تابعونا على:
شريط الأخبار
أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا نقابة تدعو لحماية العاملات الزراعيات الموسميات بإسبانيا الوداد يستأنف عقوبة الويكلو فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير أنغولا إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال بعد الفوز على مصر بسباعية ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر مؤشر ثقة الأسر يتحسن بشكل طفيف خلال الفصل الأول من سنة 2024 (تقرير) استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم بسبب بودريقة لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد النقل الجوي: الحكومة تعول على بلوغ 60 مليون مسافر بحلول سنة 2035 بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين سارق بطاريات السيارات يقع في قبضة أمن طنجة انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش تعبئة شاملة لاستقبال ضيوف المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

سياسة

حزب التقدم والاشتراكية..يجدد نداءه القوي من أجل مزيد من اليقظة الجماعية

25 نوفمبر 2020 - 10:38

عقد المكتب السياسي، لحزب التقدم والاشتراكية، إجتماعه الدوري، عن بعد، أمس الثلاثاء 24 نونبر 2020، حيث سجل اعتزازه بالدعم الدولي العريض، الذي قوبلت به العملية السلمية الناجحة، التي قامت بها المملكة، من أجل إعادة حركة التنقل، بمعبر الكركرات، في الصحراء المغربية، إلى طبيعتها.

وفي السياق، سجل المكتب السياسي، التحول الإيجابي في قضيتنا الترابية، من خلال تنامي إدراك، المنتظم الدولي لعدالة قضية وحدتنا الترابية، وتصاعد وعيه بالمخاطر والتهديدات، التي يسبب فيها أعداء وحدتنا الترابية، بالنسبة لمنطقة الصحراء والساحل، كما بالنسبة للعالم بأسره، لا سيما على مستوى الإرهاب، والهجرة السرية، والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر والمخدرات والسلاح.

وأعرب المكتب السياسي عن يقينه، في أن هذه التطورات الإيجابية، تشكل منعطفا في اتجاه تسريع اعتماد الحكم الذاتي، وبالتالي الطي النهائي للنزاع المفتعل، بخصوص وحدتنا الترابية.

ويعبر حزب التقدم والاشتراكية، أنه على استعداد تام، للانخراط الفاعل في كافة المبادرات الرسمية والحزبية والشعبية، التي يمكن اتخاذها دفاعا عن القضية الوطنية الأولى.

وبهذا الصدد يعلن المكتب السياسي، أنه بادر إلى توجيه رسالة إلى الأحزاب اليسارية، عبر بقاع العالم، يوضح لها فيها حيثيات وأهداف وأسباب العملية السلمية، التي قامت بها بلادنا.

ومن جانب آخر، تناول المكتب السياسي، الحالة الوبائية في بلادنا، متطلعا إلى أن تتكرس، في القادم من الأيام والأسابيع، مؤشرات تحسن الوضع الصحي العام، ومجددا نداءه القوي، من أجل مزيد من اليقظة الجماعية، والتقيد بقواعد الاحتراز الصحي.

وفي نفس الوقت، يثير حزب التقدم والاشتراكية، انتباه الحكومة إلى التداعيات الاقتصادية والاجتماعية العميقة للجائحة، وينبهها إلى مدى خطورة الأوضاع السلبية، التي تظل مرشحة للتفاقم.

وهو ما يتطلب من الحكومة تحمل مسؤولياتها، من خلال الانكباب الجدي والفوري، على اتخاذ التدابير الكفيلة، بالحد من تدهور القدرة الشرائية، وتسريح العمال، وإفلاس المقاولات، وانسداد الآفاق لدى شرائح اجتماعية واسعة.

أما على صعيد الحياة الداخلية للحزب، واصل المكتب السياسي، مراقبة تنفيذ الأعمال والبرامج والقرارات، تنظيميا وانتخابيا وإشعاعيا وتواصليا، وذلك على ضوء التقارير، التي تم تقديمها من طرف متتبعات ومتتبعي الجهات، مرحبا بالالتحاقات الواسعة والمستمرة بصفوف الحزب.

وفي نفس الإطار، أقر عددا من الإجراءات المتصلة، بتنظيم سلسلة من الندوات عن بعد، حول قضايا وطنية أو محلية، داعيا كافة الفروع والمنظمات الموازية، والقطاعات إلى الانخراط القوي، في هذا البرنامج الإشعاعي.

كما يدعو كافة هذه التنظيمات، من أجل الانخراط في حملة، توقيع عريضة “المناصفة دابا”، بجميع الوسائل الممكنة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

المتصرفون المغاربة يطالبون بالعدالة الأجرية ونظام أساسي عادل

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد

للمزيد من التفاصيل...

طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم

للمزيد من التفاصيل...