تابعونا على:
شريط الأخبار
عاجل: كورونا ينهي حياة عمر الجزولي الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية الملك.. مرحلة “كورونا” صعبة علي شخصيا وعلى أسرتي كباقي المواطنين الملك: نحن والجزائريون إخوة فرق بيننا جسم دخيل الملك محمد السادس: نجدد الدعوة لأشقائنا في الجزائر للعمل سويا دون شروط الملك محمد السادس: معركة الحصول على اللقاح ليست سهلة عاجل: شاب يشرمل وجه والدته بالصويرة التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح  حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص الاستقلال يرشح الزروالي بجماعة الدورة الريسوني يتعهد برفع الاضراب عن الطعام جمعويون يفترشون الأرض احتجاجا على تردي الأوضاع بمستشفى الصويرة برشيد.. أب يمثل أمام النيابة العامة بتهمة قتل ابنه

مجتمع

الوالدية: المركز الجهوي البيئي يستنكر الوضع البيئي الخطير

15 يوليو 2019 - 20:36

استنكر المركز الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة، التزايد المعتمد لأنواع التلوث البيئي الخطير الذي تشهده مناطق الساحل الممتد من جماعة مولاي عبد الله إلى الوالدية.

وفي بيان للمركز أن هذا التلوث “أصبح يهدد صحة الساكنة ويقتل الثروة السمكية ويسحق الغنم والبقر والحيوانات والطيور ويسمم الأراضي”.

كما تساءل البيان الاستنكاري عن ما وصفه “صمت المسؤولين وتجاهلهم لما ينتهك من حقوق بيئية تطال البشر والحيوان والتراب والماء .. ولما تتعرض له حياة المواطنين من أخطار وأمراض قاتلة ومعدية”.

وطالب المركز ” جميع فعاليات المجتمع المدني بالتحرك الفوري لإيقاف هذه الجريمة البيئية التي تقع على سواحلنا وثرواتنا البحرية والبرية” ملتمسا فتح “تحقيق فوري للضرب بيد من حديد على الذين يتعمدون تسميم المواطنين وقتل ثرواتهم البحرية والبرية”.

ولفت المصدر الانتباه إلى أنه مستعد لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة والقانونية التي توقف هذه “الكارثة البيئية التي أصبحت تسحق كل الموارد البشرية والحيوانية والطبيعية بدون استثناء”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب يدعو إلى مقاطعة الانتخابات

للمزيد من التفاصيل...

الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

زوجة بوريس جونسون حامل بطفل ثان

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أكادير.. إغلاق 25 مقهى ومطعما خلال 3 أيام

للمزيد من التفاصيل...

مداهمة عرس سري بالمضيق وتوقيف شخصين

للمزيد من التفاصيل...

أين وصل التحقيق في فضيحة وفيات المواليد في السويسي؟

للمزيد من التفاصيل...

25 لاعبا بلائحة الوداد البيضاوي لمواجهة الماط

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مفاجئ لفنادق في مراكش يُشرد 700 عامل وعاملة

للمزيد من التفاصيل...

الشابي يستغني عن 7 لاعبين من الرجاء البيضاوي

للمزيد من التفاصيل...