شهد محيط وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط، صباح اليوم السبت، وقفة احتجاجية وطنية نظمها مربو ومربيات التعليم الأولي، للتنديد بالأوضاع المهنية “الهشة” التي يعيشونها، والتأخر في إدماجهم بالوظيفة العمومية.
ورفع المحتجون شعارات تطالب بوقف “الحيف” الذي تمارسه الجمعيات المفوض لها تدبير القطاع، من خلال عقود هزيلة، وتأمينات غير كافية، وتضييق على الحريات النقابية، إضافة إلى التماطل في منح صفة الموظف العمومي.
ويطالب المحتجون بفتح حوار فوري مع الوزارة الوصية وإنهاء نظام الوساطة، مؤكدين أن استمرار تجاهل مطالبهم يزيد من الاحتقان داخل القطاع.
للمزيد من التفاصيل...