تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية الجامعة تسمح للجمهور بمتابعة المباريات داخل القاعات الرياضية البنزرتي يبعد لاعبا بارزا من تداريب الوداد فاخر يرفض تقسيط ديونه بالرجاء أمن القنيطرة يُنهي نشاط شاب روّع المواطنين الأمن يضع حدا لعصابة ألحقت خسائرَ بـ8 سيارات العثور على عنصر من القوات المساعدة جثة هامدة مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب وزارة الأوقاف: فاتح شهر ذي القعدة سيكون يوم السبت محكمة الاستئناف تؤيد قرار سجن مولات الخمار غرفة الجنايات تؤجل مرة أخرى قضية المدير السابق للوكالة الحضرية بمراكش هذا ما قررته غرفة الجنايات في حق الموظف الجماعي المتهم باغتصاب شابة محلل سياسي: المغرب أدى ثمن انفعاليته مع إسبانيا

عين على العالم

موريتانيا توزع 12 مليون دولار على الأسر الفقيرة للحد من آثار الموجة الثانية من كورونا

20 ديسمبر 2020 - 20:37

أعلنت الحكومة الموريتانية، عن تخصيص مبلغ 2ر12 مليون دولار (4,7 ملايير أوقية قديمة)، لفائدة الأسر الفقيرة، لمساعدتها في مواجهة تداعيات الموجة الثانية من جائحة كورونا، التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة.
وأوضحت المندوبية العامة للتضامن ومكافحة الإقصاء “تآزر”، في بيان نشرته على صفحتها على موقع فايسبوك، أن هذا المبلغ سيوزع على 210 آلاف أسرة فقيرة بجميع ولايات موريتانيا، وذلك في إطار المساعدات التي تقدمها المندوبية للتخفيف من الآثار السلبية للموجة الثانية من جائحة (كوفيد- 19).
وكانت المندوبية قد أطلقت، في 12 يونيو الماضي، عملية توزيع مساعدات نقدية على حوالي 186 ألفا و293 أسرة محتاجة، على مستوى 8119 قرية بمختلف أنحاء البلاد، والتي خصصت لها الحكومة مبلغ 4 ملايير و200 مليون أوقية قديمة، للتخفيف من الانعكاسات السلبية للإجراءات الاحترازية التي اتخذت لمواجهة الموجة الأولى من تفشي فيروس كورونا المستجد.
كما سبق للمندوبية أن أطلقت، في ماي الماضي، عملية مماثلة على مستوى العاصمة نواكشوط، استفادت خلالها 200 ألف أسرة من مساعدات غذائية.
وكانت السلطات الموريتانية قد أقرت، منذ أسبوع، حظر تجول جزئي، بسبب تفشي موجة ثانية من جائحة (كوفيد- 19)، والتي تشهد ارتفاعا مقلقا في عدد الوفيات والإصابات الجديدة بالفيروس.
وسجلت موريتانيا، خلال الـ24 ساعة الماضية، 9 وفيات و232 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالبلاد، منذ منتصف مارس الماضي، إلى 12 ألفا و278 حالة، من بينها 273 وفاة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الخارجية الإسبانية تُعلق على موقف المغرب بمزاعم غريبة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

الجزائر.. الإسلاميون يحلمون بالوصول إلى الحكم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

“سيدي علي ” و TiBu Maroc يوزعان دراجات هوائية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الخارجية الإسبانية تُعلق على موقف المغرب بمزاعم غريبة

للمزيد من التفاصيل...

العثماني يقصف أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة

للمزيد من التفاصيل...

اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تتواصل مع الفاعلين الجهويين بجهة بني ملال 

للمزيد من التفاصيل...

مجلس المستشارين يستغرب من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب 

للمزيد من التفاصيل...

المنقوش تدعو إلى افتتاح السفارة المغربية في ليبيا ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي

للمزيد من التفاصيل...