تابعونا على:
شريط الأخبار
حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة بينهم سوري ونساء.. النصب يقود 5 أشخاص للاعتقال في فاس

24 ساعة

البنك الشعبي ينهي إنخراطه في منصة "بنى"

04 نوفمبر 2021 - 20:40

أعلنت مجموعة البنك الشعبي المركزي إنهائها  بنجاح، بصفتها مشاركا مباشرا، انخراطها في منصة بنى” للمدفوعات العربية التي أطلقتها في فبراير 2020 المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل صندوق النقد العربي.

 

وأفاد اللاغ الصادر عن المجموعة   أن البنك الشعبي المركزي أضحى أول بنك مغربي ينضم لهذا النظام الإقليمي للدفع عبر الحدود مشيرا  أنه بإمكان زبناء مجموعة البنك الشعبي المركزي الاستفادة من آجال قصيرة للمعالجة وحلول حديثة للقيام بتحويلاتهم عبر الحدود في سائر المنطقة العربية.

وتعد “بنى” التي أطلقتها المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية في فبراير 2020 منصة مركزية متعددة العملات والتي تتكفل بالمدفوعات عبر الحدود بالعملات المحلية والدولية المستوفية لشروط المشاركة في المنطقة العربية وخارجها. كما تتيح للمؤسسات المالية مثل البنوك المركزية والتجارية إرسال واستقبال المدفوعات عبر الحدود بكل أمان.

وتستفيد هذه التحويلات الدولية المنجزة من طرف أو صوب البنوك الأخرى الأعضاء في منصة “بنى” من آجال معالجة قصيرة بالمقارنة مع التحويلات التي تمر من المسار العادي.

من خلال تعزيز شبكتها، تتجه “بنى” في درب تعزيز فرص التكامل المالي للدول العربية ودعم العلاقات الاقتصادية والاستثمار مع كافة شركائها التجاريين. وتحرص المنصة على تعزيز تشكيلة عملاتها المتداولة في عمليات الدفع عبر الحدود من خلال الإدماج المستمر للعملات العربية والدولية الجديدة. وتضم هذه التشكيلة حاليا الدرهم الإماراتي والريال السعودي والجنيه المصري، إضافة إلى الدولار الأمريكي والأورو.

ونقل البلاغ  عن كمال مقداد، المدير العام للبنك الشعبي المركزي والمكلف بالتطوير الدولي، قوله: ” يفتخر البنك الشعبي المركزي بكونه أول بنك تجاري بالمغرب ينضم لمنصة “بنى” للمدفوعات، والمساهمة بشكل أكبر في تكامل الاقتصاديات العربية.

 

وأضاف مقداد” تعزز مساهمة مجموعة البنك الشعبي المركزي اقتراحنا للقيمة لفائدة زبنائنا، من خلال تزويدهم بخدمة رقمية مبتكرة، مما يسهل تحويلاتهم الدولية والمالية والتجارية الواردة من الدول العربية ومن أي بلد آخر عضو والقادمة إليها. وباعتباره ثمرة تعاون جيد بين فرقنا وفرق صندوق النقد العربي، يؤكد هذا الانخراط المكانة الرائدة لمجموعة البنك الشعبي المركزي في القطاع البنكي المغربي والقاري، وإرادتنا لدعم جهود صندوق النقد العربي من أجل إحداث نظام إقليمي للمدفوعات العربية “.

 

من جهته  قال مهدي مانع، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية “منصة بنى للمدفوعات عبر الحدود”: “نرحب بانضمام البنك الشعبي المركزي إلى قائمة البنوك المشاركة في منصة “بنى”، ونتطلع قدما إلى التعاون مع قيادة البنك وفرق عمله للمساهمة في نمو المدفوعات عبر الحدود من وإلى المغرب بالتزامن مع التوسع المستمر للمنصة في ضم البنوك التجارية

في المغرب والدول العربية والعالم ودعم جهود البنك لتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية والمعاملات المالية بين المغرب ومختلف الأسواق العربية والعالمية. كما نود أن نوجه الشكر الى بنك المغرب على دعمه المتواصل لهذا النظام العربي الإستراتيجي للمدفوعات عبر الحدود”.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...