تابعونا على:
شريط الأخبار
مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية أولمبيك أسفي يخضع عبوب لفحص مضاد الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي “البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة” الجيش يشكو الرجاء للجنة الأخلاقيات أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته

24 ساعة

ليلى أمزيان

ليلى أمزيان..طبيبة كرست حياتها لتشجيع التعليم

08 مارس 2022 - 09:00

ورثت ليلى أمزيان لقب والدها الجنرال، الرجل الذي خبر الحروب والمعارك. كما خبرت مع زوجها رجل الأعمال الشهير عثمان بنجلون، دروب المال والأعمال، لكن الطبيبة ليلى رسمت لنفسها مسارا بعيدا عن الجيش، وعن عالم المال والأعمال.

ندرت الطبيبة المرموقة الكثير من اهتمامها لتوفير مقعد علم لأطفال ولدوا في قرى وأماكن نائية. وهكذا كتب للسيدة أمزيان أن يكون إلى جانب عملها النبيل في إنهاء أوجاع الناس والمرضى، فرصة لتوفير فرصة تعلم.

ومنذ تسعينيات القرن الماضي كرّست الطبيبة أمزيان جهدها للمساهمة في ضمان التعليم. وترأس السيدة ليلى مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية الذي تتركز مهامه الرئيسية في تشجيع التعليم وربطه بالتنمية المستدامة والمساهمة في الحفاظ على البيئة، وتقود فريقاً مخصصاً لبرنامج مدرسة.كوم الذي أنشأ أكثر من 60مدرسة مجتمعية ريفية من ضمنها مدارس إعدادية في جميع أنحاء المغرب وبتمويل من المؤسسة. يوجد فروع للمؤسسة التابعة للبنك المغربي للتجارة الخارجية في السنغال والكونغو برازافيل ومالي.

 

 

بعد تخرجها من كليّة الطب في جامعة مدريد، تابعت الطبيبة ليلى مزيان بن جلون دراستها في كليّة الطب التابعة لجامعة برشلونة لاستكمال تخصصها في طب العيون.

عملت مساعدة للبروفيسور جواكيم باراكيه في جامعة برشلونة، ثمّ عملت تحت إشراف جرّاحَي العيون المشهورين مثل الطبيب كاسترو فيجو والطبيب بايرون سميث في مستشفى مانهاتن للعين والأذن في نيويورك. ومارست مهنة الطب لأكثر من 25 عاماً في المستشفيات المغربية العامة وعيادتها الجراحية الخاصة، وشاركت في العديد من المؤتمرات والندوات الدولية.

شغلت منصب رئيسة المنظمة العلوية لحماية المكفوفين وجمعية الصليب الأحمر المغربي، ونائبة رئيس نقابة الأطباء في المغرب، ورئيسة مؤسسة مزيان بن جلون، التي تهدف إلى ترميم الآثار الوطنية وتقديم منح دراسية للطلاب المغاربة في جميع أنحاء العالم.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير

للمزيد من التفاصيل...

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية

للمزيد من التفاصيل...