تابعونا على:
شريط الأخبار
النواب يدرس مقترحا لتمكين البيجيدي من تشكيل فريق وكيل الملك بالرباط يرد على هيئة التضامن مع منجب الشرطة القضائية تتمكن من 3 أشخاص من أجل السرقة اثنان وعشرون فنان عربي يتنافسون على جائزة أفريما الجامعة تصدم الرجاء بقرار جديد  رجال الدرك يصلون إلى أحد المعتدين على شرطي  صفعة قوية يتلقاها الأحرار من القضاء  ترويج المخدرات بزاوية الشيخ يجر ثلاثينيا إلى القضاء فحص مضاد يؤكد إصابة الركراكي بفيروس كورونا  اعتقال ستيني حاول سرقة وكالة في واضحة النهار مسوفا يسبق بعثة الوداد إلى غانا  “اير فرانس” تمدد الرحلات الصيفية انطلاقا من طنجة إلى هذا التاريخ نورة الصقلي تغادر “ستاند اب” بكرات ينصب فكري كاتبا عاما مكلفا بالشؤون الجهوية نقل الرئيس الأميركي إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى الركراكي يخضع لفحص جديد ضد كورونا قبل السفر إلى غانا  المعارضة تتسبب في رفع أشغال غرفة الصناعة التقليدية أم لثلاثة أبناء تضع حدا لحياتها شنقا خطير..انقلاب سيارة إسعاف بسبب كلب ضال بعد وزير الصحة..هؤلاء مرشحون للالتحاق بحكومة أخنوش

24 ساعة

Attijari

التجاري وفابنك يحقق ارتفاعا بنسبة % 35.8 في النتيجة الصافية

27 سبتمبر 2021 - 15:12

أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك عن نتائجها المالية للنصف الأول من السنة حيت تم تحقيق ربح صاف قدره 2.6 مليار درهم.

وحسب البيانات المالية التي نشرها البنك فقد تم تسجيل ارتفاع  ،في النتيجة الصافية لحصة المجموعة حيث بلغت 35,8 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، باحتساب المساهمة في صندوق تدبير جائحة كورونا.

 

وكشفت المعطيات أن النتيجة الصافية الموطدة للمجموعة البنكية بلغت 3,2 مليار درهم، بارتفاع قدره 38,1 في المائة المحققة في نهاية يونيو من سنة 2020 باحتساب تكلفة المساهمة في الصندوق سالف الذكر.

وحسب بلاغ المجموعة فإن النتيجة التشغيلية ارتفعت بـ30,1 في المائة إلى خمسة مليارات درهم، بفضل الانضباط في مجال مراقبة التكاليف والتكييف التدريجي لتكلفة المخاطر.

و حقق التجاري وفا بنك 12,5  مليار درهم كدخل مصرفي صافي موحد  بتحسن طفيف ناهز 0,7 في المائة، بفضل الدينامية التجارية الإيجابية على مستوى ودائع الادخار وتمويل الاقتصاد في سياق التعافي التدريجي للنشاط الاقتصادي في مختلف البلدان التي تعمل فيها.

 

ومن جهة أخرى وبخصوص  دعم الاقتصاد في النصف الأول من السنة، مول التجاري وفا بنك 9251 شابا حاملا لمشروع بمبلغ إجمالي بلغ 1,9 مليارات درهم في إطار برنامج “انطلاقة”. كما وزع البنك ذاته 13,4 مليارات درهم كقروض في إطار برنامج “Relance” لفائدة 17 ألفا و764 مقاولة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

النواب يدرس مقترحا لتمكين البيجيدي من تشكيل فريق

للمزيد من التفاصيل...

وكيل الملك بالرباط يرد على هيئة التضامن مع منجب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

نقل الرئيس الأميركي إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى

للمزيد من التفاصيل...

العثور على عداءة بارزة مقتولة في شقتها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“اير فرانس” تمدد الرحلات الصيفية انطلاقا من طنجة إلى هذا التاريخ

للمزيد من التفاصيل...

الجواهري : البنك المركزي وافق على إجمالي طلبات إعادة التمويل البنكي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجامعة تصدم الرجاء بقرار جديد 

للمزيد من التفاصيل...

صفعة قوية يتلقاها الأحرار من القضاء

للمزيد من التفاصيل...

فحص مضاد يؤكد إصابة الركراكي بفيروس كورونا 

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال ستيني حاول سرقة وكالة في واضحة النهار

للمزيد من التفاصيل...

وفاة سجين أثناء نقله من السجن

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يخضع لفحص جديد ضد كورونا قبل السفر إلى غانا 

للمزيد من التفاصيل...