تابعونا على:
شريط الأخبار
اعتقال أستاذة رفقة عشيقها متلبسين بممارسة الفساد داخل السكن الوظيفي نصف ماراثون جاكرتا للسيدات: المغرب يهيمن على منصة التتويج قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية يقود صينيين للاعتقال بالدار البيضاء غرامة كبيرة من الفيفا للرجاء بالاجماع.. إعادة انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال خبير يكشف العقوبات التي تنتظر اتحاد العاصمة الجزائري الأزمي يهاجم أخنوش ويعتبره يريد تكميم الأفواه للتغطية على حصيلته الضعيفة ابن كيران: سأعتزل السياسة إذا نفى أخنوش أنه كان ضد الدعم المباشر حسنية أكادير يهزم الجيش ويشعل الصراع حول اللقب اتحاديون غاضبون يؤسسون “اتحاد مستقل” في باريس محامي سويسري للدفاع عن إتحاد العاصمة بالطاس التامني تطالب لفتيت بإنصاف ساكنة سوق السبت أولاد النمة آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 34 مركز صحي بجهة سوس “البام” يعقد الدورة 28 لمجلسه الوطني بسلا اتحاد الجزائر ينسحب و نهضة بركان يستقر على اللعب بقميصه المزين بخريطة المغرب الرجاء يحتاج 2مليار لرفع قرار المنع من انتداب اللاعبين العصبة الاحترافية تدرس إمكانية إيقاف البطولة ضربة شبه قاضية لليفربول على وقع مشادة صلاح وكلوب الرجاء يقترب من خطف نجم أولمبيك أسفي إصابة تلاميذ بأمراض جلدية يجر بنموسى للمساءلة

مال و أعمال

العلمي يدشن توسعة مصنع NP Morocco بالمحمدية

05 أبريل 2021 - 09:21

قامت مجموعة Clayens NP Morocco ، بتدشين توسعة وحدتها الصناعية الكائنة بالمحمدية، بحضور وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي.

وأفاد البلاغ الصادر عن وزارة الصناعة أن هذه التوسعة، التي تبلغ قيمتها الاستثمارية الإجمالية 73 مليون درهم، والتي تم إنجازها من طرف المجموعة خلال فترة الأزمة الصحية، ستسمح بزيادة مساحة المصنع بنسبة 70 في المائة. ويُرتقب أن يسمح هذا المشروع بتحقيق رقم معاملا ت إضافي تبلغ قيمته 120 مليون درهم، مع إحداث 100 منصب عمل، ليصل بالتالي الطاقم الإجمالي إلى 550 منصب عمل.

ويتضمن هذا المشروع تركيب مُعدات جديدة تعتمد على تكنولوجيات متقدمة تتوخى تحسين وترشيد عمليات التصنيع، في إطار مسلسل رقمنة المصنع ليصبح “مصنعا يعتمد على صناعة 4.0″. وهو يستجيب أيضا لهدف التصنيع الخالي من الكربون الذي شرعت المجموعة في تحقيقه منذ أربع سنوات، لتقليص بصمتها الكربونية، في أفق سنة 2023، من خلال استخدام الطاقة الشمسية. وبالتالي، فمصنع NP Morocco يركز جهوده على استعمال المزيد من التكنولوجيات بالمجموعة، ويبرز كأحد المصانع الأكثر نجاعة ضمن شبكة فاعليها عبر العالم.

وبهذه المناسبة، ذكر وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي، أن هذا المشروع الجديد قد سمح لـ NP Morocco ، بتحقيق مكتسبات هامة على مستوى التنافسية خلال أزمة كوفيد 19، موضحا أن” NP Morocco أبانت عن قدرتها على إنتاج أجزاء ذات جودة عالية في الآجال المحددة وبأفضل الأسعار، مما سمح لها بكسب حصة السوق الصينية الموجهة لأوربا، من خلال توفير كلفة أكثر تنافسية انطلاقا من المغرب”. وأضاف أن المملكة تعزز مكانتها كمحطة تنافسية لإنتاج وتصدير الـمُعدّات والسيارات على الصعيد العالمي”.

ودكر البلاغ أن هذه التوسعة تمثل ميزة تنافسية من شأنها تعزيز الدينامية الصناعية للمجموعة. ويُرتقب أن تسمح لها بزيادة قدرة إنتاجها المحلي، والتي تبلغ حاليا نحو 1400 قطع غيار للسيارات بالمنظومات الصناعية المغربية للسيارات (“المحركات ونظام نقل الحركة” “و”الأسلاك الكهربائية للسيارات” و”داخل السيارات والمقاعد” و”ختم الألواح المعدنية”).

وتمكنت المجموعة، من خلال مصنعها بالمغرب، من تطوير حلول شاملة مبتكرة ذات جودة عالية موجهة لزبنائها، بفضل الكفاءات المغربية والاستعمال الأمثل لمختلف التكنولوجيات المستخدمة.

للإشارة تتواجد المجموعة بالمغرب منذ سنة 2003، من خلال فرعها بالمغرب ” NP Morocco “، المتخصص في إنتاج أجزاء مختلفة، وبالخصوص آليات الأقفال الإليكترونية، والـمُوصلات الكهربائية لمضخات المحركات، ومصابيح “الليد” (LED) الخاصة بالوزن الثقيل، ورافعات مساند الرأس، وقنوات أحزمة الكابلات وأنظمة التدفئة.

ويُزود مصنع المحمدية عدة زبناء دوليين مثل LEONI و SEWS و TESCA، ومؤخرا شركة Stellantis ( PSA سابقا)، من خلال إنتاج نظام التدفئة الخاص بسيارتها الكهربائية ” Citroën AMI”..

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تفويت مستشفى للامريم بإقليم العرائش إلى القطاع الخاص يجر آيت طالب للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: أخنوش ألغى الشعب من العملية السياسية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اعتقال أستاذة رفقة عشيقها متلبسين بممارسة الفساد داخل السكن الوظيفي

للمزيد من التفاصيل...

نصف ماراثون جاكرتا للسيدات: المغرب يهيمن على منصة التتويج

للمزيد من التفاصيل...

تفويت مستشفى للامريم بإقليم العرائش إلى القطاع الخاص يجر آيت طالب للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية يقود صينيين للاعتقال بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

غرامة كبيرة من الفيفا للرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: أخنوش ألغى الشعب من العملية السياسية

للمزيد من التفاصيل...

بالاجماع.. إعادة انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

خبير يكشف العقوبات التي تنتظر اتحاد العاصمة الجزائري

للمزيد من التفاصيل...