تابعونا على:
شريط الأخبار
القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي خزينة الدولة تسترجع أزيد من 71 مليار درهم من الأموال المختلسة تطورات مثيرة في قضية بودريقة.. النيابة العامة تواجه الدفاع “إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش المحامون يطالبون المحكمة بتأخير جلسة محاكمة زيان تنامي البطالة.. البيجيدي” يحذر الحكومة إمبراطور بوزنيقة: قاضي التحقيق يبدأ التحقيق مع كريمين لتنكر الوزارة لمطالبها.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال

24 ساعة

الرجاء الرياضي

ديربي حاسم للرجاء والجيش يراهن على الاقتراب من اللقب

31 مايو 2024 - 15:03

يخوض الرجاء الرياضي ديربيا صعبا أمام غريمه التقليدي الوداد، برسم الدورة الـ 29 (ما قبل الأخيرة) من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم، في تحد للاستمرار في السباق نحو اللقب، فيما يسعى الجيش الملكي للاستفادة من هذا اللقاء للاقتراب أكثر من اللقب أو الحسم فيه على بعد دورة من إسدال الستار عن البطولة.

ويتحتم على الرجاء، المطارد بفارق نقطة واحدة عن المتصدر (67 نقطة) تحقيق أفضل نتيجة ممكنة خلال الديربي البيضاوي، للحفاظ على الأقل على نفس فارق النقاط، أو انتظار أية عثرة للجيش الملكي لانتزاع صدارة الترتيب والحفاظ بالتالي على حظوظه لنيل اللقب.

من جهة أخرى ، يجب على الرجاء ألا يعول على تباين مستواه مع الوداد ،غريمه التقليدي، الذي مس في كبريائه بعد تعرضه للهزيمة خلال الدورة الماضية أمام أولمبيك آسفي (0-1)، الذي سيلعب جميع أوراقه للخروج سالما من هذه المواجهة وينسي بالتالي جماهيره موسما مخيبا على جميع المستويات.

من جانبه، سيرحل الجيش الملكي، الذي يواصل تشبته بالصدارة بعد فوزه على الشباب السالمي (3-1)، إلى مدينة تطوان لمواجهة فريقها المحلي، الذي يحتل مركزا مريحا في سبورة الترتيب ( التاسع برصيد 34 نقطة).

ويطمح الجيش إلى تأكيد مساره المتميز والاقتراب أكثر من لقبه الثاني على التوالي، أو الاحتفال به في ملعب سانية الرمل في حال تعثر فريق الرجاء الرياضي وفوز زملاء حريمات.

وفي أسفل الترتيب، تتنافس خمسة أندية بدرجات متفاوتة، من أجل الانفلات من الهبوط إلى القسم الثاني قبل دورتين من نهاية البطولة، ويتعلق الأمر باتحاد طنجة (الـ12 بـ 29 نقطة)، والشباب السالمي (الـ13 بـ 27 نقطة)، وشباب المحمدية ومولودية وجدة (الـ14 بـ24 نقطة) ويوسفية برشيد (الـ16 بـ20 نقطة).

وسيتعين على فريق اتحاد طنجة تقديم مباراة كبيرة على أرضية خصمه نهضة الزمامرة، ليضمن البقاء في قسم الأضواء، ومن شأن الفوز أن يخرجه من منطقة الخطر قبل الدورة ال30 الأخيرة.

من جانبه، سيكون الشباب السالمي أمام مهمة صعبة وهو يواجه نهضة بركان، وعينه على اقتناص نقاط ثمينة قد تسعفه في مساعيه للحفاظ على مكانته ضمن فرق الصفوة.

وستكون مهمة شباب المحمدية في المتناول أمام فريق المغرب الفاسي، الذي يحقق نتائج غير مستقرة، بخلاف شريكه في المركز الـ14 مولودية وجدة ، الذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر إلى الرباط لمواجهة الفتح الرياضي.

وسيرحل، صاحب المصباح الأحمر، يوسفية برشيد ( 20 نقطة)، الذي تعرض لخسارة ثقيلة من الفتح الرياضي (5-0) خلال الدورة الماضية، لمواجهة حسنية أكادير، حيث يحافظ على حظوظ ضئيلة حسابيا ، لكن على أرضية الملعب يبدو أنه أقرب إلى مغادرة قسم الأضواء.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين

للمزيد من التفاصيل...

إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين”

للمزيد من التفاصيل...

جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي

للمزيد من التفاصيل...