تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية الإثنين المقبل بانزكان ايت ملول “الفار” يبقي الجيش في صدارة ترتيب البطولة حيكر يستفسر لفتيت عن طريقة إنهاء العلاقة مع الشركات المفوض لها تدبير الماء والكهرباء؟ رئيس جامعة الكيك بوكسينغ في ذمة الله إلحاق خسائر مادية في سيارات يجر عشرينيا للاعتقال ببني ملال ثنائية النصيري تعيد إشبيلية لسكة الانتصارات محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا بنكيران يعيد رسم المرجعية الدينية لحزب العدالة والتنمية بعد تقرير مجلس الحسابات..بنكيران يبرئ الخلفي ويطالب العدوي بتحري الدقة صحيفة آس: دياز شرع في إجراءات الحصول على الجنسية المغربية حزب الاستقلال: اختيار الرشيدي رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد كأس الكاف: ممادوا كمارا يصاب في تداريب نهضة بركان الشرطة تعلن اختطاف حارس مرمى أورلاندو بيراتس في جوهانسبرغ بعد تقديم استقالتها.. أغلالو تتغيب عن أبرز محطات الحزب دياز: الجامعة تقدم بطاقة دعوة لوالده لإقناعه بحمل قميص المنتخب الرميلي: التجربة علمتني أهمية التكوين السياسي صوت الرصاص يلعلع بالمهدية صديقي: النساء تستحقن الأفضل والتجارب تؤكد ذلك الرشيدية.. بدء العمل بالرادار المثبت على متن المركبات

سياسة

رسميا..المغرب يسدد مساهمته الكاملة في ميزانية الأمم المتحدة وهذه قيمتها

23 فبراير 2021 - 14:57

كشفت الأمم المتحدة أن المغرب سدد مساهمته في الميزانية العادية للمنظمة الأممية برسم سنة 2021، بينما لازالت الجزائر متأخرة عن دفع حصتها، رغم مرور أكثر من 10 أيام عن فترة الاستحقاق المحددة في النظام المالي للمنظمة الدولية.

وأفادت “لائحة الشرف” المنشورة بالموقع الإلكتروني للأمم المتحدة “، والتي تشمل الدول التي سددت مساهمتها بالكامل، أن المغرب سدد حصته، المقدرة بمليون و590 ألف و907 دولار أمريكي، يوم 19 فبراير الجاري، ليكون بذلك آخر دولة تسدد حصتها في ميزانية المنظمة الدولية حتى الآن،  بينما كانت أكرانيا أول دولة سددت مستحقاتها كاملة، والبالغة أكثر من مليون و648  ألف دولار، وذلك يوم 12 يناير الماضي، في حين مازالت 142 دولة أخرى لم تسدد بعد نصيبها من الميزانية الأساسية للأمم المتحدة، من بينها الولايات المتحدة  الأمريكية، المسؤولة عن 22 بالمائة من الميزانية، والصين، وبريطانيا وألمانيا.

وحسب الوثيقة، التي اطلعت عليها “الأنباء تيفي “، فقد  سددت51 دولة إلى حدود اليوم، مساهمتها من الميزانية العادية للأمم المتحدة لسنة 2021، البالغة ثلاثة ملايير و231 مليون  دولار، وذلك من أصل 193 دولة عضو بالمنظمة الدولية، من بينها 41 دولة دفعت مساهمتها داخل أجل الاستحقاق المحدد في النظام المالي للمنظمة الدولية في حلول يوم 11 فبراير 2021، وتسع دول أخرى قامت بذلك  خارج  هذه المدة، من بينها المغرب.

وتأخرت 49 دولة، خلال السنة الماضية، عن سداد اشتراكاتها بموجب المادة 19 من ميثاق الأمم المتحدة.

وتنص المادة المذكورة على أنه لا يكون لعضو الأمم المتحدة الذي يتأخر عن سداد اشتراكاته المالية في المنظمة حق التصويت في الجمعية العامة إذا كان قيمة المتأخر عليه مساويا لقيمة الاشتراكات المستحقة عليه في السنتين الكاملتين السابقتين أو زائدا عنها، ومع ذلك، فإن الاستثناء هو أن تسمح الجمعية العامة للدولة العضو بالتصويت إذا اقتنعت بأن التأخر في السداد ناشئ عن أسباب لا قبل للعضو بها وأسهمت في عجزها عن الدفع

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعزيز تكوين الشباب في مجال الرقمنة يجر الوزيرة مزور للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

حزب الاستقلال يطوي صفحة الخلاف بين قياداته ويحدد موعد مؤتمره

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارامكو تُعزز حضورها العالمي بالاستحواذ الكامل على إسماكس التشيلية

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين هيئة الخبراء المحاسبين وبورصة الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“البيجيدي”: استقالة العمدة أغلالو لا يجب أن تكون تبييضا للمخالفات التي يحتمل أن تكون قد وقعت فيها

للمزيد من التفاصيل...

العسري: العدل والإحسان طعنت المغاربة والتطبيع قد يعيد التحالف المقدس

للمزيد من التفاصيل...

دوري الأبطال..الوداد يفشل في تجاوز دور المجموعات

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس: الحكومة الحالية تعمل ومتنبيعوش الوهم بحال الآخرين

للمزيد من التفاصيل...

بلال..الطفل الذي اختفى في الحي المحمدي يعود ويتهم أستاذته

للمزيد من التفاصيل...

“البام”.. ملتزمون بإرجاع 31 مليون لخزينة الدولة

للمزيد من التفاصيل...

محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد

للمزيد من التفاصيل...