع الأخير من سنة 2022، وبالتالي وبسبب ضيق الوقت،ـ لم يكن من الممكن القيام بجميع المساطر.

من جهة أخرى وبخصوص عدم تقديم حزب الأصالة والمعاصرة الدراسات المنجزة، أكد “البام” في جوابه للمجلس الأعلى للحسابات بأن هذه الدراسات داخلية، وهو نفس الجواب الذي منح من طرف عدد من الأحزاب السياسية علما أن الحزب قدم خلاصات ومخرجات الدراسات المذكورة للمجلس الأعلى للحسابات.

وأضاف “خلافا لما ورد في التقرير فإن حزب الأصالة والمعاصرة قام بفتح حساب خصوصي لتلقي مبلغ الدعم المخصص للدراسات” .

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...