تابعونا على:
شريط الأخبار
الأسد الإفريقي..عملية تطهير بالميناء العسكري لأكادير 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء فضيحة: بالفيديو..سيدة تمارس الجنس أمام إبنها الحسيمة.. السقوط من بناية يُنهي حياة ثمانيني 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء “الحمامصي” تُسلط الضوء على العنف ضد المرأة في “ندمانة” كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة الفنان بهاوي يُصدر جديده الغنائي “سولو دموعي” عاجل: رئيس جامعة ابن طفيل يصفع طلبة جامعيين والشرطة تقتحم الحرم الجامعي سكومة يعود إلى تداريب الوداد البيضاوي إريكسن يطمئن الجماهير من سريره: أنا بخير الشاب الذي ألحق خسائر ب5 سيارات بمولاي رشيد يقع في قبضة الأمن  3أهداف يطمح الدون لتحقيقها..ماهي؟ السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور كأس أوروبا: بولندا تدفع ثمن خطأين بوريطة يستقبل 8 سفراء جدد كوفيد-19..المغرب يسجل 109 إصابة جديدة العصابة التي روعت مكناس تقع في قبضة الأمن قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان  كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟

سياسة

بنكيران يكشف كواليس عزف "عيد ميلاد سعيد" للرئيس الأمريكي

09 نوفمبر 2020 - 13:24

علق عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق على الفيديو الذي أعاد المغاربة نشره، بعد انتخاب بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، بالقول إنه “كان يقوم بالواجب نحو ضيف المغرب”.

وصادفت زيارة بايدن إلى المغرب يوم 20نونبر 2014، ذكرى ميلاده، حيث أدت له تشكيلة من القوات الجوية الملكية التحية الرسمية، كما عزفت له الفرقة العسكرية الموسيقية لحن الأغنية التقليدية “عيد ميلاد سعيد”. وفي هذا الصدد قال بنكيران لـ”الأنباء تي في”، اقتصرت مهمتي، بصفتي رئيسا للحكومة، على استقبال ضيف المغرب. أما القطعة الموسيقية التي عزفت فقد كانت ضمن البرتوكول الذي تم إعداده.

وبدا جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي آنذاك سعيدا، حيث وصف الاستقبال الذي خصص له بـ”الحميمي”، كما قال حينها إن “المغرب والمغاربة يحتلون مكانة خاصة في قلوب الأمريكيين”.

من جهته قال بنكيران إنه لم يعد يتذكر تفاصيل الحديث الذي دار بينهما خلال حفل الاستقبال، علما أنه وقتها ابتسم ابتسامة بارزة أثناء عزف الفرقة الموسيقية، قبل أن يتقدم رفقة جو بايدن نحو الفرقة العسكرية الموسيقية. هذا الأخير الذي قال لأعضاء الفرقة “شكرا لكم” مرتين متتاليتين.

وكان جو بايدن، زار المغرب سنة 2014، للمشاركة في القمّة العالمية لريادة الأعمال بمرّاكش، حيث كان استهلّ زيارته بلقاء رسميّ جمعه بالملك محمد السادس، قبل أن يتباحث مع مسؤولين مغاربة سبلَ تعزيز العلاقات الثنائية.

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

كوت ديفوار تؤكد أن الحكم الذاتي يتوافق مع القانون الدولي

للمزيد من التفاصيل...

السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

للمزيد من التفاصيل...

قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان 

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مايكروسوفت يعين أميرة مديرة عامة جديدة بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

“جوميا المغرب” تقترح برنامج تخفيضات بمناسبة عيد ميلادها التاسع

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجالية المقيمة في الخليج تطالب بالاستفادة من تخفيضات التذاكر 

للمزيد من التفاصيل...

عائلات ضحايا “فاجعة طنجة” تُجدد مطالبها بمحاسبة المسؤولين عنها

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 200 ألف ناخب و1478 مكتبا للتصويت في اقتراع قطاع التربية الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

تصفية مهاجر مغربي برصاص إسباني عنصري

للمزيد من التفاصيل...

بعد زُهاء سنة من الإغلاق.. منتزه المنارة يُفتح مجددا في وجه العموم

للمزيد من التفاصيل...

عاجل: رئيس جامعة ابن طفيل يصفع طلبة جامعيين والشرطة تقتحم الحرم الجامعي

للمزيد من التفاصيل...