تابعونا على:
شريط الأخبار
الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط نزاعان جديدان يقودان الوداد إلى “الطاس” تسجيل 6 غيابات للرجاء ضد نهضة بركان الجامعة تُلطف الأجواء بين عموتة ومساعده إصابة لاعب ودادي بارز قبل مواجهة الحسنية المنتخب يواصل عروضه المتواضعة قبل تصفيات المونديال شاب عشريني يضع حدا لحياته شنقا إحباط محاولة تهريب أزيد من طنين من مخدر الشيرا حيازة المخدرات تقود ثلاثينيا إلى قبضة الشرطة القضائية في البيضاء الأمن يوقف 6 أشخاص أحدثوا فوضى بالشارع العام غياب 8 لاعبين عن الوداد ضد حسنية أكادير مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية

مال و أعمال

"فوسبوكراع" يطلق "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة"

02 يناير 2020 - 12:23

تنظم مؤسسة فوسبوكراع التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط بشراكة مع جمعية لاكون الداخلة النسخة الثالثة من برنامج “الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة”، لفائدة  النساء والجمعيات النسائية  في الجهات الجنوبية الثلاث للمملكة.

ويتضمن البرنامج ثلاث محطات تدريبية بكل من كلميم والعيون والداخلة، إضافة إلى مسابقة بين الجهات التي ستحتضنها مدينة الداخلة نهاية يناير 2020، قبل أن يتوج هذا البرنامج بمشاركة الفرق المتأهلة في المسابقة الرياضية التضامنية الصحراوية في فبراير 2020. وستعقد المحطة التدريبية الأولى يومي 04 و 05 يناير 2020 بكلميم، تليها العيون يومي 10 و 11 يناير 2020 ثم الداخلة يومي 23 و 24 يناير 2020.

ويتيح هذا البرنامج التدريبي الذي يشرف عليه مدرب محترف، الفرصة للمشاركات لتطوير مهاراتهن القيادية من خلال حصص للتوعية بالرياضة وقيمها، واكتشاف فوائد التغذية الجيدة وتعزيز الانفتاح على التضامن الاجتماعي.  وتختتم كل ورشة بمنافسة رياضية على شكل فريق ثنائي، على أن تختار الفرق الفائزة في هذه المراحل التمهيدية دعم إحدى القضايا النسائية أو الجمعيات في مسابقة النساء الجهوية. وسيتم بعد ذلك انتقاء خمس أفضل فرق من أجل المشاركة في السباق الرياضي النسائي التضامني الدولي، الصحراوية ” Sahraouiya” الذي سينظم بالداخلة في فبراير 2020.

ويحقق برنامج “الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة” مع توالي السنواتتقدما هاما ويكشف عن المواهب الرياضية النسائية بالجهات الجنوبية. هذا وقد شهدت النسختين السابقتين من البرنامج مشاركة ما يقرب 320 مستفيدًة من الجهات الثلاث حيث شاركت 16 شابة من البرنامج في تحدي “الصحراوية” خلال نسختي 2018 و2019. وفي سنة 2019، تمكنت ثلاث فرق مشاركة من إنهاء مسابقة “الصحراوية” ضمن المراكز العشرة الأولى في الترتيب العام، كما تمكن فريق يمثل مدينة العيون من الحصول على المركز الثاني في هذه المسابقة.

للإشارة، فقد تم إطلاق برنامج “الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة” من قبل مؤسسة فوسبوكراع  سنة 2017 لتعزيز ريادة النساء وتكريس قيم التضامن الاجتماعي من خلال الرياضة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إلباييس: إسبانيا مسّت 5 أشياء مُقدسة لدى المغرب

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“التهيئة زناتة” و”ليدك” تُوقعان اتفاقية تخص العربات الكهربائية

للمزيد من التفاصيل...

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إلباييس: إسبانيا مسّت 5 أشياء مُقدسة لدى المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الالتزام بالتدابير الاحترازية يسِم استئناف المطارات المغربية عملها

للمزيد من التفاصيل...

بعد الغضب على أسعار الرحلات.. الملك يتدخل بشكل عاجل

للمزيد من التفاصيل...

منظمة تدعو البرلمان الأوروبي إلى النأي عن تأجيج الأزمة المغربية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يتشبث بالرميد ويعتز بنضاله وإسهاماته السياسية والوطنية

للمزيد من التفاصيل...

المنصوري تقود حملة ضد نرجس و”مول شركة البيض يقلب الفيستا”

للمزيد من التفاصيل...