تابعونا على:
شريط الأخبار

مجتمع

هذه أسماء المهاجرين السرييين الذين لقوا حتفهم في حاوية للسلع

26 أكتوبر 2020 - 14:33

كشفت سلطات البارغواي عن أسماء الضحايا الذين عثر على جثتهم متحللة داخل حاوية للأسمدة انطلقت قبل أربعة شهور من صربيا. وأكد النائب العام في العاصمة الباراغوانية أسنسيون، أن المحققين توصلوا إلى هويات الجثث السبعة، وتخص ثلاثة مغاربة، وثلاثة جزائريين. إضافة إلى مواطن مصري. وكشف المدعي العام الذي يحقق في القضية أنه تلقى معلومات جديدة حول هوياتهم وأصلهم، لكنه طلب توخي الحذر أثناء انتظار تأكيد هذه المعطيات.

 

وحسب المدعي العام مارسيلو سالديفار، الذي يقود التحقيق في قضية الجثث المتحللة لسبعة أشخاص عثر عليهم في حاوية أسمدة، أن مواطنًا من أصل عربي اتصل به لتقديم معلومات ومقاطع فيديو عن القتلى. وقال سالفار بأن لديه عشرة من نفس الأسماء والجنسيات التي كشفت عنها الشبكات ووسائل الإعلام في عاصمة باراغواي.

وبحسب المعلومات التي تلقاها النائب العام ، هناك أربعة شبان من المغرب (أحمد بلميلودي، ومحمد هادون ، ورشيد صنهاجي، وسعيد راشير)، واثنان من الجزائر (أحمد وهرهر وزوجر حمزة) وشاب من مصر يدعى ياسين أيمن.

 

 

وكان مواطن جزائري قالت الصحف المحلية إنه يدعى إسماعيل المعوشي، مقيم في سراييفو (البوسنة والهرسك) ، نشر على حسابه على فيسبوك، رسالة باللغة العربية توضح بالتفصيل خطط المهاجرين السريين للوصول إلى إيطاليا أوبلجيكا في حاوية تُنقل بالقطار.

وقال المعوشي في تصريح لصحيفة ABC في باراغواي بعد أن أكد أن الضوابط ضد المهاجرين “صارمة للغاية” في صربيا ” اختبأوا في الحاوية لأنهم إذا عثرت عليهم الشرطة فسيتم تعذيبهم”.

 

 

وكانت السلطات في البارغواي أعلنت أول أمس السبت عن العثور عن جثث متحللة لسبع مهاجرين سريين، داخل شحنة أسمدة فلاحية، قادمة من صربيا. وكشف الطبيب الشرعي في العاصمة “اسنسيون” وفق مانقلته “رويترز”، أن البقايا التي عثر عليها عمال في شركة للأسمدة الفلاحية، أثناء تفريغ حمولتهم بأحد المخازن بالعاصمة تعود لسبعة أشخاص ذكور وراشدين، قال إن سبب الوفاة الرئيسي هو الاختناق، كما ساهم السماد في سرعة تحلل الجثث.

وغادرت شحنة الأسمدة صربيا في 21 يوليوز المنصرم، ومرت عبر كرواتيا، التي يعتقد أنها كانت مقصد المهاجرين، قبل أن تعرج على إسبانيا ثم مصر، والأرجنتين لتصل إلى الباراغواي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساركوزي مهدد بالسجن ستة أشهر نافذا

للمزيد من التفاصيل...

سياسي بارز يغادر المغرب ساعات قبل إغلاق الحدود في وجهه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرنسا تُلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العمومية

للمزيد من التفاصيل...

كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المغرب يفوز ب3 جوائز في تصنيف سندات رأس المال

للمزيد من التفاصيل...

لارام ” تطلق أول خط جوي يربط الداخلة بباريس

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تشيلسي يتقدم على سان جيرمان في صفقة حكيمي

للمزيد من التفاصيل...

طبيب الوداد يطمئن البنزرتي على جاهزية الحسوني

للمزيد من التفاصيل...

5 لاعبين يتخلفون عن رحلة الرجاء لمصر

للمزيد من التفاصيل...

طائرة خاصة لسفر الوداد لجنوب أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

سياسي بارز يغادر المغرب ساعات قبل إغلاق الحدود في وجهه

للمزيد من التفاصيل...

تطوان: وفاة سائق حافلة بعد إيصاله الركاب بأمان

للمزيد من التفاصيل...