تابعونا على:
شريط الأخبار
جريمة مروعة.. أربعيني يجهز على مستخدمة داخل مستشفى عمومي+ فيديو الفضالات..ماذا قال الرئيس المنهزم لمنافسته بعد تعادل الأصوات؟ توقيف قاصر وبحوزته بندقية صيد ومخدرات ستيني يضع حدا لحياته شنقا داخل حفرة شابي يكتفي بإنذار بنحليب بعد تسوية خلافهما الجامعة تكافئ أسود القاعة بقرار جديد انتخابات: ألمانيا تدخل في مرحلة عدم اليقين بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع قانون الأصغر سنا يحسم بين الكتاب والحمامة في رئاسة جماعة فضالات الركراكي يريح لاعبي الوداد بعد هزم الحسنية اشنكلي: هذه هي المشاريع التي ستشتغل عليها جهة سوس ماسة دوري الأبطال:سان جرمان-سيتي..مباراة بنكهة الإثارة خبير يكشف مصير الطعن في ترشح أخنوش مكناس تخلد الذكرى 200 لوفاة ربي رافائيل بيرديغو  الداخلة.. فاجعة بسبب حادثة سير أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار

24 ساعة

abdellatif_ouahbi

وهبي: سنتصدر انتخابات 2021 في احترام تام للدستور

30 أغسطس 2021 - 12:00
قال الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، إن حزبه سيتصدر الانتخابات المقبلة في احترام تام للدستور والفصل 47 منه ولاختصاصات الملك، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي يسعى فيه حزب الاصالة والمعاصر إلى دمقرطة العملية الانتخابية، تعمل بعض الأطراف على تحويل الفصل 47 من الدستور المغربي إلى موضوع تجاري ومالي، معتبرا ذلك إهانة للدستور.
وأضاف وهبي، في كلمة له في لقاء تواصلي نظمته الأمانة الإقليمية لحزبه بأزيلال، الاحد، استعدادا لاطلاق حملة الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية المزمع تنظيمها الثامن من شتنبر المقبل، وأوضح وهبي أن الفصل المذكور هو الميثاق الذي يجمع بين الملك والشعب وهو الضامن للاستقرار السياسي والاجتماعي والمؤسساتي بالبلاد،
ودعا الأمين العام لحزب الجرار كل التنظيمات الديمقراطية في المغرب للدفاع عن المعنى السامي للديمقراطية ولمفهوم الفصل 47 والاستعداد لمعركة حماية الدستور من الأموال، وفق تعبيره. معلنا من بين الويدان أنه سيكون منيعا سدا ضد تفكيك الدستور والديمقراطية.
 وأوضح المسؤول ذاته، أن منطقة أزيلال لا تحضر عند أصحاب القرار الرسمي إلا عند حديثهم عن الثروة المائية التي تستفيد منها ضيعات الأغنياء، وتغيب عند الحديث عن المشاريع، مؤكدا على أن “هذه المنطقة ’’ موجودة في الوثائق الحكومية فيما يتعلق بالحفاظ على مصدر المياه وغائبة في المشاريع الحكومية وكل ما يمكن أن يرد الاعتبار لساكنتها”.
   وأشار المتحدث الى أن حزب الأصالة والمعاصرة اختار أن يرشح للاستحقاقات الانتخابية المزمع إجراؤها يوم 8 شتنبر ثلة من الشباب الواعد والنساء المناضلات، أبناء وبنات المنطقة الذين يعرفون إكراهات التنمية المحلية، وعلى إلمام بمشاكلها ولهم من الكفاءات ما يجعلهم قادرين على تقديم الحلول الناجعة لها.
ودعا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “جميع المناضلات والمناضلين إلى الانخراط في الحملة الانتخابية بشكل مسؤول يلتزم بجميع المقتضيات القانونية، ويراعي أخلاقيات التنافس الشريف، مشددا على ضرورة احترام جميع التدابير والإجراءات الاحترازية التي تفرضها السلطات المختصة.” منتهيا بالقول’’ إن التصويت مسألة أساسية وتفتح الباب أمام المواطن لكي يساهم ويؤطر ويقرر الاتجاه الذي يريد أن يسير فيه الوطن، ما يستوجب الالتزام بممارسة هذا الحق.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الفضالات..ماذا قال الرئيس المنهزم لمنافسته بعد تعادل الأصوات؟

للمزيد من التفاصيل...

حكومة أخنوش..ماهي توجهاتها؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

انتخابات: ألمانيا تدخل في مرحلة عدم اليقين

للمزيد من التفاصيل...

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

التجاري وفابنك يحقق ارتفاعا بنسبة % 35.8 في النتيجة الصافية

للمزيد من التفاصيل...

إنوي يطلق عروض Business Connect

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

جريمة مروعة.. أربعيني يجهز على مستخدمة داخل مستشفى عمومي+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

حكومة أخنوش..ماهي توجهاتها؟

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تكافئ أسود القاعة بقرار جديد

للمزيد من التفاصيل...

انتخابات: ألمانيا تدخل في مرحلة عدم اليقين

للمزيد من التفاصيل...

اشنكلي: هذه هي المشاريع التي ستشتغل عليها جهة سوس ماسة

للمزيد من التفاصيل...

دوري الأبطال:سان جرمان-سيتي..مباراة بنكهة الإثارة

للمزيد من التفاصيل...