تابعونا على:
شريط الأخبار
شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024 لاستقطاب السياح.. شامي يدعو إلى تكثيف استعمال التكنولوجيات الرقمية في حفل رفيع المستوى بالبرلمان البرتغالي.. بوعياش تتسلم جائزة مرموقة التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي جيتكس إفريقيا المغرب 2024: عمالقة التكنولوجيا ورواد التحول الرقمي في إفريقيا يجتمعون بمراكش الحبس في حق المتابعين في قضية “وفيات أطفال السرطان” العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها عمور: تشجيع السياحة الداخلية سيساعد على تخفيض الأسعار انطلاق النسخة 20 من مناورات “الأسد الإفريقي” بأكادير لقجع: الدولة لن تستمر في تخصيص العشرات من المليارات لدعم الميسورين الزيادة في سعر الخبز..! لقجع يحسم الجدل مستجدات سوق أضاحي العيد.. صديقي يكشف التفاصيل بالأرقام الاستعداد للعيد.. إتلاف 34 طن من فضلات الدجاج نصف نهائي كأس العرش بعد عيد الأضحي “الروينة” في البرلمان بسبب التضامن الحكومي افتتاح الجناح المغربي المنتدى العالمي للماء في أندونيسيا تغيير موعد اختتام البطولة الاحترافية المغرب يعزي الشعب الإيراني في وفاة رئيسي بعد السعر الجديد للبوطا.. هل تمت الزيادة في أثمنة الخبز؟ سنة ونصف حبسا لدكار ناشط جماعة العدل والإحسان بأزمور

24 ساعة

عشرون "حراك" مغربيا ينفذون هجوما جماعيا لاقتحام مليلية المحتلة

23 ديسمبر 2021 - 18:10

نفذ حوالي 20 مغربيا مرشحين للهجرة السرية، أمس الأربعاء، هجوما جماعيا، للعبور إلى مدينة مليلية المحتلة عبر السياج الحدودي لمنطقة ماريواري، مما أدى إلى حدوث مواجهات مع عناصر الأمن من الجانبين المغربي والإسباني.
وقد تمكن مجموعة من الشباب من اقتحام سياج مليلية المحتلة على مستوى المعبر الحدودي ماريواري ببني شيكر، بعد عدة محاولات لعشرات المهاجرين المغاربة المتواجدين على الشريط الحدودي، هذا في وقت قالت فيه مصادر إن الأمر يتعلق بـ 20 شخصا من أبناء الإقليم تمكنوا من الوصول إلى المدينة السليبة.
وخلال عملية الاقتحام الجماعية، فقد تمكنت القوات الأمنية المكلفة بحراسة الحدود، من توقيف شخص واحد، تم تسليمه إلى مركز الدرك الملكي ببني شيكر، من أجل الاستماع إليه قبل تقديمه أمام أنظار النيابة العامة المختصة.

وحسب تفاصيل الهجوم الذي تم توثيقه عبر شريط فيديو، فقد وقعت مواجهات بين حوالي 80 شخصا وسلطات الأمن من الجانبين، استعمل فيها المهاجمون الحجارة والعصي فيما فرت مجموعة أخرى إلى قمة جبل بعيدا عن أنظار الحرس المدني الإسباني.
وتحدثت مصادر مطلعة عن وقوع جرحى في صفوف المقتحمين، حيث أظهرت لقطات سقوط أحدهم من أعلى السياج، وجرحى في صفوف حرس الحدود رغم الإنزال الأمني المكثف.
وكانت السلطات المحلية بمنطقة فرخانة، التابعة لجماعة بني انصار الحدودية مع مليلية السليبة، قد أحبطت خلال دجنبر الجاري، محاولة اقتحام للسياج الحدودي الفاصل بين المدينتين، نفذها مجموعة من المواطنين المغاربة.
وتعيش مختلف المناطق المجاورة لمعابر مليلية حالة من الاستنفار الأمني، منذ أيام، حيث وصلت تعزيزات أمنية مختلفة إلى عين المكان، تحسبا لأي هجوم جماعي من طرف الراغبين في العبور إلى الثغر المحتل المغلقة حدوده منذ مارس 2020.
وتجدر الإشارة إلى أن العملية، تعد الثالثة في أقل من شهر، بعدما تمكنت قبل أسابيع، مجموعة من 15 فردا من الوصول إلى مليلية المحتلة، بعد التسلل عبر السياج الحدودي.

وتعرف المعابر الحدودية إنزالا أمنيا مطوقا السياج الحدودي لمنع أي عملية اقتحام لمليلية المحتلة والذي ينشط في هذه الفترة من كل سنة والتي تصادف الاحتفال بنهاية

حيث يستعمل المهاجرون أنواعا من العنف تجاه حرس الحدود إضافة إلى السلالم والعصي في عمليات الاقتحام والدخول في اشتباكات مع رجال السلطة الإسبان والمغاربة.
وتخضع مليلية السليبة منذ مدة لحراسة حدودية مشددة لمنع تسلل المهاجرين إليها عبر تسلق السياج الشائك العملاق الذي يحيط بها.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي

للمزيد من التفاصيل...

العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024

للمزيد من التفاصيل...

جيتكس إفريقيا المغرب 2024: عمالقة التكنولوجيا ورواد التحول الرقمي في إفريقيا يجتمعون بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

لاستقطاب السياح.. شامي يدعو إلى تكثيف استعمال التكنولوجيات الرقمية

للمزيد من التفاصيل...

في حفل رفيع المستوى بالبرلمان البرتغالي.. بوعياش تتسلم جائزة مرموقة

للمزيد من التفاصيل...

التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي

للمزيد من التفاصيل...

الحبس في حق المتابعين في قضية “وفيات أطفال السرطان”

للمزيد من التفاصيل...

العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

للمزيد من التفاصيل...

عمور: تشجيع السياحة الداخلية سيساعد على تخفيض الأسعار

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق النسخة 20 من مناورات “الأسد الإفريقي” بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

لقجع: الدولة لن تستمر في تخصيص العشرات من المليارات لدعم الميسورين

للمزيد من التفاصيل...