تابعونا على:
شريط الأخبار
بيع أطفال حديثي الولادة..محكمة تأمر بسجن أطباء وممرضين أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة

سياسة

ناصر بوريطة يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس وزراء ليبيا عبد الحميد الدبيبة

12 فبراير 2021 - 14:46

قال عبد الحميد الدبيبة رئيس الوزراء الليبي، عبر حسابه الرسمي، بموقع تبادل التغريدات العالمي “تويتر”، “سعدت بمكالمة وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، ونقله تحيات الملك محمد السادس، مؤكدا على استمرار دعم المغرب لليبيا، وحرصه على أن يبقى حاضنا، لأي حوار بين الليبيين، وداعما رئيسيا للمصالحة الوطنية”، وجاء هذا الاتصال، بعد فوز عبد الحميد الدبيبة، برئاسة مجلس الوزراء الليبي، الأسبوع الماضي.

وقال الدبيبة، خلال أول خطاب متلفز له، أنه بتشكيل السلطة التنفيذية المؤقتة والموحدة، تكون ليبيا قد طوت صفحة مرحلة انتقالية، بدأت باتفاق الصخيرات في المغرب عام 2015 برعاية الأمم المتحدة.

هذا وقال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، على هامش الدورة العادية الـ34 لقمة الاتحاد الأفريقي، “إن المملكة تهنئ الأعضاء الجدد للمجلس الليبي، وتنوه باختيار وزير أول في شخص عبد الحميد دبيبة، مضيفا إن بلاده تعتبر أن من شأن خلق هذه المؤسسة الجديدة، تعزيز للسلطة التنفيذية، في قيامها بالمهام والواجبات التي ينتظر منها الشعب اللليبي.

وأردف بوريطة، إن المملكة المغربية تأمل في أن تنخرط كل المؤسسات الليبية، في دعم هذه الخطوة، وتقدم مساندتها للسلطة التنفيذية المؤقتة للقيام بمهامها وواجباتها.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“إنوي” تطلق النسخة 12 من “إنوي دايز”

للمزيد من التفاصيل...

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بيع أطفال حديثي الولادة..محكمة تأمر بسجن أطباء وممرضين

للمزيد من التفاصيل...

أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...