تابعونا على:
شريط الأخبار
عاجل: كورونا ينهي حياة عمر الجزولي الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية الملك.. مرحلة “كورونا” صعبة علي شخصيا وعلى أسرتي كباقي المواطنين الملك: نحن والجزائريون إخوة فرق بيننا جسم دخيل الملك محمد السادس: نجدد الدعوة لأشقائنا في الجزائر للعمل سويا دون شروط الملك محمد السادس: معركة الحصول على اللقاح ليست سهلة عاجل: شاب يشرمل وجه والدته بالصويرة التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح  حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص الاستقلال يرشح الزروالي بجماعة الدورة الريسوني يتعهد برفع الاضراب عن الطعام جمعويون يفترشون الأرض احتجاجا على تردي الأوضاع بمستشفى الصويرة برشيد.. أب يمثل أمام النيابة العامة بتهمة قتل ابنه

الرياضة

أسرة ألعاب القوى تضع ثقتها في أحيزون لإكمال ما بدأه

22 يوليو 2019 - 23:19

أعيد يومه الإثنين انتخاب عبد السلام أحيزون رئيسا للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، لولاية جديدة، وذلك خلال الجمع العام العادي للجامعة.

وتميزت الفترة التي أمضاها أحيزون بنجاحه في تطهير ميدان ألعاب القوى من المنشطات، إذ أجرت الجامعة 380 فحصا خاصا بالمنشطات في إطار الجهود المبذولة لمكافحة الظاهرة في جميع فئات الممارسين، بل إنها حازت اعترافا دوليا، إذ نجح في إخراج المغرب من اللائحة السوداء، وفضلا عن ذلك شهدت البنية التحتية تطورا هائلا في عهد الرئيس أحيزون، وهو ما جعله يحظى بتقدير خاص من طرف العدائين والمتتبعين على حد سواء.

وحصل أحيزون على 43 صوتا من أصل 62 صوتا، يمثلون مجموع الأندية والعصب الجهوية المصنفة ضمن الخمسين الأوائل حسب تصنيف نهاية الموسم الرياضي الأخير.

وشهد الجمع العام المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي للموسم الرياضي 17/2018، كما تم التداول في مشروع الميزانية المالية 2019، وذلك بحضور ممثل عن وزارة الشباب والرياضة وممثل اللجنة الأولمبية.

وشهدت الجامعة في الولاية المنقضية ارتفاع عدد المنخرطين من العدائين والعداءات، الذين بلغ عددهم 54 ألف منخرطا، مع تسجيل 180 عداء وعداء في نهاية الموسم، وتحسن أداء الأرقام الوطنية المحطمة في مجموعة من التخصصات. كما ارتفع عدد الأندية إلى 276 ناديا، فيما بلغ عدد مسابقات العدو الريفي و ألعاب القوى المنظمة 191 مسابقة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب يدعو إلى مقاطعة الانتخابات

للمزيد من التفاصيل...

الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

زوجة بوريس جونسون حامل بطفل ثان

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أكادير.. إغلاق 25 مقهى ومطعما خلال 3 أيام

للمزيد من التفاصيل...

مداهمة عرس سري بالمضيق وتوقيف شخصين

للمزيد من التفاصيل...

أين وصل التحقيق في فضيحة وفيات المواليد في السويسي؟

للمزيد من التفاصيل...

25 لاعبا بلائحة الوداد البيضاوي لمواجهة الماط

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مفاجئ لفنادق في مراكش يُشرد 700 عامل وعاملة

للمزيد من التفاصيل...

الشابي يستغني عن 7 لاعبين من الرجاء البيضاوي

للمزيد من التفاصيل...