تابعونا على:
شريط الأخبار
سارق بطاريات السيارات يقع في قبضة أمن طنجة انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش تعبئة شاملة لاستقبال ضيوف المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس صلاح السعدني..عمدة ليالي الحلمية في ذمة الله شريط فيديو يقود لاعتقال مرشد سياحي مزور في فاس بنك أفريقيا يجدد اتفاقية تفاهمه مع “سينوسور” للتأمين أسود الفوتسال يواجهون ليبيا وعينهم على بطاقة المونديال 140مليون تفتح سماء الجزائر أمام طائرة نهضة بركان الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يحتفي بالبقالي والمرضي والأسطورة فرس وزارة الصناعة تضبط 966 حالة إخلال بشروط مطابقة الاستيراد الأمن يطيح بشخص غرر بأطفال بغرض تعريضهم لاعتداءات تنسيق أمني ينقذ 12 مهاجرا سريا بضواحي العيون عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

مشاهير و فن

مزاد يطرح حذاء مايكل جوردان للبيع بـأزيد من 100مليون

02 مايو 2021 - 16:45

أطلقت دار سوذبيز أخيرا أولى مزاداتها الدولية المخصصة حصرا لأحذية المشاهير الرياضية والتي من شأنها استقطاب جمهور جديد أصغر سنا إلى عالم المزادات لكبار الدور المتخصصة في المجال.

وكما في سائر المجالات، أرغمت جائحة كوفيد-19 على تغيير العادات على صعيد المزادات التي باتت تقام بصورة رئيسية عبر الإنترنت. ولم تتأخر دار سوذبيز في ملاحظة الاهتمام الكبير لدى زبائن من فئات عمرية أصغر بمزاد على أحذية رياضية بتصميم كلاسيكي مع قصة مكتوبة على النعل.

وهي باتت تفاخر برقم قياسي جديد في سجلها حققه قبل أيام مزاد على زوجي أحذية رياضية من نوع “نايكي اير ييزي 1” انتعلهما مغني الراب كانييه ويست الذي ألهم تصميمهما. وقد بيع زوجا الأحذية لحساب منصة استثمارية متخصصة الاثنين في مقابل 1,8 مليون دولار، ما يوازي ثلاثة أضعاف الرقم القياسي السابق.

كما أطلقت الدار الثلاثاء مزادا إلكترونيا بعنوان “غيمرز أونلي” (للاعبين فقط)، وهو أول مزاداتها العالمية على الأحذية الرياضية ويقام حصرا عبر الإنترنت.

وتقترح الدار في هذا المزاد الذي يستمر حتى 13ماي الجاري، 13 زوج أحذية انتعلها في ملاعب الرياضة بعض من أهم لاعبي كرة السلة في الدوري الأميركي للمحترفين (ان بي ايه) وهم ستيفن كوري وسكوتي بيبن وشاكيل أونيل وتشارلز باركي وستيف ناش وكيفن غارنت وباتريك إوينغ ودومينيك ويلكينز وألن آيفرسن وموزس مالون وكريم عبد الجبار وأيسيا توماس. وأيضا بطبيعة الحال مايكل جوردان.

وإضافة إلى الفئات العمرية الأصغر للمهتمين بالمزادات على الأحذية الرياضية مقارنة مع سائر المزادات، إذ يراوح معدل أعمارهم بين 20 عاما و40، “ما يثير الاهتمام حقا هو أن أكثر من 50 % من الشراة والمزايدين يشاركون للمرة الأولى في مزاد لدى سوذبيز لذا فإن ذلك يشكل وسيلة ممتازة لاستقطاب زبائن جدد”، على ما قال المدير العالمي لوحدة “سوذبيز غلوبال لاكجري” جوش بولان لوكالة فرانس برس.

ويظهر السعر القياسي المحقق الاثنين حيوية السوق التي لم تكن تظهر اهتماما كبيرا بهذا المنحى قبل عشر سنوات.

وبحسب محللي شركة “كوين” المالية، قد تصل قيمة السوق العالمية لإعادة بيع الأحذية الرياضية في المزادات إلى 30 مليار دولار بحلول 2030.

وكان السعر القياسي السابق مسجلا لأحذية “اير جوردان 1” من “نايكي”، وقد بيعت في مقابل 615 ألف دولار خلال مزاد نظمته دار كريستيز أواسط غشت 2020.

وأبرز القطع المطروحة في مزاد سوذبيز هما زوجا أحذية من النوع عينه من “نايكي” انتعلهما مايكل جوردان في موسمه الأول في “ان بي ايه” (1984-1985). وتقدر قيمة زوجي الأحذية بمبلغ يراوح بين مئة ألف فرنك سويسري و150 ألفا (109 آلاف دولار و164 ألفا).

وأوضح بولان أن “فئة الأحذية الرياضية تحقق نموا كبيرا”، مضيفا “نلاحظ أن هواة الجمع الشغوفين بهذه الفئة والذين يفهمون التصميم والقصة المرافقة لهذه القطع مستعدون للجري وراءها من أجل شرائها“.

وتأمل دار المزادات في أن يحفز السعر القياسي الذي حققه زوجا الأحذية العائدين أساسا لكانييه ويست في إعطاء زخم للمزاد الحالي ينعكس في الأسعار المعروضة من المزايدين.

وأشارت سوذبيز إلى أن زوجي أحذية “نايكي إير جوردان 1 لم يغيرا الأحذية الرياضية إلى الأبد وحسب بل شكلا إحدى دعائم ثقافة الأحذية الرياضية“.

زوجا الأحذية المطروحان للبيع حتى 12 أيار/مايو، وهما بالأحمر والأسود والأبيض ألوان فريق “شيكاغو بولز”، انتعلهما اللاعب الأسطوري في موسمه الأول “ومصدرهما شخص كان يعرف جوردان شخصيا، ما يجعل أصالتهما كاملة”، وفق بولان الذي أشار إلى وجود “بعض علامات الاهتراء على مستوى اصبع القدم وحول الكعب، ما يعطي فكرة عما كان يحصل خلال المباراة التي انتعلهما فيها” مايكل جوردان.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك أفريقيا يجدد اتفاقية تفاهمه مع “سينوسور” للتأمين

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصناعة تضبط 966 حالة إخلال بشروط مطابقة الاستيراد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المحكمة توزع 60 سنة سجنا على “رجال أمن” متهمين والاختطاف والسرقة

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش

للمزيد من التفاصيل...

صلاح السعدني..عمدة ليالي الحلمية في ذمة الله

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود لاعتقال مرشد سياحي مزور في فاس

للمزيد من التفاصيل...

أسود الفوتسال يواجهون ليبيا وعينهم على بطاقة المونديال

للمزيد من التفاصيل...

140مليون تفتح سماء الجزائر أمام طائرة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يحتفي بالبقالي والمرضي والأسطورة فرس

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يطيح بشخص غرر بأطفال بغرض تعريضهم لاعتداءات

للمزيد من التفاصيل...