تابعونا على:
شريط الأخبار
برلمانية تطالب بضبط أسعار المواصلات العمومية في العيد “بيدوفيل الجديدة”.. انطلاق جلسات المحاكمة من جديد عيد الأضحى.. حافلات البيضاء بإدارة ألزا تعدل مواقيت العمل “البرناكي” يستجيب للجمهور ويغير موعد الجمع العام عيد الأضحى.. الطرق السيارة تحذر المغاربة متى يتعرف الرجاء والجيش على منافسيهما في دوري الأبطال؟ غضب الضحايا يرج قاعة محاكمة المتهمين في “باب دارنا” تسجيل 5 وفيات في صفوف الحجاج المغاربة بالسعودية إسكوبار الصحراء يدخل طرفا في محاكمة الناصيري وبعيوي بنك أفريقيا يطلق منصة ديما كاين الحل عيد الأضحى.. احتفالية دسمة وإكراهات صحية تستلزم الحيطة حقوقي يطالب بعزل رئيس مقاطعة المرينيين بفاس الأمن يضبط شحنة أقراص مخدرة كبيرة بآسفي والصويرة كاف يكشف موعد سحب قرعة “الكان” الوفد الرسمي للحج يتفقد ظروف إقامة وإيواء الحجاج المغاربة بمكة المكرمة قضية الشيبي..فيفا يصدم الاتحاد المصري 5 ملايين للاعبي الرجاء للتتويج بالبطولة الطرامواي يغير مواعيده في العيد الشرطة تفك لغز وفاة شخص بإنزكان الأمن يطيح بمروجي بأكادير “السيليسيون”

24 ساعة

محكمة الاستئناف بالرباط،

المحكمة تستجيب لطلب قاض متابع في ملف "الزلزال القضائي"

22 مايو 2024 - 20:40

قضت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالرباط، بقبول طلب قاض متابع على خلفية ملف “الزلزال القضائي”الذي ضرب محاكم الدار البيضاء.

وجاء قرار المحكمة بعد عقدها جلسة خاصة بالملف في غرفة المشورة بشعبة الجنايات الاستئنافية، حيث كشفت مصادر “الأنباء تيفي”، أن المعني بالأمر وضع طلبا لدى المحكمة لاسترجاع بعض المحجوزات التي تم الاحتفاظ بها أثناء التحقيق في النازلة.

وعقدت غرفة المشورة جلستها لتقرر قبول الطلب، إثر حكم بات في الموضوع يحمل رقم 34، وهو ما يعني تمكين القاضي من طلبه باسترجاع بعض المستلزمات من محجوزاته، خاصة بعد أن حصل على البراءة في الحكم الابتدائي في الملف.

ويتابع القاضي المذكور في حالة سراح، في الملف الذي يحاكم فيه رفقة قاضيين آخرين يقضيان عقوبة حبسية من سنتين وسنة واحدة على التوالي، بينما حصل على البراءة في النازلة، في انتظار أولى جلسات المحاكمة الاستئنافية في الملف.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أدانت قضايين من أصل 3 قضاة كانوا يشتغلون بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، فيما قضت ببراءة القاضي الثالث الذي كان متابعا في حالة سراح.

وجرت محاكمة القضاة الثلاثة بعد الاشتباه بضلوعهم في قضية “زلزال المحاكم” المتعلقة بالتلاعب في الملفات في المرافق القضائية بالدار البيضاء، وهي القضية التي فتحت لها ملفات عديدة جرى ضمها في ملف واحد يتابع فيه 48 متهما ضمنهم قضاة ومحامون وموظفون وسماسرة.

وخضع 3 قضاة، من أصل 4، للمحاكمة في القضية التي ضربت المرافق القضائية بالدار البيضاء، حيث جرى التحقيق معهم في النازلة، بعد قرار قاضي التحقيق بعدم المتابعة في مواجهة القاضي الرابع، وهم القضاة الذين يتمتعون بالامتياز القضائي وفق المساطر القانونية.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلمانية تطالب بضبط أسعار المواصلات العمومية في العيد

للمزيد من التفاصيل...

بنسعيد يعيد تنظيم المركز السينمائي المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك أفريقيا يطلق منصة ديما كاين الحل

للمزيد من التفاصيل...

“إنوي” تطلق النسخة 12 من “إنوي دايز”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

برلمانية تطالب بضبط أسعار المواصلات العمومية في العيد

للمزيد من التفاصيل...

“بيدوفيل الجديدة”.. انطلاق جلسات المحاكمة من جديد

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. حافلات البيضاء بإدارة ألزا تعدل مواقيت العمل

للمزيد من التفاصيل...

“البرناكي” يستجيب للجمهور ويغير موعد الجمع العام

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. الطرق السيارة تحذر المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

متى يتعرف الرجاء والجيش على منافسيهما في دوري الأبطال؟

للمزيد من التفاصيل...

غضب الضحايا يرج قاعة محاكمة المتهمين في “باب دارنا”

للمزيد من التفاصيل...

تسجيل 5 وفيات في صفوف الحجاج المغاربة بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...