تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

الدريوش.. هذه تفاصيل حادث اختفاء ثلاث تلميذات

25 نوفمبر 2021 - 21:40

تمكنت المصالح القضائية، التابعة للدرك الملكي بجماعة بن طيب التابعة لإقليم الدريوش، أمس الأربعاء، من الوصول إلى التلميذات الثلاث اللواتي يتابعن دراستهن بإحدى الثانويات الإعدادية، بعد العثور عليهن في مقهى غير بعيد عن المدينة، بعدما كن يشكلن موضوع بلاغ يتعلق بالبحث لفائدة عائلتهن بعدما اختفائهن في ظروف غامضة.

وكانت مصالح الدرك بابن طيب قد باشرت مجموعة من الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة فور توصلها بإشعار حول اختفاء التلميذات الثلاث، كما شارك فاعلون جمعويون في قافلة البحث عبر الفضاء الرقمي، موازاة مع حملات تمشيطية مكثفة جدا تطوع لها أفراد مدنيون بذات المدينة والمدن المجاورة، وهو ما مكن من تحديد مكان تواجد التلميذات الثلاث بمدينة الدريوش، قبل أن يتم العثور عليهن بتنسيق بين المصالح الأمنية بالمدينتين.

وحسب المعطيات الأولية للبحث القضائي، الذي فتحته مصالح الدرك بابن طيب تحت إشراف النيابة العامة المختصة بالدريوش، فإن هذه القضية لا تكتسي أية صبغة إجرامية بعدما تبين أن مغادرة الفتيات الثلاث كانت بشكل طوعي.

ويضيف ذات المصدر، أن الفتيات الثلاث وفور فتح بحث قضائي معهن للاستماع إليهن من أجل تحديد دواعي وخلفيات وأسباب الاختفاء، خاصة وأن الأمر يتعلق بقاصرات، فقد صرحن في محاضر الدرك أنهن كن يرغبن في قضاء وقت للترفيه والتعرف على مدينة الدريوش والعودة إلى منازلهن قبل حلول الظلام، غير أن تأخرهن في محل للأكلات الخفيفة وحلول الظلام حالا دون توفر سيارات الأجرة لإرجاعهن إلى منطقة بن طيب.

وأضافت التلميذات في تصريحاتهن، أنهن لجأن إلى منزل بشكل عشوائي، تبَيَّن فيما بعد أنه لعجوز قام بإيوائهن فور علمه بما حدث، غير أنه قام بطردهن ليلا زهاء الساعة الثالثة صباحا؛ من دون توضيح دوافع ذلك، ليلجأن إلى مقهى قريب من أجل تناول وجبة الفطور إلى حين العثور عليهن؛ تقول المختفيات.

إلى ذلك، يقول مصدرنا إن النيابة العامة أحالت القاصرات الثلاث على الخبرة الطبية من أجل الكشف عن فرضيات الاعتداء عليهن جنسيا، والأمر باعتقال الشخص الذي آواهن، من أجل التحقيق وتعميق البحث معه، وعن عدم إبلاغه السلطات العمومية عنهن.

وقد غادرت الفتيات الثلاث حصة دراستهن ساعة قبل انتهائها، إذ أكدت زميلة لهن أنها شاهدتهن يغادرن المؤسسة حوالي الساعة الرابعة والنصف، لتنطلق قصة التي أسكنت الرعب وسط الأسر بابن طيب، عاشت فيها عائلاتهم والمدينة ككل ليلة عسيرة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...