تابعونا على:
شريط الأخبار
علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية

مجتمع

الحراق "أرباب المقاهي غاضبين من قرار الدولة ويفكرون في وقفات احتجاجية"

10 سبتمبر 2020 - 17:59

عبر رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي بالمغرب، نور الدين الحراق، في تصريح حصري منه لـ “الانباء تيفي”، عن غضب أرباب المقاهي، بسبب القرار الذي اتخذته الحكومة بخصوص إغلاق جميع المقاهي بالدار البيضاء ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، حيث اعتبرها “قرارات عشوائية” لم تأخذ بعين الاعتبار الظروف الراهنة التي يعاني منها أرباب المقاهي، ولم يعملوا على استشارتهم أو على الأقل إنذارهم من قبل.


وتساءل الحراق عن مؤشرات هذا القرار المفاجئ وما هي أسبابه الحقيقية، التي جعلت المسؤولين يتخذون القرار دون التفكير فيما يتبع أرباب المقاهي من خسائر مادية، في السلع وغيرها، حيث تظل صورة ضبابية في أعينهم، مضيفا بالقول :”نحن في حاجة ماسة إلى وقت قبل تلقي الصدمة بأي قرار من القرارات الحكومية”.


وأعلن رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي بالمغرب في ذات التصريح، عن خوض بعد أرباب المقاهي ببعض المناطق وقفات احتجاجية، تعبيرا عن أوضاعهم المزرية التي وصلوا إليها، مشيرا أن الإضرابات والوقفات تكون من بين إجراءاتهم المقبلة.


وقال نور الدين الحراق: “المغاربة فقدوا الثقة في القرارات الحكومية لي على غفلة، لدرجة أنهم ولاو كيشكو فوجود الوباء أصلا، وأنها مجرد سياسات بحيثيات وخلفيات أخرى”


وأضاف المصرح لـ”الأنباء تيفي”، “نحن كجمعية وطنية لأرباب المقاهي كنا ننتظر حوارا مزدوج، والاستماع لنا، ومعرفة ما نعاني منه لأن الحالة مزرية ووصل السكين إلى العظم”.

واستحضر الحراق المرحلة الصعبة التي عاشها المغاربة في فترة الحجر الصحي، وما ترتب عنها من ضغوطات اقتصادية واجتماعية وتنفسية، والتي لم يتلقوا منها هم كأرباب المقاهي أي تعويض، مشيرا إلى أن كل القرارات هي قرارات أحادية، تكتفي برأي المسؤولين والسلطات فقط، ولم تأخذ بعين الاعتبار ما يقوله المواطن أو السماع إلى أنينه.

وعبر نور الدين الحراق من المشاكل التي يعاني منها رب المقهى مع الزبناء لإقناعهم بارتداء الكمامات أثناء احتسائهم المشروبات، لأن السلطات ستدخل في أي لحظة وتعمل على إغلاقها.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...