تابعونا على:
شريط الأخبار
المنتخب يواصل عروضه المتواضعة قبل تصفيات المونديال شاب عشريني يضع حدا لحياته شنقا إحباط محاولة تهريب أزيد من طنين من مخدر الشيرا حيازة المخدرات تقود ثلاثينيا إلى قبضة الشرطة القضائية في البيضاء الأمن يوقف 6 أشخاص أحدثوا فوضى بالشارع العام غياب 8 لاعبين عن الوداد ضد حسنية أكادير مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية الجامعة تسمح للجمهور بمتابعة المباريات داخل القاعات الرياضية البنزرتي يبعد لاعبا بارزا من تداريب الوداد فاخر يرفض تقسيط ديونه بالرجاء أمن القنيطرة يُنهي نشاط شاب روّع المواطنين الأمن يضع حدا لعصابة ألحقت خسائرَ بـ8 سيارات العثور على عنصر من القوات المساعدة جثة هامدة

مجتمع

بوبريك:تعميم التغطية الاجتماعية على جميع المغاربة ورش ملكي يجب إنجاحه

15 فبراير 2021 - 18:21

أقيم اليوم الاثنين بالدار البيضاء، حفل تنصيب حسن بوبريك، المدير العام الجديد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي السيد الذي ترأسه وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز.

 

 

وأكد امكراز أن تنصيب المدير العام الجديد لهذه المؤسسة الاستراتيجية، يأتي في ظل سياق وطني يتسم بإطلاق ثورة حقيقية غير مسبوقة في مجال الحماية الاجتماعية بفضل التوجيهات الملكية، والمتضمنة في خطابات جلالته بمناسبة عيد العرش  وافتتاح البرلمان وكذا خلال مصادقة المجلس الوزاري الأخير على قانون – إطار يتعلق بالحماية الاجتماعية. وأضاف أن ذلك يشكل اللبنة الأساس والإطار المرجعي لتنفيذ الرؤية الملكية في مجال الحماية الاجتماعية وتحقيق الأهداف التي حددها جلالة الملك بشأن تعميم التغطية الاجتماعية لفائدة جميع المغاربة ابتداء من يناير 2021 وعلى مدى السنوات الخمس المقبل .

 

من جانبه، عبر السيد بوبريك عن اعتزازه بالثقة المولية السامية التي حظي بها مضيفا أنها تعد بالنسبة إليه حافزا قويا على العمل الدؤوب من أجل الانكباب على ورش الاستراتيجية الجديدة المتعلقة بتوسيع الحماية الاجتماعية ، الذي أطلقه جلالة الملك في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان في أكتوبر 2020.

وسبق للسيد بوبريك أن شغل منصب رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، وقبل ذلك، كان مديرا للتأمينات والاحتياط الاجتماعي بوزارة الاقتصاد والمالية. بعد تجربة أولى في وزارة المالية، التي شغل فيها عدة مناصب مسؤولية، التحق السيد بوبريك، خريج المدرسة الوطنية للإحصاء والإدارة الاقتصادية في باريس، بصندوق الإيداع والتدبير ليتولى مجموعة من المهام، منها منصب متصرف مدير عام لبنك الأعمال لصندوق الإيداع والتدبير (CDG Capital) ثم منصب الكاتب العام للصندوق، وفي ما بعد منصب المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير-تنمية (CDG Développement).

وخلف أمكراز، المدير العام الجديد للصندوق، سعيد أحميدوش، الذي يشغل حاليا والي جهة الدار البيضاء – سطات، على ما قدمه من خدمات خلال فترة إدارته للصندوق، بينما تولى عبد اللطيف مرتقـي تولى مسؤولية إدارة الصندوق بالنيابة بعد تعيين حميدوش واليا.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المنصوري تقود حملة ضد نرجس و”مول شركة البيض يقلب الفيستا”

للمزيد من التفاصيل...

برلماني أوروبي: قرار برلمان أوروبا “خطأ” و”افتقاد للحكمة والنضج”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“التهيئة زناتة” و”ليدك” تُوقعان اتفاقية تخص العربات الكهربائية

للمزيد من التفاصيل...

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المنصوري تقود حملة ضد نرجس و”مول شركة البيض يقلب الفيستا”

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تُوفر طائرة خاصة للاعبي الوداد بالمنتخب

للمزيد من التفاصيل...

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب باليمن …. قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب لا يقوم على أية أسس موضوعية

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يحلّ جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب باليمن يتضامن مع المغرب إزاء قرار البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...