تابعونا على:
شريط الأخبار
فرقة مكافحة العصابات تضبط شابة خبأت 4 كلغ من الشيرا في قنينة غاز الجيت سكي: مستوى تقني مميز ومنافسة قوية بين أبطال المغرب “جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها مراكش: انتخاب مجيك كاتبة عامة للجامعة الوطنية للتعليم (UMT) بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب أمن أكادير يطيح بشخصين متحوزين ل5100 قرص مخدر بركة: منكبون على توفير التمويل لضمان تنفيذ مخططات الرقي بالطرق اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة جبران جاهز لخوض مباراة الديربي الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية بركة: كأس العالم 2030 سيسرع وتيرة إنشاء الطرق السيارة “إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع وزير الفلاحة يطلق عدة مشاريع بالرحامنة وقلعة السراغنة استفادة 541 نزيلا بالسجون المغربية من الإفراج المقيد استثمار 10 مليارات درهم لاقتناء أسطول جديد من الحافلات الجامعة تحرم الرجاء من 200 مليون سنتيم أوزين لوهبي.. مستواك الهزيل في الرياضيات لن يفك شفرات المعادلات السياسية

مال و أعمال

خارطة طريق من لندن للنهوض بالقطاع السياحي

14 أكتوبر 2020 - 12:35

قامت مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة بلندن, أمس الثلاثاء بتنظيم ندوة افتراضية تحت شعار: “خارطة طريق المغرب للتعافي”،لاستئناف النشاط السياحي في المغرب,بعد الحجر الصحي الذي فرضته جائحة كورونا.

وشكلت الندوة مناسبة للتداول مع منظمي الرحلات وشركات الطيران البريطانية والدولية حول مختلف التدابير الصحية المتخذة في المغرب من أجل النهوض بالقطاع السياحي، وكذا مختلف فرص الشراكة لإعادة فتح الوجهة المغربية.

و قال عادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة , في معرض تدخله خلال افتتاح هذا اللقاء أن المغرب وضع “بروتوكولات صحية متينة”، سواء في المطارات أو الفنادق أو المطاعم أو الأماكن العامة، قصد ضمان سلامة السياح.

وذكر السيد الفقير بأن “استجابة المغرب وتصميمه على مواجهة هذا الوباء منذ اليوم الأول، جرى تناقله من طرف وسائل الإعلام في العالم بأسره”، مسلطا الضوء على الإستراتيجية الوطنية المنفذة خلف قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تدبير الأزمة الصحية.

كما أشار إلى أن المغرب “أكد مكانته كوجهة ناضجة وراسخة في السوق البريطانية: مع توافد أزيد من نصف مليون سائح من المملكة المتحدة خلال العام 2019، أي بزيادة قدرها + 8 في المائة”، مسجلا أن المملكة اليوم “عازمة أكثر من أي وقت مضى على الحفاظ على هذه المرتبة وبلوغ الهدف المسطر قبل جائحة “كوفيد-19″: جعل المغرب من بين الوجهات المفضلة لدى البريطانيين”.

وأضاف المدير العام للمكتب” من دواعي الارتياح أن المغرب انضم منذ شتنبر المنصرم إلى قائمة الوجهات التي فتحت حدودها للسياحة الدولية، مع الامتثال لبعض الشروط، مشيرا إلى أن المملكة ستواصل منح الأولوية للسوق البريطانية وترسيخ صورتها كوجهة سياحية شعبية ذات نمو سريع، من خلال مقاربة تواصلية مبتكرة سيتم الإعلان عنها قريبا”.

من جهته، أبرز مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة بالمملكة المتحدة وإيرلندا، جمال كيليطو، دور المكتب الوطني المغربي للسياحة في الدعم المالي واللوجستي لمنظمي الرحلات السياحية في عمليات العودة وكذا في الترويج للسياحة الداخلية خلال فترة الحجر الصحي بالمغرب، مسجلا أن انتعاش القطاع السياحي بالنسبة للسوق البريطانية انقسم إلى مرحلتين، مرحلة ما بعد الحجر الصحي، ومرحلة ما بعد “كوفيد-19”.

و أشار السيد كيليطو إلى أن خطة التعافي الأولى تركز على “فئات مستهدفة” من المسافرين، والعرض والتسويق، إلى جانب الدعم الخاص لمنظمي الرحلات، ومواقع السفر وشركات الطيران.

ويشمل هذا الأمر -حسب المسؤول- تعزيز جودة مقام المسافرين الذين يتعين عليهم الخضوع للحجر الصحي، لاسيما من خلال ضمان الظروف الصحية وتقديم أسعار تنافسية، وربط مجاني بالإنترنيت، مع ضمان المرونة من حيث شروط إلغاء الحجوزات مع وجود أنشطة ذات قيمة مضافة.

للإشارة فقد شارك في هذا الاجتماع الافتراضي نحو خمسين مشاركا يمثلون منظمي الرحلات البريطانيين والدوليين، وشركات الطيران، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة السياحة والنقل الجوي، والمكتب الوطني للمطارات، والكونفدرالية الوطنية للسياحة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني

للمزيد من التفاصيل...

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

فرقة مكافحة العصابات تضبط شابة خبأت 4 كلغ من الشيرا في قنينة غاز

للمزيد من التفاصيل...

الجيت سكي: مستوى تقني مميز ومنافسة قوية بين أبطال المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يكشف وصفته لتأهيل المجازر بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبرر سبب دفاعه عن الإفراج المقيد

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما

للمزيد من التفاصيل...

منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة

للمزيد من التفاصيل...