تابعونا على:
شريط الأخبار
علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية

سياسة

الدور المغربي في حل أزمة مالي..يستفز الجزائر

06 أكتوبر 2020 - 15:19

لم يتوقف الإعلام الجزائري عن استفزاز المغرب، منذ أن تمكن الأخير من حل الأزمة المالية التي أحدثها الانقلاب على الرئيس السابق، حيث شرعت في اتهامه بتحريض أطراف مالية ضد الجارة الشمالية.
ومرة أخرى أظهر المغرب مدى ضُعف الجزائر وافتقادها لثقة جيرانها في التوسط والمساهمة في مشاكلهم، بعدما لم تتمكن من تسوية أزمة مالي، عكس المغرب الذي كانت لتحركاته الدبلوماسية دور كبير في حل الأزمة بشهادة الماليين.
وعوض المساهمة في تسوية الخلافات الإقليمية وإبداء حُسن الجوار تسارع إلى اختلاق مشاكل هامشية غير منطقية بعدية عن الواقع، حتى وإن لم يكن المغرب معنيا بها، كما حدث أمس حين اتهمت منابر إعلامية في مالي الجزائر بمحاولة ضم بلدة “إن خليل” الحدودية، فما كان للجزائر أن خرجت ليس فقط لنفي الخبر بل لاتهام المغرب بالوقوف وراء ما تدعي أنه تحريض ضدها.
فقد خرجت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية لتقول إن ما يروج عن محاولات الضم مجرد “ادعاءات لا أساس لها من الصحة”، وأنه هذه المغالطات تأتي على إثر مهمة تقنية نفذها مختصون تابعون لمصلحة الجغرافيا والكشف عن بعد للجيش الوطني الشعبي، مرفقين بمفرزة تأمين وحماية داخل التراب الوطني لمعاينة معالم الخط الحدودي الجزائري-المالي بالقرب من بلدة إن خليل الحدودية، وقد أنهت المهمة التقنية عملها بتاريخ 21 سبتمبر 2020، قبل مغادرة المكان دون تسجيل أية حادثة”.
قبل أن تفتح المجال لمنابر إعلامية جزائرية ألفت قصف المغرب بدون سبب، حيث أجمعت أكثر من جريدة إلكترونية على أن المغرب يشوش على جهود الجزائر في تسوية الأزمة المالية، بحسب تعبيرها، في حين أن المغرب كان أول البلدان التي أبدت قلقها مما يجري هناك قبل وبعد الانقلاب، قبل أن ينتقل وزير الخارجية ناصر بوريطة لزيارة مالي في مراسم تنصيب رئيسها الجديد، والتقى حينها بأكبر الطوائف الدينية والسياسية التي عبرت عن امتنانها للدور المغربي والعلاقات التي تجمع البلدين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...