تابعونا على:
شريط الأخبار
الدرك الملكي يفكك عصابة مختصة في استخراج الكنوز العيون.. كلية الطب والصيدلة تفتح أبوابها في شتنبر المقبل ركلة حصان تودي بحياة فلاح في إقليم شيشاوة التأخر في الوصول يهدد نغوما ومالانغو بالغياب عن الرجاء شاب يضع حدا لحياته بواسطة حبل وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة الوداد يعزز صدارته للبطولة مدريد تستنجد بواشنطن لحل أزمتها مع المغرب 16 مليون 457 ألف تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19 هل يحمل أمزازي الجنسية الاسبانية؟ لهذه الأسباب فشلت الانتخابات في الجزائر المال والبندقية يشكلان ثنائيا متلازما بالجزائر منذ 1965 “كوفيد-19” بالمغرب.. تسجيل 270 إصابة جديدة ووفاة 4 أشخاص عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية فلكيون يحددون موعد عيد الأضحى بالمغرب الداخلية تعين القبلي كاتبا عاما لعمالة قلعة السراغنة الريسوني: هكذا وجدت سليمان المضرب عن الطعام الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط نزاعان جديدان يقودان الوداد إلى “الطاس”

مجتمع

الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب يصدر بلاغا بمناسبة تأسيسه

25 ديسمبر 2019 - 12:05

أصدر الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب بلاغا بمناسبة تأسيسه وفي ما يلي نص البلاغ:


اعتبارا للأهمية التي تكتسيها مؤسسة دار الشباب كبنية تربوية اجتماعية في إعمال السياسة الوطنية المندمجة للشباب، من خلال مجموع الخدمات الثقافية والتربوية والاجتماعية والفنية، فضلاً عن الأنشطة الرياضية التي تقدمها للطفولة والشباب، كما تعتبر مؤسسة “دار الشباب” فضاء “التجمع” لآلاف الجمعيات والمنظمات الاجتماعية التربوية الثقافية والرياضية على الصعيد الوطني.


وسعيا نحو بناء نموذج جديد للتدبير والحكامة بمؤسسة دار الشباب، يترجم وعي مكونات هذه المؤسسة ومعبأ لمختلف الفاعلين(ات) والمتدخلين(ات) والمؤسسات المعنية بالشباب، التأمت مجموعة من ممثلي مجالس دور الشباب على الصعيد الوطني خلال فعاليات الورشة الوطنية حول تطوير حكامة دار الشباب : أي ميكانزمات جديدة للتشبيك؟ أيام 22،21،20 دجنبر 2019 بالجديدة، من أجل إعطاء انطلاقة مسلسل التعبئة والتشاور والتفكير المشترك في أفق خلق الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب كآلية للتنسيق والتشاور والترافع بين هذه الهيئات المدنية، يعمل على تطوير أدوار ومهام مجالس دوُر الشباب، حتى يتسنى لهم جعل مؤسسة دار الشباب مؤسسة للقرب قادرة على مواكبة التحولات المجتمعية، وتعمل على الإدماج الاجتماعي للشباب، وحاضنة لإشراك المجتمع المدني في الحكامة وإعمال السياسة العمومية المندمجة للشباب.


وانطلاقا من كون الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب إحدى المبادرات المدنية الرامية إلى تسليط الضوء على دار الشباب باعتبارها أهم المؤسسات في تصريف السياسة الوطنية المندمجة للشباب، تدعو السكرتارية الوطنية للائتلاف مجموع مجالس دور الشباب بمختلف جهات المملكة، للانضمام إلى هذا الصرح الجمعوي خصوصا وقد أضحى من الضروري التفكير في خلق «منابر للعمل المشترك» تجيب عن سؤال التأسيس للعمل المدني الوحدوي لمجالس دور الشباب، والذي ينبني على تعزيز الوعي بأهمية الانخراط كفاعلين/ات وشركاء على قدم المساواة، وتطوير رؤية مبتكرة وطموحة، تعزز أدوار مؤسسة “دار الشباب” كمؤسسة للقرب تعمل على إدماج الشباب، ورفاھیتھم وتنمیتھم ومشاركتھم في تطویر المجال الترابي، استنادا للمبادئ والقیم الكونیة للحقوق والمواطنة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية

للمزيد من التفاصيل...

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي بنسبة 0,9%

للمزيد من التفاصيل...

OCP: نجاح عملية إصدار السندات في السوق الدولية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هذا موعد عودة عاملات الفراولة من إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

رحلة رباعي الوداد بالمنتخب كلفت 15 مليونا

للمزيد من التفاصيل...

بعد أوامر الملك.. آلاف المغاربة يحجون نحو “لارام” لحجز التذاكر

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة

للمزيد من التفاصيل...