تابعونا على:
شريط الأخبار
سعر الݣازوال يدفع سائقي الطاكسيات بأكادير إلى تفضيل السياح الأجانب حجز 187 ألف وحدة من المفرقعات بالبيضاء الركراكي يختار مساعديه في تدريب الأسود بالسماوي.. السطو على صاحبي محلين لبيع المجوهرات بمراكش مفوض قضائي بتداريب الدفاع الجديدي التحقيق في تلاعبات وسمسرة بملفات قضائية بمحاكم أكادير مشروع قانون مالية 2023: تعبئة 30 مليار لدعم المواد الأساسية توقيف 41 قاصرا على خلفية احتفالات عاشوراء إيقاف فقيه للاشتباه في انتمائه لجماعة إرهابية رسميا إقالة خاليلوزديتش من تدريب الأسود الولايات المتحدة : انخفاض سعر البنزين لأول مرة منذ مارس 440 مليونا لإقالة خاليلوزديتش من الأسود الحبوب : هل ستتكمن المملكة من تغطية احتياجاتها للعام المقبل؟ إيقاف داعشي بتطوان كان يستعد لتنفيذ مشروع إرهابي أولمبيك اسفي يطلب استعارة لاعب ودادي رابطة حقوق الإنسان تدين محاولة الإخلاء القسري لساكنة حي صفيحي بسلا السفن المصدرة للحبوب الأوكرانية تحت أنظار الأمم المتحدة 580 مليونا لانتقال البحيري لنهضة بركان توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس هزة أرضية جديدة بإقليم الحسيمة

24 ساعة

الدريوش.. هذه تفاصيل حادث اختفاء ثلاث تلميذات

25 نوفمبر 2021 - 21:40

تمكنت المصالح القضائية، التابعة للدرك الملكي بجماعة بن طيب التابعة لإقليم الدريوش، أمس الأربعاء، من الوصول إلى التلميذات الثلاث اللواتي يتابعن دراستهن بإحدى الثانويات الإعدادية، بعد العثور عليهن في مقهى غير بعيد عن المدينة، بعدما كن يشكلن موضوع بلاغ يتعلق بالبحث لفائدة عائلتهن بعدما اختفائهن في ظروف غامضة.

وكانت مصالح الدرك بابن طيب قد باشرت مجموعة من الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة فور توصلها بإشعار حول اختفاء التلميذات الثلاث، كما شارك فاعلون جمعويون في قافلة البحث عبر الفضاء الرقمي، موازاة مع حملات تمشيطية مكثفة جدا تطوع لها أفراد مدنيون بذات المدينة والمدن المجاورة، وهو ما مكن من تحديد مكان تواجد التلميذات الثلاث بمدينة الدريوش، قبل أن يتم العثور عليهن بتنسيق بين المصالح الأمنية بالمدينتين.

وحسب المعطيات الأولية للبحث القضائي، الذي فتحته مصالح الدرك بابن طيب تحت إشراف النيابة العامة المختصة بالدريوش، فإن هذه القضية لا تكتسي أية صبغة إجرامية بعدما تبين أن مغادرة الفتيات الثلاث كانت بشكل طوعي.

ويضيف ذات المصدر، أن الفتيات الثلاث وفور فتح بحث قضائي معهن للاستماع إليهن من أجل تحديد دواعي وخلفيات وأسباب الاختفاء، خاصة وأن الأمر يتعلق بقاصرات، فقد صرحن في محاضر الدرك أنهن كن يرغبن في قضاء وقت للترفيه والتعرف على مدينة الدريوش والعودة إلى منازلهن قبل حلول الظلام، غير أن تأخرهن في محل للأكلات الخفيفة وحلول الظلام حالا دون توفر سيارات الأجرة لإرجاعهن إلى منطقة بن طيب.

وأضافت التلميذات في تصريحاتهن، أنهن لجأن إلى منزل بشكل عشوائي، تبَيَّن فيما بعد أنه لعجوز قام بإيوائهن فور علمه بما حدث، غير أنه قام بطردهن ليلا زهاء الساعة الثالثة صباحا؛ من دون توضيح دوافع ذلك، ليلجأن إلى مقهى قريب من أجل تناول وجبة الفطور إلى حين العثور عليهن؛ تقول المختفيات.

إلى ذلك، يقول مصدرنا إن النيابة العامة أحالت القاصرات الثلاث على الخبرة الطبية من أجل الكشف عن فرضيات الاعتداء عليهن جنسيا، والأمر باعتقال الشخص الذي آواهن، من أجل التحقيق وتعميق البحث معه، وعن عدم إبلاغه السلطات العمومية عنهن.

وقد غادرت الفتيات الثلاث حصة دراستهن ساعة قبل انتهائها، إذ أكدت زميلة لهن أنها شاهدتهن يغادرن المؤسسة حوالي الساعة الرابعة والنصف، لتنطلق قصة التي أسكنت الرعب وسط الأسر بابن طيب، عاشت فيها عائلاتهم والمدينة ككل ليلة عسيرة.

 

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مشروع قانون مالية 2023: تعبئة 30 مليار لدعم المواد الأساسية

للمزيد من التفاصيل...

تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السفن المصدرة للحبوب الأوكرانية تحت أنظار الأمم المتحدة

للمزيد من التفاصيل...

حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الولايات المتحدة : انخفاض سعر البنزين لأول مرة منذ مارس

للمزيد من التفاصيل...

المركز التجاري للأبحاث: بإمكان الدولة تجميد 14% من نفقات الإستثمار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

سعر الݣازوال يدفع سائقي الطاكسيات بأكادير إلى تفضيل السياح الأجانب

للمزيد من التفاصيل...

حجز 187 ألف وحدة من المفرقعات بالبيضاء

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يختار مساعديه في تدريب الأسود

للمزيد من التفاصيل...

بالسماوي.. السطو على صاحبي محلين لبيع المجوهرات بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

مفوض قضائي بتداريب الدفاع الجديدي

للمزيد من التفاصيل...

التحقيق في تلاعبات وسمسرة بملفات قضائية بمحاكم أكادير

للمزيد من التفاصيل...

مشروع قانون مالية 2023: تعبئة 30 مليار لدعم المواد الأساسية

للمزيد من التفاصيل...

توقيف 41 قاصرا على خلفية احتفالات عاشوراء

للمزيد من التفاصيل...