تابعونا على:
شريط الأخبار
كونتي: حكيمي يحلم بالعودة للريال عاجل: الحموشي يقود حملة تظهير بمديرية الأمن يشغل نفس المنصب منذ ربع قرن.. إعادة انتخاب مبديع رئيسا إعادة انتخاب ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون-الساقية الحمراء اعتقال متزوج تخلى عن أسرته من أجل العيش مع عشيقته الوزارة تحدد مواعيد جديدة لإجراء الامتحانات ” ABL Aviation ” تسلم طائرتين A350 لشركة الطيران LUFTHANSA تدخلات لتسوية خلاف خاليلودزيتش والمزراوي الأهلي الليبي يعرض 350 الف دولار لضم أنيس سالتو تحكيم غاني لمباراة بافلز ضد الجيش رئيس السنغال يعين بابو سين قنصلا عاما بالداخلة الملك محمد السادس يعين الجنرال بلخير امفتشا عاما للقوات المسلحة إسبانيا ترفع وارداتها من الخضر والفواكه المغربية التحرش الجنسي بطنجة.. إخضاع المتورطين للتحقيق بعد توقيف المتهم الرئيسي بوطالب يفوز بجائزة أفضل عمدة في العالم بلفقيه يعتزل السياسة بسبب وهبي “جنوب الدرب” جديد الفنانة بلقيس الملك يعين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية العثماني يعتذر عن لقاء أخنوش شاب يشوه وجه فتاة بواسطة سكين حاد

مجتمع

مستشفى القرب

نقابيون يصفون الأوضاع بمستشفى القرب في دمنات بالكارثية

30 يوليو 2021 - 12:30

عبر المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة بدمنات، عن قلقه الشديد من الأوضاع الكارثية التي بات يتخبط بها مستشفى القرب بدمنات، وخصوصا فيما يخص عشوائية التدبير المحلي لوباء كوفيد 19 في خضم الموجة الوبائية الأخيرة التي باتت تعرفها المملكة.

ودق المكتب النقابي ذاته، المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بدمنات، ناقوس الخطر من خلال ملاحظته للعديد من الهفوات الخطيرة التي حسبه لا تزيد إلا من انتشار الوباء من داخل مؤسسة صحية دورها المحوري هو الحد من انتشار المرض وليس العكس حسب ذات البيان.

وسجل المكتب المحلي من خلال بيان متوفر عند جريدة الأنباء تيفي، إجراء تحاليل الكشف عن كوفيد-19، في مكان غير معزول، يلجه موظفو هاته المؤسسة الصحية، مما يجعلهم عرضة للخطر، وهو ما يفسر ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة في صفوفهم.

وقال المكتب النقابي ذاته أنه لاحظ’’ اختلاط الحالات المؤكدة والحالات المشكوك بها داخل دون أدنى احترام للشروط الوقائية المعمول بها، وعدم احترام المسالك والممرات الخاصة بهم انطلاقا من مدخل المستشفى وصولاً إلى المصالح الاستشفائية التي تتكفل بالحالات المؤكدة التي تستلزم مراقبة طبية ضرورية، وغياب وسائل الوقاية بمصالح الولادة والمستعجلات خصوصا مثل كمامات FFP2 والمعقمات الكحولية.

كما سجل أيضا’’ عدم تعقيم المرافق التي يلجها المرضى والمرتفقين بشكل دوري، مشيرا إلى أن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة في صفوف الأطر الصحية هو نتاج الهفوات السابقة.

وحمَّل المكتب النقابي ذاته، مسؤولية هذا الوضع الكارثي للمندوبية الإقليمية للصحة بأزيلال لإخلالها بمهمة الرقابة والتفتيش على مستوى المؤسسات الصحية التي تدخل ضمن مجالها الترابي.، معبرا عن رفضه لأي تنقيل آخر لمصالح المستعجلات والولادة إلى المركز الصحي بإسران، باعتبار هذا الأخير غير لائق للمزاولة الطبية السليمة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

يشغل نفس المنصب منذ ربع قرن.. إعادة انتخاب مبديع رئيسا

للمزيد من التفاصيل...

إعادة انتخاب ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون-الساقية الحمراء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المغرب يعطي موافقته للأمين العام للأمم المتحدة على تعيين مبعوثه الشخصي إلى الصحراء المغربية

للمزيد من التفاصيل...

11 شتنبر..بعد 20 عاما..من هم المتهمون بتنفيذ الاعتداء؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

” ABL Aviation ” تسلم طائرتين A350 لشركة الطيران LUFTHANSA

للمزيد من التفاصيل...

أورونج تطلق تكنولوجيا Wifi -6 لأول مرة في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عاجل: الحموشي يقود حملة تظهير بمديرية الأمن

للمزيد من التفاصيل...

يشغل نفس المنصب منذ ربع قرن.. إعادة انتخاب مبديع رئيسا

للمزيد من التفاصيل...

إعادة انتخاب ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون-الساقية الحمراء

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال متزوج تخلى عن أسرته من أجل العيش مع عشيقته

للمزيد من التفاصيل...

الوزارة تحدد مواعيد جديدة لإجراء الامتحانات

للمزيد من التفاصيل...

تدخلات لتسوية خلاف خاليلودزيتش والمزراوي

للمزيد من التفاصيل...