تابعونا على:
شريط الأخبار
برلمانية تطالب بضبط أسعار المواصلات العمومية في العيد “بيدوفيل الجديدة”.. انطلاق جلسات المحاكمة من جديد عيد الأضحى.. حافلات البيضاء بإدارة ألزا تعدل مواقيت العمل “البرناكي” يستجيب للجمهور ويغير موعد الجمع العام عيد الأضحى.. الطرق السيارة تحذر المغاربة متى يتعرف الرجاء والجيش على منافسيهما في دوري الأبطال؟ غضب الضحايا يرج قاعة محاكمة المتهمين في “باب دارنا” تسجيل 5 وفيات في صفوف الحجاج المغاربة بالسعودية إسكوبار الصحراء يدخل طرفا في محاكمة الناصيري وبعيوي بنك أفريقيا يطلق منصة ديما كاين الحل عيد الأضحى.. احتفالية دسمة وإكراهات صحية تستلزم الحيطة حقوقي يطالب بعزل رئيس مقاطعة المرينيين بفاس الأمن يضبط شحنة أقراص مخدرة كبيرة بآسفي والصويرة كاف يكشف موعد سحب قرعة “الكان” الوفد الرسمي للحج يتفقد ظروف إقامة وإيواء الحجاج المغاربة بمكة المكرمة قضية الشيبي..فيفا يصدم الاتحاد المصري 5 ملايين للاعبي الرجاء للتتويج بالبطولة الطرامواي يغير مواعيده في العيد الشرطة تفك لغز وفاة شخص بإنزكان الأمن يطيح بمروجي بأكادير “السيليسيون”

مال و أعمال

هولماركوم

"هولماركوم" تعلن الحيازة الكاملة لحصة Crédit Agricole S.A في رأسمال "مصرف المغرب"

07 يونيو 2024 - 17:39

أعلنت مجموعة هولماركوم، على أنها استحوذت على النسبة المتبقية البالغة 15% من الأسهم التي تملكها Crédit Agricole S.A. في مصرف المغرب، لترتفع بذلك حصة المجموعة المغربية إلى 78,7% من رأسمال مصرف المغرب.

وحسب بلاغ صحفي، فقد أعلنت المجموعة أنه بعد حيازتها، عبر شركاتها Holmarcom Finance Company، وأطلنطاسند للتأمين، للشطر الأول البالغ 63,7% من رأسمال مصرف المغرب في دجنبر 2022، وبعد رفع جميع الشروط التنظيمية المطلوبة الخاصة بتعليق التنفيذ، تمكّنت مجموعة هولماركوم، عبر شركتها Holmarcom Finance Company، من حيازة الشطر الثاني من الحصة التي تملكها شركة Crédit Agricole S.A. في مصرف المغرب، والتي تغطي 15% من رأسمال البنك وحقوق التصويت الخاصة به.

وتتم الصفقة المتعلقة بهذا الشطر الثاني، كما هو متفق عليه، بعد 18 شهرا من إتمام بيع الشطر الأول الذي يبلغ 63,7% من رأسمال مصرف المغرب. وبالتالي أصبحت مجموعة هولماركوم تمتلك 78,7% من رأس مال البنك ( %65.9 لشركة Holmarcom Finance Companyو12,8% لشركة أطلنطاسند).

وبفضل التعبئة القوية لفريق مصرف المغرب تحت إشراف مجموعة هولماركوم، وبمرافقة شركة Crédit Agricole S.A. ، تم تنفيذ خطة الانتقال وفقا للالتزامات التي تعهد بها الطرفان، مما أدى إلى استقلالية تامة لمصرف المغرب، سواء من حيث الأنشطة التي يقوم بها، أو من حيث أدائه التنفيذي ونظام المعلومات الخاص به.
وبهذه المناسبة، صرح السيد محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم قائلا: «بمجرد استحواذنا على البنك، بدأنا في تنفيذ رؤيتنا الإستراتيجية التي تهدف إلى جعل مصرف المغرب مؤسسة مالية حديثة، مبتكَرة، وملتزمة بخدمة المواطنين والشركات الوطنية من أجل تنمية مستدامة ومسؤولة».
لقد حدّدتْ المجموعة أهداف نمو طموحَة لمصرف المغرب. وعلى هذا الأساس، قامت بعملية إعادة توجيه استراتيجي، وزودتْ البنك بخطة تنمية مبنية أساساً حول سياسة تسويقية وتجارية جديدة، ويتم تنفيذها خاصة من خلال برنامج التحول الرقمي، وإعادة تصميم العروض والمسارات المقدّمة للعملاء.

ويوضح تقدم الأداء التجاري والمؤشرات المالية للبنك في الأشهر الأخيرة مدى ملاءمة الخيارات الإستراتيجية المعتمَدة وتبني الموظفين للديناميكية الجديدة المطبَّقة والتغييرات المفعَّلة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلمانية تطالب بضبط أسعار المواصلات العمومية في العيد

للمزيد من التفاصيل...

بنسعيد يعيد تنظيم المركز السينمائي المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك أفريقيا يطلق منصة ديما كاين الحل

للمزيد من التفاصيل...

“إنوي” تطلق النسخة 12 من “إنوي دايز”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

برلمانية تطالب بضبط أسعار المواصلات العمومية في العيد

للمزيد من التفاصيل...

“بيدوفيل الجديدة”.. انطلاق جلسات المحاكمة من جديد

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. حافلات البيضاء بإدارة ألزا تعدل مواقيت العمل

للمزيد من التفاصيل...

“البرناكي” يستجيب للجمهور ويغير موعد الجمع العام

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. الطرق السيارة تحذر المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

متى يتعرف الرجاء والجيش على منافسيهما في دوري الأبطال؟

للمزيد من التفاصيل...

غضب الضحايا يرج قاعة محاكمة المتهمين في “باب دارنا”

للمزيد من التفاصيل...

تسجيل 5 وفيات في صفوف الحجاج المغاربة بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...