تابعونا على:
شريط الأخبار
معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل بني ملال.. والي الجهة يطلع على سير مشاريع اجتماعية أمن مراكش يطيح بسيدة متحوزة شحنة من المخدرات النحيلي: التفاعل الوزاري مع مطالب النقابات القطاعية كان “ضعيفا جدا” أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية الروائي السعودي أسامة المسلم لـالأنباء: أدهشني الجمهور المغربي المغرب في قلب الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء… تعزيز التعاون من أجل مستقبل مائي مستدام سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن

مال و أعمال

هيئة الرساميل تطلق تطبيق "Quiz Finance"

20 أكتوبر 2020 - 10:09

أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل إطلاق التطبيق النقال « Quiz Finance »، الخاص بنشر الثقافة المالية لدى العموم. ويهدف هذا التطبيق النقال، إلى تقريب عموم المواطنين من عالم المال وتطوير قدراتهم ومهاراتهم المالية.

و حسب بلاغ الهيئة ,يتخذ التطبيق « Quiz Finance »، المتوفر مجانا على منصة Google Play باللغة الفرنسية وقريبا باللغة العربية ، شكل لعبة تعرض على المستعملين، سواء كانوا خبراء أم مبتدئين، تحسين مستوى ثقافتهم المالية عبر اكتساب معارف أكبر حول الادخار وتوظيف الأموال، أو حول الأدوات المالية.

وأوضح نفس المصدر كيفية استعمال التطبيق “Quiz Finance” ، حيث يمكن للمستعملين أن يسجلوا أنفسهم للولوج إلى الوظائف التي يوفرها التطبيق من خلال واجهة مستخدم بسيطة وبديهية. وقبل الانطلاق يحدد كل لاعب وضعه حسب مستوى معرفته بسوق الرساميل: مبتدئ، متوسط أو خبير.

و أضاف أنه يتكون كل وضع مستخدم من 5 مستويات، ويشمل كل مستوى 8 أسئلة. ويتطلب المرور إلى المستوى الأعلى الإجابة الصحيحة على مختلف الأسئلة. كما يُمكّن التطبيق اللاعبين من الاختيار بين أسئلة عامة وأسئلة موضوعاتية.

ويضم التطبيق حاليا أزيد من 300 سؤال، ستنضاف إليها أسئلة أخرى بشكل منتظم من أجل الإغناء المستمر لمعارف اللاعبين. وتغطي هذه الأسئلة مختلف المجالات المالية، كالاستثمار والأدوات المالية والحقوق والمسؤوليات، وأيضا سبل الوقاية من الغش.

و دكر البلاغ أن إطلاق تطبيق اختبارات المالية « Quiz Finance » يندرج في سياق المشاركة الرابعة للهيئة المغربية لسوق الرساميل في الأسبوع العالمي للمستثمر، الذي يُنظّم سنويا بمشاركة هيئات تقنين وضبط الأسواق المالية حول موضوع التثقيف المالي للعموم، وذلك خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من كل سنة.

بالموازاة مع إطلاق تطبيق « Quiz Finance »، تعتزم الهيئة المغربية لسوق الرساميل أيضا تنظيم العديد من الأعمال الهادفة إلى نشر الثقافة المالية لدى الجمهور العريض، منها على الخصوص تنظيم دورات تكوينية مفتوحة على الأنترنيت ( webinaires) ونشر كبسولات ودلائل بيداغوجية حول مختلف المفاهيم والقضايا المالية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال.. والي الجهة يطلع على سير مشاريع اجتماعية

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يطيح بسيدة متحوزة شحنة من المخدرات

للمزيد من التفاصيل...

النحيلي: التفاعل الوزاري مع مطالب النقابات القطاعية كان “ضعيفا جدا”

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية

للمزيد من التفاصيل...

الروائي السعودي أسامة المسلم لـالأنباء: أدهشني الجمهور المغربي

للمزيد من التفاصيل...

المغرب في قلب الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء… تعزيز التعاون من أجل مستقبل مائي مستدام

للمزيد من التفاصيل...