تابعونا على:
شريط الأخبار
شهيدة الواجب..كوفيد19 ينهي حياة ممرضة حامل بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان نزاع جديد للمغرب التطواني بالفيفا لماذا اختار العثماني الترشح في الرباط عوض المحمدية؟ “النكات”.. عمل جديد للمخرج المغربي ابراهيم الشكيري 500 ألف دولار لانتقال مهاجم إنييمبا إلى الرجاء البيضاوي خطير: شاب يقتل والدته ويتجول برأسها بين شوارع البيضاء+ فيديو خطير: جندي يطعن ابنه داخل دائرة أمنية بمراكش بسبب الخيانة الزوجية المغرب يقاضي شركة ألمانية‎‎ روما يرضخ لشروط الرجاء البيضاوي هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟ العثماني يعلق على قرار التشطيب على السكال وحامي الدين كوفيد-19 يفتك بالمغاربة..أودى بحياة 9885 شخص مخالفات المرور تترك 7 مليون درهم في خزينة الدولة أولمبياد طوكيو: إقصاء بوقنطار في الدور الأول لسباق 5000م العثماني: لم نناقش تأجيل الانتخابات لكن كل شيء ممكن “كوفيد-19”..توقعات ببلوغ المنحنى الوبائي ذروته شريط فيديو يقود إلى اعتقال قاصر مختص في السرقة بني ملال: تنصيب رئيس أول جديد لمحكمة الاستئناف والوكيل العام للملك لديها

مال و أعمال

الدورة السادسة للمنتدى الدولي لإفريقيا والتنمية تحت شعار "عندما يلتقي الشرق بالغرب"

22 فبراير 2019 - 15:38

أعلن نادي إفريقيا للتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك، أن الدورة السادسة للمنتدى الدولي لإفريقيا والتنمية ستعقد يومي 14 و 15 مارس المقبل بالدار البيضاء تحت شعار ” عندما يلتقي الشرق و الغرب ” .

فخلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الخميس في الدار البيضاء لتقديم فعاليات هذه التظاهرة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،أبرز الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا ، السيد محمد الكتاني ، أن المنتدى الدولي افريقيا و التنمية ،الذي جمع منذ نشأته 7500 من الفاعلين الاقتصاديين و السياسيين ، الذين ينحدرون من 36 دولة ،وساهم في عقد 17 ألف لقاء عمل ،هو بمثابة منصة مرجعية للحوار ، وتشجيع الاستثمار ، والتجارة البينية الأفريقية.

وأكد أن هذه التظاهرة تهدف أيضا إلى تعزيز التبادلات بين المنعشين الاقتصاديين الأفارقة ونظرائهم في بقية العالم ، مشيرا إلى أن القارة الأفريقية تشهد نموا كبيرا ، مع إمكانية مضاعفة وتيرة النمو الصناعي و الانتاجي في أفق سنة 2025 ، علاوة على ما تزخر به من مؤهلات فلاحية هامة .

من جانبها ، قالت مديرة نادي افريقيا للتنمية السيدة ، منى القادري ، أن المشاركين في هذه الطبعة سيركزون على دراسة سبل تفعيل التكامل داخل القارة من حيث خلق القيم والفرص ، عبر تنظيم أربع جلسات عامة تهم مواضيعها “تسريع التكامل الإقليمي ،و زيادة خلق القيمة” ، “كيفية اعادة تموقع الشباب الأفريقي لخلق القيمة؟” ، “دعم النساء الأفريقيات رائدات الأعمال “و” الأثر الإيجابي المحفز على النمو التضامني و المسؤول “.

كما تتضمن فقرات المنتدى تنظيم لقاءات أعمال ثنائية تهدف إلى تحديد أدوات ملموسة للتنمية وتكوين الشراكات ،و “سوق الاستثمار” حيث سيتم تكريم سبعة بلدان وهي الكاميرون ، كوت ديفوار ، ومصر ، وإثيوبيا ، وكينيا ، ومالي ورواندا ، بالإضافة إلى حفل توزيع جوائز التعاون جنوب – جنوب.

وفي هذا الصدد سيعرف هذا المنتدى توزيع جوائز التعاون جنوب – جنوب على ثلاث شركات افريقية تقديرا لمساهمتها في تنمية التبادلات البينية الأفريقية ، في إطار علاقات التجارة والشراكة و / أو تحقيق الاستثمارات المنتجة والمهيكلة داخل القارة الأفريقية.

و أشارت السيدة القادري أنه من خلال التحفيز الذي يحظى به المنتدى من قبل الصندوق الاستثماري الإفريقي “المدى” المساهم المرجعي لمجموعة التجاري وفا بنك ،سيتم أيضا منح جوائز لرواد الأعمال لثلاثة شبان افارقة تقديرا لطموحاتهم وديناميتهم في ريادة الأعمال.

ومن المرتقب أن يستضيف المنتدى، أزيد من 1500 من قادة الأعمال والمقاولات وصناع القرار يمثلون ما يفوق 20 بلدا إفريقيا، و دول شريكة، من أجل تحديد آليات ملموسة للتنمية، وكذا بلورة شراكات والتدفق التجاري من خلال توفير أرضية للقاءات الثنائية وسوق للاستثمار.

شارك برأيك

سياسة

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...

ماذا يقصد وزير الخارجية الإسباني بـ”الحذر مع المغرب”؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19: ألمانيا تبدأ التطعيم بجرعة ثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

” ONEE”يشرع في تقوية تزويد مدينة بوفكران بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

“ONEE “يشرع في مشروع تقوية تزويد مدينة أزرو بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

شهيدة الواجب..كوفيد19 ينهي حياة ممرضة حامل

للمزيد من التفاصيل...

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...

ماذا يقصد وزير الخارجية الإسباني بـ”الحذر مع المغرب”؟

للمزيد من التفاصيل...

الدميعي مدربا للمنتخب تحت إشراف الحسين عموتة

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان

للمزيد من التفاصيل...

الموت يخطف أحد أساطير الكوكب المراكشي

للمزيد من التفاصيل...