تابعونا على:
شريط الأخبار
أزيد من 30 ألف مستفيدا من الحركة الانتقالية للتعليم برسم 2024 بسبب الاحتفالية.. الوداد يراسل لجنة الأخلاقيات تسقيف سن التوظيف بالتعليم.. مطالب لأخنوش وبنموسى لتعديل القرار بالنظام الأساسي نواب بريطانيون يدعون للاعتراف بمبادرة الحكم الذاتي لتعزيز الأمن الإقليمي عمارة بوركون تمنع الرميلي من لقاء أخنوش مهدي الزوات يطالب المكتب الحالي للوداد سلك المساطر القانونية ضد لاعبي الرجاء منتخبون يشتكون ضعف الموارد المالية والبشرية للجماعات منتخبو الأحرار يقدمون توصية بإقرار ضريبة جديدة الرجاء يغري شباب السوالم لفرملة الجيش أخنوش: أريد أن يتذكر المغاربة هذه الحكومة بالخير العلمي: “مع حكومة أخنوش مبقاتش الحوامل تتموت في الطريق للسبيطار” التحقيق في أسباب انهيار عمارة بوركون بودريقة ينفي توقيع أي اتفاق مع مسؤولي الوداد لإجراء الديربي بدون جمهور الرباط.. بنموسى يترأس الحفل الختامي لمسابقة “تحدي القراءة العربي” العلمي: “مع حكومة مبقاتش الحوامل تتموت في الطريق للسبيطار” الرجاء يراسل سلطات برشيد لضمان حضور جماهيره في الديربي نجم مارسيليا ثاني الملتحقين بمعسكر الأسود السجن 85 عاما لمتهمين بإزهاق روح سعودي ودية قدرها 60مليون الأميرة للا حسناء تترأس حفل افتتاح الدورة الـ27 لمهرجان فاس اتحاد طنجة يستقبل الرجاء في تطوان

24 ساعة

الأمن الوطني

بمناسبة الذكرى 68.. ولاية أمن مراكش تكشف حصيلة تداخلاتها

16 مايو 2024 - 23:02

كشف والي أمن مراكش، بمناسبة الذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني، والتي تصادف الـ16 ماي من كل سنة، حصيلة تدخلات المصالح الأمنية وما تبذله من جهود في سبيل استتباب السكينة ورفع مستوى الشعور بالأمن على مستوى عاصمة النخيل.

وفي هذا الصدد، كشف السعيد العلوة، أن عدد المواقع المؤمنة يوميا بلغ 219 موقعا، وعدد الموظفين المنتشرين يوميا بالشارع العام 1090 عنصرا، وعدد الوحدات القارة 83، عدد الوحدات المتنقلة 113، عدد النقاط الحساسة المؤمنة 60 نقطة، في بلغ عدد الإرتكازات الإحتياطية 38، إضافة إلى 54 وحدة خاصة بمكافحة.

ومكنت هذه الامكانيات البشرية حسب ما جاء في الحصيلة المعلن عنها اليوم الخميس 16 ماي الجاري، من تحقيق نتائج أمنية مهمة، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين تم التحقق من هوياتهم ما يزيد عن 852 ألف و308 شخص، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تم إيقافهم كأشخاص مبحوث عنهم خلال هذه السنة 29 ألف و758 شخص، والأشخاص الموقوفين المبحوث عنهم على الصعيد الوطني 11 ألف و403، أما الموقوفين في حالة تلبس فقد بلغ عددهم 64 ألف و677،بينما بلغ عدد الأشخاص المتورطين في الإرشاد السياحي غير القانوني 3379، وعدد الأشخاص الموقوفين من أجل حيازة الأسلحة البيضاء 1319.

إلى جانب ذلك، بلغ عدد الأشخاص الذين تمت مساعدتهم للإيواء متشردين، ومتسولين ومختلين عقليا 31,961، وبلغ عدد الأشخاص المقدمين للعدالة، 55,065، وعدد الملفات الإدارية والقضائية المنجزة خلال هذه السنة بلغ 243,296 ملف أحيل على الجهات القضائية.

وبالنسبة لمجال محاربة المخدرات، فقد بلغ عدد الأشخاص الذين تم إيقافهم خلال هذه السنة 27,101، وتم بالموازاة مع ذلك حجز 3 آلاف و193 كيلوغرام من مخدر الشيرا، 606 كيلوغرام من مادة “الكيف”، 250 كلغ من التبغ المهرب، 10 كلغ و306 غرام من المخدرات الصلبة، 30 ألف و809 قرص مهلوس، 96 سيارة تم حجزها في الإطار ذاته إلى جانب 345 دراجة نارية.

وفي مجال السلامة الطرقية كشف والي أمن مراكش، انه تم إنجاز ما مجموعه 57,756 محضر مخالفة، وبلغ عدد الغرامات التصالحية 97,545 غرامة تصالحية، وعدد الدراجات النارية التي تم إيداعها بالمحجز 43,217، فيما بلغ عدد السيارات المخالفة الموضوع بالمحجز 7844.

وبالنسبة لشرطة الحدود، أوضح العلوة، أنه تمت مراقبة ومعالجة 7 ملايين و394 ألف شخص على مستوى مطار مراكش المنارة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نواب بريطانيون يدعون للاعتراف بمبادرة الحكم الذاتي لتعزيز الأمن الإقليمي

للمزيد من التفاصيل...

منتخبون يشتكون ضعف الموارد المالية والبشرية للجماعات

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

بونو يعيد بلعروش للمنتخب الأولمبي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المغرب ورومانيا يصدران طابعين بريديين مشتركين

للمزيد من التفاصيل...

“لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أزيد من 30 ألف مستفيدا من الحركة الانتقالية للتعليم برسم 2024

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الاحتفالية.. الوداد يراسل لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

تسقيف سن التوظيف بالتعليم.. مطالب لأخنوش وبنموسى لتعديل القرار بالنظام الأساسي

للمزيد من التفاصيل...

نواب بريطانيون يدعون للاعتراف بمبادرة الحكم الذاتي لتعزيز الأمن الإقليمي

للمزيد من التفاصيل...

عمارة بوركون تمنع الرميلي من لقاء أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

مهدي الزوات يطالب المكتب الحالي للوداد سلك المساطر القانونية ضد لاعبي الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

منتخبون يشتكون ضعف الموارد المالية والبشرية للجماعات

للمزيد من التفاصيل...

منتخبو الأحرار يقدمون توصية بإقرار ضريبة جديدة

للمزيد من التفاصيل...