تابعونا على:
شريط الأخبار
تسمم جماعي ب”عرس” يرسل 14 مواطنا للمستعجلات 4 مدربين يرافقون الرجاء إلى تونس الوكالة الحضرية لأكادير تواكب مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان 26 لاعبا باللائحة الافريقية للجيش الإعلان عن طلب إبداء الاهتمام لتسريع وتيرة التحول الرقمي في التعليم 560 مليونا لتجديد عقد نجم الجيش تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر تعبئة 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة (الجزولي) اجتماع بالجامعة للحسم في منحة الرجاء 898 نزيل بالمؤسسات السجنية نال شهادة الباكالوريا الحكومة تشرع في إعداد مشروع قانون مالية 2025 السياقة الاستعراضية تجر أشخاصا للاعتقال بطنجة المحكمة تدين قياديا في العدل والإحسان الموهبة والخبرة سلاحا أشبال الأطلس في الأولمبياد نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مناطق بالمملكة الصندوق المغربي للتقاعد يطلق بوابة جديدة مهلة أخيرة لزينباور قبل اللجوء للفيفا بوخيام راكب الأمواج الطامح للتألق في الألعاب الأولمبية مطارات المغرب تستقبل أزيد من 15 مليون مسافر

24 ساعة

مومو

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة "مومو"

12 يونيو 2024 - 14:29

اعتبر ممثل النيابة محاضر الضابطة القضائية في ملف المنشط الإذاعي مومو ومن معه سليمة، وأجربت وفق الضوابط القانونية، مضيفا أن المتابعة بقانون الصحافة عمومية وتهم المواطنين المرتبطين بالقضية.

وجاء تعقيب ممثل النيابة العامة، زوال اليوم الأربعاء، في الملف المعروض في الغرفة الجنحية الاستئنافية بالدار البيضاء، مدليا بتقرير الخبرة الذي سبق أن التمسه دفاع المنشط الإداعي محمد بوصفيحة “مومو”.

وقررت هيئة الحكم تأخير الملف إلى 26 يونيو الجاري، لفسح المجال للدفاع من أجل الاطلاع على تقرير الخبرة الذين يتضمن نتائج الخبرة على هواتف المتهمين، والذي اعتبره دفاع مومو أنه مفصلي في النازلة ومن شأنه التأثير على مجريات المحاكمة.

ومثل مومو أمام المحكمة في حالة سراح، فيما مثل الشابان الٱخران في حالة اعتقال.

وكان الدفاع التمس من المحكمة الاطلاع على تقرير المختبر العلمي والتقني على الهواتف المحجوزة للمتهمين، مؤكدا على أنه جرت الإشارة في محضر الضابطة القضائية إلى إحالة الهواتف على المختبر. مشددا على ضرورة الحصول على نسخة من التقرير باعتباره وثيقة أساسية وحاسمة في الملف، ومؤثرة في مجريات القضية.

وكانت المحكمة الابتدائية أدانت “مومو” ب4 أشهر نافذة في قضية سرقة هاتف على الهواء مباشرة في برنامج إذاعي.

وقضت هيئة الحكم في حق المتهمين الٱخرين بالحبس النافذ 5 أشهر و3 أشهر نافذة تواليا، وهما المتابعان في حالة اعتقال.

وكان المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو” تخلف عن جلسة الحكم عليه في قضية السرقة الوهمية لهاتف على الهواء مباشرة في برنامج إذاعي، وهو الملف المتابع فيه أيضا متهمان متواجدان في حالة اعتقال.

وكانت شرطة الدار البيضاء تفاعلت مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

وأوضحت الأبحاث المنجزة، أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعبئة 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة (الجزولي)

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تشرع في إعداد مشروع قانون مالية 2025

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الديموقراطيون منقسمون وقلقون بعد انسحاب بايدن

للمزيد من التفاصيل...

بايدن ينسحب من سباق الرئاسة ويدعم نائبته

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان

للمزيد من التفاصيل...

مطارات المغرب تستقبل أزيد من 15 مليون مسافر

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تسمم جماعي ب”عرس” يرسل 14 مواطنا للمستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

4 مدربين يرافقون الرجاء إلى تونس

للمزيد من التفاصيل...

الوكالة الحضرية لأكادير تواكب مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي

للمزيد من التفاصيل...

العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان

للمزيد من التفاصيل...

26 لاعبا باللائحة الافريقية للجيش

للمزيد من التفاصيل...

الإعلان عن طلب إبداء الاهتمام لتسريع وتيرة التحول الرقمي في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

560 مليونا لتجديد عقد نجم الجيش

للمزيد من التفاصيل...

تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر

للمزيد من التفاصيل...