تابعونا على:
شريط الأخبار
عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية أولمبيك أسفي يخضع عبوب لفحص مضاد الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي “البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة” الجيش يشكو الرجاء للجنة الأخلاقيات أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته نقابة للصحة تقرر تصعيد احتجاجاتها ببني ملال نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC”

24 ساعة

فعاليات مدنية تدخل غمار الانتخابات بالفقيه بن صالح أمام منافسة شديدة

21 أغسطس 2021 - 14:00

أعلنت مجموعة من الفعاليات الجمعوية دخول غمار منافسات الانتخابات البرلمانية والجماعية بإقليم الفقيه بن صالح، من أجل المساهمة في تعزيز المشهد السياسي بكفاءات شبابية وتحقيق تغيير حقيقي يتماشى وطموح هذه الفئة العريضة من المجتمع، وكذا بُغية قطع الطريق على وجوه سياسية عمرت طويلا بمجالسها الجماعية دون أن تحقق قيمة مضافة.

 

وفي هذا الإطار، قال عماد فتحي، ناشط جمعوي بحي النهضة ’’ أنا شاب من سوق السبت أولاد النمة سأخوض غمار الانتخابات المقبلة 2021 تحت شعار’’ الكرامة أولا ‘‘متحديا جبروت المال والنفوذ من أجل كرامة مدينتي التي عانت لسنين طويلة من مطرقة المنتخب وسندان التهميش.

 

وأضاف ’’ أنا شاب من شباب المدينة، أخوض غمار الانتخابات مع حزب جبهة القوى الديمقراطية، أعلن أني لن أرضى أن يكون المغرب ومن ضمنه جماعتي الترابية ما بعد كورونا مغربا لأصحاب المال والنفوذ.. لن أرضى إلا بمغرب مشرق بأبنائه ورجاله ونسائه الشرفاء.

 

من جانبه أكد السعيد النحال فاعل جمعوي بالمدينة، على دخول التجربة مع حزب الزيتونة، مشيرا إلى أن مكونات المجلس الجماعي السابق، تتسابق على نيل التزكيات على الرغم من أنها فشلت بشكل ذريع في تحقيق تطلعات الساكنة، ما يستلزم انخراط الشباب لتصحيح المسار وتحقيق تغيير جذري من خلال تنزيل كل المشاريع التي ترافعت عنها الجمعيات في الولاية السابقة.

 

وأكد النحال على أن انخراط الشباب في العملية الانتخابية يعتبر مجازفة في ظل الحديث عن عودة أصحاب الشكارة، لكن مع ذلك تبقى الإرادة والمساندة العريضة للمواطنين سلاحا قويا لدحض كل من تسبب في أيصال الجماعة الى الحضيض، وأقبر مشاريع تنموية لو تحققت لتغير حال جميع أحياء الجماعة الترابية.

 

من جهته، كتب ربيع مجيد، ناشط جمعوي، من حي الرجاء، في صفحته على الفايس بوك يزيد فخري بنيل ثقة حزب الكتاب لخوض الانتخابات الجماعية كوكيل للائحة رفقة خيرة شباب مدينة سوق السبت.. رهاننا في ذلك نقل معركة النضال الى مستويات أخرى حتى نستطيع لا تنفيذ برنامجنا التنموي بمدينة نالت أكثر من حضها في التهميش والاقصاء.

 

 

وأكد ربيع، في تصريح للأنباء تيفي، أن الجماعة الترابية لسبت أولاد النمة تملك من المؤهلات الاقتصادية والبشرية، ما يجعلها مركزا حضريا واقتصاديا بكل امتياز، لكن جراء التدبير العشوائي تحولت إلى المنطقة منكوبة من حيث البرامج التنموية، داعيا المواطنين إلى استحضار هذا المعطى في اختيار من يمثلهم في الانتخابات المقبلة.

 

وقال ربيع نخوض التجربة في ظل غياب إستراتيجية تنموية يلامسها المواطن النماوي، مبرزا أن الجماعة الترابية، تشكو من غياب ملاعب القرب والمرافق الترفيهية، والإنارة العمومية، وبطء الخدمات الإدارية، وقلة الأوراش التنموية، وضعف الخدمات الصحية، ومن كل مظاهر التحضر..

 

والأخطر من ذلك، يستطرد المتحدث، أن المسؤولين عن هذا الوضع هم من يتسابقون اليوم على التزكيات بوعود جديدة، ما يشكل للشباب حافزا قويا على دخول معركة الانتخابات ليس فقط من أجل تنزيل مجموعة من المشاريع التنموية التي ترافعت عنها الجمعيات مع السلطات المحلية والإقليمية، إنما أيضا بغية قطع الطريق على وجوه عمرت طويلا بالمجلس الجماعي دون أن تحقق إضافة نوعية.

 

ومن جماعة أولاد عياد، التابعة لنفس الإقليم، كتب قاسم أدياب، مدون وفاعل جمعوي، على صفحته بالفايس بوك’’ أنا ما خطاف ما طماع ما كذاب ما بياع ما شراي ما استرزاقي في السياسة.. أنا وطني حر، داخل الإنتخابات برأسي مرفوع من أجل الدفاع على المصلحة العامة(…) مضيفا’’ أنا دخلت الإنتخابات باش نعرف واش تانتُوما تتهمكم المصلحة العامة لمدينكم.. بغينا نشوفوا نخب جديدة ماشي سماسرة شارين سوقنا

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير

للمزيد من التفاصيل...

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي

للمزيد من التفاصيل...