تابعونا على:
شريط الأخبار
“CIH” يجدد شهادة الجودة ISO المتعلقة بأربع أنشطة حنان مبروك وابن عمها يتصارعان من أجل رئاسة مجلس اليوسفية كونتي: حكيمي يحلم بالعودة للريال عاجل: الحموشي يقود حملة تظهير بمديرية الأمن يشغل نفس المنصب منذ ربع قرن.. إعادة انتخاب مبديع رئيسا إعادة انتخاب ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون-الساقية الحمراء اعتقال متزوج تخلى عن أسرته من أجل العيش مع عشيقته الوزارة تحدد مواعيد جديدة لإجراء الامتحانات ” ABL Aviation ” تسلم طائرتين A350 لشركة الطيران LUFTHANSA تدخلات لتسوية خلاف خاليلودزيتش والمزراوي الأهلي الليبي يعرض 350 الف دولار لضم أنيس سالتو تحكيم غاني لمباراة بافلز ضد الجيش رئيس السنغال يعين بابو سين قنصلا عاما بالداخلة الملك محمد السادس يعين الجنرال بلخير امفتشا عاما للقوات المسلحة إسبانيا ترفع وارداتها من الخضر والفواكه المغربية التحرش الجنسي بطنجة.. إخضاع المتورطين للتحقيق بعد توقيف المتهم الرئيسي بوطالب يفوز بجائزة أفضل عمدة في العالم بلفقيه يعتزل السياسة بسبب وهبي “جنوب الدرب” جديد الفنانة بلقيس الملك يعين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية

مال و أعمال

برنامج انطلاقة

حجم القروض الممنوحة في إطار برنامج "انطلاقة" بلغت 2.7 مليار درهم

03 أغسطس 2021 - 16:30

بلغ حجم القروض الممنوحة في إطار برنامج “انطلاقة” 2.7 مليار درهم ، واستفاد منها 15 ألف و 085 مستفيدا حتى متم شهر دجنبر 2020 ، بحسب تقرير لبنك المغرب.

 

وأوضح والي بنك المغرب في تقريره السنوي الاقتصادي والمالي والنقدي ، الذي قدمه أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أن حجم القروض الممنوحة في إطار برنامج “انطلاقة” بلغ 2.7 مليار درهم واستفاد منها 15.085 شخصا  ، بحسب معطيات صندوق الضمان المركزي  حول الوضع المالي للسنة المالية 2020  .

 

وأشار التقرير ،بخصوص فئة المستفيدين  ، إلى أن الرجال يمثلون 84 في المائة  مقابل 16 في المائة  للنساء ، وسكان المدن 82 في المائة  مقابل 18 في المائة  لساكنة العالم القروي.

وبحسب عدد المستفيدين ، فإن 59 في المائة  من التمويلات الممنوحة يقل مبلغها أو يعادل 100 ألف درهم ، و 27 في المائة  منها بين 100 ألف و 300 ألف درهم والباقي يتكون من قروض تفوق 300 ألف  درهم ، يضيف المصدر نفسه ، مبرزا أنه استفاد من  القروض الممنوحة المقاولون الذاتيون بنحو 45 في المائة والمقاولات الصغيرة جدا بنسبة 55 في المائة .

وحسب الغرض ، تمثل قروض الاستثمار 90 في المائة من التمويلات الممنوحة وقروض التشغيل 10 منها . وحسب قطاع النشاط ، توجهت 25 في المائة من القروض إلى قطاع التجارة ، و 14 في المائة الى قطاع الفلاحة ، و 13 في المائة الى قطاعي الصناعة والخدمات ، و 10 في المائة  الى قطاع السياحة ، و 8 في المائة الى قطاع البناء والأشغال العمومية .

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حنان مبروك وابن عمها يتصارعان من أجل رئاسة مجلس اليوسفية

للمزيد من التفاصيل...

يشغل نفس المنصب منذ ربع قرن.. إعادة انتخاب مبديع رئيسا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المغرب يعطي موافقته للأمين العام للأمم المتحدة على تعيين مبعوثه الشخصي إلى الصحراء المغربية

للمزيد من التفاصيل...

11 شتنبر..بعد 20 عاما..من هم المتهمون بتنفيذ الاعتداء؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“CIH” يجدد شهادة الجودة ISO المتعلقة بأربع أنشطة

للمزيد من التفاصيل...

” ABL Aviation ” تسلم طائرتين A350 لشركة الطيران LUFTHANSA

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عاجل: الحموشي يقود حملة تظهير بمديرية الأمن

للمزيد من التفاصيل...

يشغل نفس المنصب منذ ربع قرن.. إعادة انتخاب مبديع رئيسا

للمزيد من التفاصيل...

إعادة انتخاب ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون-الساقية الحمراء

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال متزوج تخلى عن أسرته من أجل العيش مع عشيقته

للمزيد من التفاصيل...

الوزارة تحدد مواعيد جديدة لإجراء الامتحانات

للمزيد من التفاصيل...

تدخلات لتسوية خلاف خاليلودزيتش والمزراوي

للمزيد من التفاصيل...