تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

مال و أعمال

خارطة طريق من لندن للنهوض بالقطاع السياحي

14 أكتوبر 2020 - 12:35

قامت مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة بلندن, أمس الثلاثاء بتنظيم ندوة افتراضية تحت شعار: “خارطة طريق المغرب للتعافي”،لاستئناف النشاط السياحي في المغرب,بعد الحجر الصحي الذي فرضته جائحة كورونا.

وشكلت الندوة مناسبة للتداول مع منظمي الرحلات وشركات الطيران البريطانية والدولية حول مختلف التدابير الصحية المتخذة في المغرب من أجل النهوض بالقطاع السياحي، وكذا مختلف فرص الشراكة لإعادة فتح الوجهة المغربية.

و قال عادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة , في معرض تدخله خلال افتتاح هذا اللقاء أن المغرب وضع “بروتوكولات صحية متينة”، سواء في المطارات أو الفنادق أو المطاعم أو الأماكن العامة، قصد ضمان سلامة السياح.

وذكر السيد الفقير بأن “استجابة المغرب وتصميمه على مواجهة هذا الوباء منذ اليوم الأول، جرى تناقله من طرف وسائل الإعلام في العالم بأسره”، مسلطا الضوء على الإستراتيجية الوطنية المنفذة خلف قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تدبير الأزمة الصحية.

كما أشار إلى أن المغرب “أكد مكانته كوجهة ناضجة وراسخة في السوق البريطانية: مع توافد أزيد من نصف مليون سائح من المملكة المتحدة خلال العام 2019، أي بزيادة قدرها + 8 في المائة”، مسجلا أن المملكة اليوم “عازمة أكثر من أي وقت مضى على الحفاظ على هذه المرتبة وبلوغ الهدف المسطر قبل جائحة “كوفيد-19″: جعل المغرب من بين الوجهات المفضلة لدى البريطانيين”.

وأضاف المدير العام للمكتب” من دواعي الارتياح أن المغرب انضم منذ شتنبر المنصرم إلى قائمة الوجهات التي فتحت حدودها للسياحة الدولية، مع الامتثال لبعض الشروط، مشيرا إلى أن المملكة ستواصل منح الأولوية للسوق البريطانية وترسيخ صورتها كوجهة سياحية شعبية ذات نمو سريع، من خلال مقاربة تواصلية مبتكرة سيتم الإعلان عنها قريبا”.

من جهته، أبرز مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة بالمملكة المتحدة وإيرلندا، جمال كيليطو، دور المكتب الوطني المغربي للسياحة في الدعم المالي واللوجستي لمنظمي الرحلات السياحية في عمليات العودة وكذا في الترويج للسياحة الداخلية خلال فترة الحجر الصحي بالمغرب، مسجلا أن انتعاش القطاع السياحي بالنسبة للسوق البريطانية انقسم إلى مرحلتين، مرحلة ما بعد الحجر الصحي، ومرحلة ما بعد “كوفيد-19”.

و أشار السيد كيليطو إلى أن خطة التعافي الأولى تركز على “فئات مستهدفة” من المسافرين، والعرض والتسويق، إلى جانب الدعم الخاص لمنظمي الرحلات، ومواقع السفر وشركات الطيران.

ويشمل هذا الأمر -حسب المسؤول- تعزيز جودة مقام المسافرين الذين يتعين عليهم الخضوع للحجر الصحي، لاسيما من خلال ضمان الظروف الصحية وتقديم أسعار تنافسية، وربط مجاني بالإنترنيت، مع ضمان المرونة من حيث شروط إلغاء الحجوزات مع وجود أنشطة ذات قيمة مضافة.

للإشارة فقد شارك في هذا الاجتماع الافتراضي نحو خمسين مشاركا يمثلون منظمي الرحلات البريطانيين والدوليين، وشركات الطيران، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة السياحة والنقل الجوي، والمكتب الوطني للمطارات، والكونفدرالية الوطنية للسياحة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...