تابعونا على:
شريط الأخبار
القنص يساهم في خلق مليون يوم عمل تين أولاد افرج .. إقبال كبير بفضل الجودة العالية والمذاق الطبيعي الفريد زريدة يتخلف عن معسكر الرجاء بتونس عدد زبناء اتصالات المغرب يصل إلى 78.4 مليون زبون حكم سويدي يقود مباراة المغرب والأرجنتين السعدية اللوك في ذمة الله المنتخب المغربي يواجه الأرجنتين لفك عقدة الدور الأول الحكومة تعتزم مراجعة الضريبة على الدخل (السيد لقجع) عبد المجيد الدين الجيلاني مدربا جديدا لمستقبل قابس الطريق معبدة أمام آيت منا لرئاسة الوداد مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية الحالية برلماني يطالب بتقوية طريق جماعية في أزيلال الغلوسي: المحامون لن يقبلوا بأن نكون حائطا قصيرا 150 مليونا تنهي نزاع الرجاء والزرهوني إيقاف بيع العروض الترويجية لوكالة المساكن والتجهيزات العسكرية كلميم…الاحتفاء ب “الجمل” رمز ثقافة الصحراء مجلس المستشارين: المصادقة بالإجماع على قانون “التعيين في المناصب العليا” 21 يوليوز اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى العالم فاطمة تاغناوت توقع لنادي إشبيلية 16 قتيلا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية

الرياضة

المحكمة تأمر بطلة عالمية بتناول أدوية لخفض الهرمون الذكوري لديها

01 مايو 2019 - 14:51

خسرت البطلة الأولمبية الجنوب افريقية كاستر سيمينيا قضيتها ضد الإتحاد الدولي لألعاب القوى بعدما رفضت محكمة التحكيم الرياضي اليوم طعنها ضد القواعد الجديدة للإتحاد الدولي التي تدخل حيز التنفيذ هذا الشهر. وبهذا القرار، سيكون لزاما على سيمينيا تناول أدوية من شأنها خفض هرمون التستوستيرون الذكوري لديها إن هي أرادت منافسة العداءات ما بين سباقي 400 متر والمايل. ورفضت محكمة التحكيم الرياضي (“طاس”) الأربعاء القضية التي رفعتها العداءة الجنوب إفريقية كاستر سيمينيا ضد القواعد الجديدة المثيرة للجدل للاتحاد الدولي لألعاب القوى حول مستويات التستوستيرون لدى الرياضيات. ورأت لجنة مؤلفة من ثلاثة قضاة، أن القواعد الجديدة “تمييزية”، لكن “هذا التمييز هو وسيلة ضرورية، معقولة، ومتناسقة لتحقيق هدف الاتحاد الدولي لألعاب القوى للحفاظ على نزاهة العداءات”. ويقول الاتحاد الدولي إن القواعد التي كان من المقرر بدء العمل بها في نوفمبر الماضي، لكن تم تأجيلها لخمسة أشهر، تهدف الى ضمان المساواة بين العداءات على المضمار. وتتطلب القواعد من العداءات اللواتي يتمتعن بمستويات مرتفعة من التوستستيرون، بخفض الى ما دون مستويات معينة اذا ما أردن مواصلة خوض المنافسات.

وأكد الاتحاد الدولي أن تمتع أي عداءة “بمستويات ذكورية من التستوستيرون، يؤدي الى زيادة في حجم العظم والعضلات والقوة، مماثلة لتلك التي يختبرها الذكور في مرحلة البلوغ، وهذا ما يمنح الذكور أفضلية في الأداء مقارنة بالإناث (…)، لذلك، ومن أجل الحفاظ على منافسة عادلة لدى الإناث، من الضروري الطلب من العداءات اللواتي يتمتعن بنمو جنسي مختلف، بخفض مستويات التستوستيرون قبل المنافسة على المستوى الدولي”.

وتعد الجنوب افريقية كاستر سيمينيا حاملة الذهبية الأولمبية مرتين في سباق 800 م (2012 و2016)، وبطلة العالم ثلاث مرات (2009، 2011، 2017).

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تعتزم مراجعة الضريبة على الدخل (السيد لقجع)

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية الحالية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كامالا هاريس في موقع قوي لخلافة بايدن

للمزيد من التفاصيل...

الديموقراطيون منقسمون وقلقون بعد انسحاب بايدن

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عدد زبناء اتصالات المغرب يصل إلى 78.4 مليون زبون

للمزيد من التفاصيل...

العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

القنص يساهم في خلق مليون يوم عمل

للمزيد من التفاصيل...

تين أولاد افرج .. إقبال كبير بفضل الجودة العالية والمذاق الطبيعي الفريد

للمزيد من التفاصيل...

زريدة يتخلف عن معسكر الرجاء بتونس

للمزيد من التفاصيل...

حكم سويدي يقود مباراة المغرب والأرجنتين

للمزيد من التفاصيل...

السعدية اللوك في ذمة الله

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب المغربي يواجه الأرجنتين لفك عقدة الدور الأول

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تعتزم مراجعة الضريبة على الدخل (السيد لقجع)

للمزيد من التفاصيل...

عبد المجيد الدين الجيلاني مدربا جديدا لمستقبل قابس

للمزيد من التفاصيل...