تابعونا على:
شريط الأخبار
تعميم منصة “فرصة” على جميع جهات المملكة بوعياش تدعو إلى إعادة التفكير في التعاون جنوب-شمال العرض الصحي بالرباط يتعزز بمركزين صحيين الاقتطاعات تجبر أساتذة التعاقد على خوض الاحتجاجات من جديد 400 مليون لانتقال مدافع الشباب إلى صنداونز 250 مليون نصيب الرجاء من انتقال بانون لقطر آلاف العاملات المغربيات عالقات في هويلفا الإسبانية بسبب موظفة.. نقابيون يحتجون ضد جماعة تنغير الشرطة القضائية تضع حدا للص الذي روع امنتانوت توقيع اتفاقية قرض بين المغرب واليابان لتحسين بيئة التعلم فريق تركي يربك مفاوضات الوداد لضم مبينزا بنخضرة: دراسات خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا تتقدم في ظروف جيدة محاكمة رئيس جمعية الشباب الملكي بسبب إهانة محامي العلمي يدعو بباكو إلى الترافع عن التعاون بين بلدان حركة عدم الانحياز تنظيم حفل لاستقبال المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بعد التتويج الاتحاد الدستوري يعقد اجتماع مجلسه الوطني وسط أجواء مشحونة ورشة بالرباط للتعريف بالمطبخ الإسرائيلي شراكة تجمع “الشعبي كاش “ومؤسسة إنشاء المقاولات لمواكبة هذه الفئة نهضة بركان مهدد بفقدان 4 نقط حمضي: حركية المواطنين وراء الموجة الجديدة لأوميكرون بالمغرب

الرياضة

المحكمة تأمر بطلة عالمية بتناول أدوية لخفض الهرمون الذكوري لديها

01 مايو 2019 - 14:51

خسرت البطلة الأولمبية الجنوب افريقية كاستر سيمينيا قضيتها ضد الإتحاد الدولي لألعاب القوى بعدما رفضت محكمة التحكيم الرياضي اليوم طعنها ضد القواعد الجديدة للإتحاد الدولي التي تدخل حيز التنفيذ هذا الشهر. وبهذا القرار، سيكون لزاما على سيمينيا تناول أدوية من شأنها خفض هرمون التستوستيرون الذكوري لديها إن هي أرادت منافسة العداءات ما بين سباقي 400 متر والمايل. ورفضت محكمة التحكيم الرياضي (“طاس”) الأربعاء القضية التي رفعتها العداءة الجنوب إفريقية كاستر سيمينيا ضد القواعد الجديدة المثيرة للجدل للاتحاد الدولي لألعاب القوى حول مستويات التستوستيرون لدى الرياضيات. ورأت لجنة مؤلفة من ثلاثة قضاة، أن القواعد الجديدة “تمييزية”، لكن “هذا التمييز هو وسيلة ضرورية، معقولة، ومتناسقة لتحقيق هدف الاتحاد الدولي لألعاب القوى للحفاظ على نزاهة العداءات”. ويقول الاتحاد الدولي إن القواعد التي كان من المقرر بدء العمل بها في نوفمبر الماضي، لكن تم تأجيلها لخمسة أشهر، تهدف الى ضمان المساواة بين العداءات على المضمار. وتتطلب القواعد من العداءات اللواتي يتمتعن بمستويات مرتفعة من التوستستيرون، بخفض الى ما دون مستويات معينة اذا ما أردن مواصلة خوض المنافسات.

وأكد الاتحاد الدولي أن تمتع أي عداءة “بمستويات ذكورية من التستوستيرون، يؤدي الى زيادة في حجم العظم والعضلات والقوة، مماثلة لتلك التي يختبرها الذكور في مرحلة البلوغ، وهذا ما يمنح الذكور أفضلية في الأداء مقارنة بالإناث (…)، لذلك، ومن أجل الحفاظ على منافسة عادلة لدى الإناث، من الضروري الطلب من العداءات اللواتي يتمتعن بنمو جنسي مختلف، بخفض مستويات التستوستيرون قبل المنافسة على المستوى الدولي”.

وتعد الجنوب افريقية كاستر سيمينيا حاملة الذهبية الأولمبية مرتين في سباق 800 م (2012 و2016)، وبطلة العالم ثلاث مرات (2009، 2011، 2017).

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

العلمي يدعو بباكو إلى الترافع عن التعاون بين بلدان حركة عدم الانحياز

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الدستوري يعقد اجتماع مجلسه الوطني وسط أجواء مشحونة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

روسيا تعلن سحب قواتها من جزيرة زميني لتسهيل صادرات الحبوب من أوكرانيا

للمزيد من التفاصيل...

صلاح عبد السلام..الرجل الذي مازال يثير الجدل في فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنخضرة: دراسات خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا تتقدم في ظروف جيدة

للمزيد من التفاصيل...

شراكة تجمع “الشعبي كاش “ومؤسسة إنشاء المقاولات لمواكبة هذه الفئة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تعميم منصة “فرصة” على جميع جهات المملكة

للمزيد من التفاصيل...

بوعياش تدعو إلى إعادة التفكير في التعاون جنوب-شمال

للمزيد من التفاصيل...

العرض الصحي بالرباط يتعزز بمركزين صحيين

للمزيد من التفاصيل...

الاقتطاعات تجبر أساتذة التعاقد على خوض الاحتجاجات من جديد

للمزيد من التفاصيل...

400 مليون لانتقال مدافع الشباب إلى صنداونز

للمزيد من التفاصيل...

250 مليون نصيب الرجاء من انتقال بانون لقطر

للمزيد من التفاصيل...

آلاف العاملات المغربيات عالقات في هويلفا الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

بسبب موظفة.. نقابيون يحتجون ضد جماعة تنغير

للمزيد من التفاصيل...