تابعونا على:
شريط الأخبار
للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024” جودة الملح الغذائي وسلامته الصحية على طاولة مجلس الحكومة المصادقة على 52 نقطة ضمن جدول أعمال مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة مباراة المنتوجات المجالية..أزيد من 1200 منتوج في المنافسة عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون دوري أبطال آسيا: رحيمي يلحق الخسارة الأولى بالنصر هذا الموسم انزكان.. مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية لشهر مارس صناعة السيارات بالصين: اشتعال حرب الأسعار 270 مليون درهم فائض ميزانية الدار البيضاء بورصة الدار البيضاء .. “دجى الإنعاش الضحى” تتصدر قائمة القيم الأكثر نشاطا وزارة الصحة تعلن عن ارتفاع حالات الحصبة وخصوصا بجهة سوس الدرك الملكي يحجز أزيد من طن من تمور يشتبه في كونها فاسدة بنك أفريقيا في الصدارة وفق تصنيف ESG للشركات المدرجة أزيلال.. أكثر من 14082 مستفيدا من خدمات 53 قافلة طبية متعددة التخصصات بوغرين يغيب عن الرجاء ضد الفتح ال”BNPJ” تحيل 30 مروجا للمخدرات و”الحريك” على النيابة العامة إصابة الهتيمي لا تدعو للقلق والي بني ملال يترأس حملات مراقبة الأسعار ويطلب تقارير يومية بني ملال..الاقتطاع يخرج موظفي الجماعة في مسيرة احتجاجية نهضة بركان يتفادى الزمالك واتحاد العاصمة في كأس الكاف

مال و أعمال

المركز الدولي و ocp في خدمة صغار الفلاحين

15 أبريل 2019 - 17:15

وقعت جامعة محمد السادس للعلوم التطبيقية (UMVIP) والمركز الدولي لتطوير الأسمدة (IFDC) شراكة تمتد لعدة سنوات تهدف لتطوير تكنولوجيات جديدة في مجال الأسمدة ، و وإنتاج الأسمدة الصديقة للتربة ، وتطوير سلاسل القيمة ، وأنظمة السوق ، وبحوث الأسمدة لصالح المزارعين الأفارقة.

تم الإعلان عن هذه الشراكة بواشنطن يوم 11 أبريل 2019 على هامش توقيع  الاتفاق الاطار بين مصطفى تراب ، المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وألبين هوبشر ، رئيس المركز الدولي لتطوير اللأسمدة.

و قال التراب”هذه الشراكة الهامة مع المركز الدولي لتطوير الأسمدة تؤكد وتعزز طموحنا لتعبئة الموارد على مستوى عالمي في مجال البحث والابتكار لخدمة أفريقيا بشكل عام و للمزارعين  و بشكل خاص المزارعين بالاستغلاليات الفلاحية الصغيرة. نحن على ثقة من أن هذا البرنامج سيكون قادرًا على المساهمة في صناعة الأسمدة في قارتنا ، ونحن سعداء بالتعاون مع المركز الدولي لتطوير الأسمدة “.

من جانبه ، قال هوبشر: “ستعمل هذه الشراكة على تسريع عملية تطوير وإنتاج الأسمدة الصديقة للتربة والمحاصيل على نطاق واسع ، بهدف تحسين إنتاجية ودخل أصحاب الاستغلاليات الصغيرة مع احترام البيئة “.

وتشمل هذه الشراكة بين الأطراف الثلاثة ، التدخلات العلمية، وإنتاج المنشورات العلمية، وتكوين علماء متعددي التخصصات قادرين على سد الفجوة بين البحث العلمي وتطبيقات و تدريب الأجيال القادمة من العلماء متعددي التخصصات القادرين على سد الفجوة بين البحث العلمي وتطبيقاته.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...

حموني: بنكيران يحرض على الفتنة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024”

للمزيد من التفاصيل...

مباراة المنتوجات المجالية..أزيد من 1200 منتوج في المنافسة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون

للمزيد من التفاصيل...

مجلس جهة الدار البيضاء يصادق على 97 نقطة في دورة مارس العادية

للمزيد من التفاصيل...

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...

حموني: بنكيران يحرض على الفتنة

للمزيد من التفاصيل...

الدرك الملكي يحجز أزيد من طن من تمور يشتبه في كونها فاسدة

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أخطاء التحكيم..لقجع يجتمع بمسؤولي العصبة

للمزيد من التفاصيل...

البرلمانية التامني تشتكي انقطاع الماء عن مدينة الزمامرة 5 أيام

للمزيد من التفاصيل...

إصابة الهتيمي لا تدعو للقلق

للمزيد من التفاصيل...