تابعونا على:
شريط الأخبار
نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

24 ساعة

الدريوش.. هذه تفاصيل حادث اختفاء ثلاث تلميذات

25 نوفمبر 2021 - 21:40

تمكنت المصالح القضائية، التابعة للدرك الملكي بجماعة بن طيب التابعة لإقليم الدريوش، أمس الأربعاء، من الوصول إلى التلميذات الثلاث اللواتي يتابعن دراستهن بإحدى الثانويات الإعدادية، بعد العثور عليهن في مقهى غير بعيد عن المدينة، بعدما كن يشكلن موضوع بلاغ يتعلق بالبحث لفائدة عائلتهن بعدما اختفائهن في ظروف غامضة.

وكانت مصالح الدرك بابن طيب قد باشرت مجموعة من الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة فور توصلها بإشعار حول اختفاء التلميذات الثلاث، كما شارك فاعلون جمعويون في قافلة البحث عبر الفضاء الرقمي، موازاة مع حملات تمشيطية مكثفة جدا تطوع لها أفراد مدنيون بذات المدينة والمدن المجاورة، وهو ما مكن من تحديد مكان تواجد التلميذات الثلاث بمدينة الدريوش، قبل أن يتم العثور عليهن بتنسيق بين المصالح الأمنية بالمدينتين.

وحسب المعطيات الأولية للبحث القضائي، الذي فتحته مصالح الدرك بابن طيب تحت إشراف النيابة العامة المختصة بالدريوش، فإن هذه القضية لا تكتسي أية صبغة إجرامية بعدما تبين أن مغادرة الفتيات الثلاث كانت بشكل طوعي.

ويضيف ذات المصدر، أن الفتيات الثلاث وفور فتح بحث قضائي معهن للاستماع إليهن من أجل تحديد دواعي وخلفيات وأسباب الاختفاء، خاصة وأن الأمر يتعلق بقاصرات، فقد صرحن في محاضر الدرك أنهن كن يرغبن في قضاء وقت للترفيه والتعرف على مدينة الدريوش والعودة إلى منازلهن قبل حلول الظلام، غير أن تأخرهن في محل للأكلات الخفيفة وحلول الظلام حالا دون توفر سيارات الأجرة لإرجاعهن إلى منطقة بن طيب.

وأضافت التلميذات في تصريحاتهن، أنهن لجأن إلى منزل بشكل عشوائي، تبَيَّن فيما بعد أنه لعجوز قام بإيوائهن فور علمه بما حدث، غير أنه قام بطردهن ليلا زهاء الساعة الثالثة صباحا؛ من دون توضيح دوافع ذلك، ليلجأن إلى مقهى قريب من أجل تناول وجبة الفطور إلى حين العثور عليهن؛ تقول المختفيات.

إلى ذلك، يقول مصدرنا إن النيابة العامة أحالت القاصرات الثلاث على الخبرة الطبية من أجل الكشف عن فرضيات الاعتداء عليهن جنسيا، والأمر باعتقال الشخص الذي آواهن، من أجل التحقيق وتعميق البحث معه، وعن عدم إبلاغه السلطات العمومية عنهن.

وقد غادرت الفتيات الثلاث حصة دراستهن ساعة قبل انتهائها، إذ أكدت زميلة لهن أنها شاهدتهن يغادرن المؤسسة حوالي الساعة الرابعة والنصف، لتنطلق قصة التي أسكنت الرعب وسط الأسر بابن طيب، عاشت فيها عائلاتهم والمدينة ككل ليلة عسيرة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة

للمزيد من التفاصيل...

الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...