تابعونا على:
شريط الأخبار
الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي عبد الله بوصوف: أنا بريء صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد ناشطون يطلقون مبادرة “تحدي الكارني” لدى المتاجر…

24 ساعة

إنجاز المغرب تطلق برنامجا تكوينيا

14 مارس 2022 - 14:06

في إطار الشراكة المبرمة بين مؤسسة إنجاز المغرب ومايكروسوفت وبتعاون مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك) ، استفاد حوالي 40 ألف شاب مغربي من جميع مناطق المغرب من البرنامج التكويني الرامي إلى تعزيز المهارات المهنية للشباب المغربي، عبر منصة التعلم LinkedIn Learning، بغية تسهيل اندماجهم المهني. وبالتالي إعدادهم لمواجهة التحديات الجديدة لسوق العمل.“ بغرض تسهيل وصول الشباب إلى وظائف دو جودة عالية .

وأفاد البلاغ المشترك الصادر اليوم الاثنين ,أن الهدف الرئيسي من هذا التكوين هو إيجاد بدائل لبطالة الشباب، وتعزيز فرص توظيفهم، وضمان مصادر دخل مستدامة للمستفيدين على المستوى الوطني، ولا سيما الشباب الذين فقدوا عملهم خلال أزمة كورونا، بالإضافة الى مساعدة الشباب في الحصول على وظائف جيدة، ومساعدتهم في حياتهم المهنية من خلال تدريب عملي ومبتكر وفوق كل شيء مفيد لإمكانية توظيفهم، حيث قدم تدريب Linkedin Learning للشباب مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية التي ستساعدهم على تحسين سيرتهم الذاتية وتأهيلهم للوصول إلى الوظيفة، والتأقلم مع التقنيات والتخصصات المتعددة الجديدة والاستعداد للثورة الرقمية وتجارب العالم الواقعي، من أجل بناء اقتصاد قائم على المعرفة لا يترك أي شخص خلف الركب ويمكّن كل من العاملين في المستقبل والحاضر من تحقيق وعد التكنولوجيا”. كل هدا رهان قام به الشركاء الثلاث بإسهاب.

البلاغ اشار أن برنامج مبادرة المهارات العالمية GLOBAL SKILLS INITIATIVE هي واحدة من أصل 16 برنامجًا تكويني تسهر عليه مؤسسة إنجاز المغرب وأكاديمية إنجاز المحدثة مؤخرا والمخصصة للتلاميذ والطلبة بالمدارس والجامعات.

ومن خلال التقييم النهائي الدي دأبت مؤسسة إنجاز المغرب على إجراءه مع المستفيدين في نهاية كل تكوين تبين أن :

– 97٪ ممن تمت مقابلتهم راضون عن التدريب ، سواء من حيث المحتوى أو طريقة التيسير.

– 8.6٪ صرحوا بأنهم وجدوا عملًا بعد التدريب (3364 شابًا) و 5٪ فترة تدريب (1957 شابًا).

– كما أظهرت الدراسة التقييمية مشاركة قوية للعنصر النسوي + 56٪ مقابل 41٪ من الرجال.

– وجد التدريب بيئة مع غالبية الشباب الذين يبحثون عن فرصة وظيفية 70٪ و 40٪ من الطلبة في البكالوريوس والماجستير والهندسة.

– بالنسبة للمهارات الشخصية كان لها اثر بنسبة معدل إتمام أعلى بنسبة 51٪.

– ظهرت بعض المهن الجديدة تحت تأثير أزمة جائحة Covid-19 فرضت تعبئة وتقوية القدرات. والمهارات الصعبة ، والمهارات الشخصية ، وحتى المهارات الحياتية اللازمة للوصول إلى الوظائف المؤهلة.هده المواضيع التي تفتقر اليوم إلى المناهج الأكاديمية للشباب.

وفي هذا السياق ، فإن مسألة المهارات ، باعتبارها موارد يتعين تطويرها وقيمتها السوقية لم يعد من الممكن إنكارها في مواجهة الحاجة إلى التكيف مع المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية العميقة. تهدف مبادرة المهارات العالمية GLOBAL SKILLS INITIATIVE على وجه التحديد إلى إعداد شبابنا بفعالية للتأقلم مع العالم الجديد.

تتمثل رغبة إنجاز المغرب في مواصلة هذه الديناميكية لتفعيل روافع النمو من خلال شراكات قوية مع الشركات العملاقة الوطنية والدولية ، مثل MICROSOFT و ANAPEC ، والتي تعتزم الجمعية معها تطوير الشراكة مستقبلا .

ونقل البلاغ عن سليمة أمير مديرة شركة Microsoft Morocco ” تحدتث الرقمنة في إفريقيا بوتيرة استثنائية ، أدث إلى تسريع جودة الابتكار وزيادة الطلب على الآلاف من الوظائف الجديدة الموجهة نحو التكنولوجيا. تعتقد Microsoft إن تطوير مهارات الشباب الموهوبين في إفريقيا سيساعد في جعل القارة رائدة عالميًا في الاقتصاد “.

 

للإشارة تأسست إنجاز المغرب سنة 2007 بمبادرة من مجموعة “المدى” (الشركة الوطنية للاستثمار سابقا)، وهي جمعية ذات منفعة عامة، حددت مهمتها في تعزيز روح المبادرة عند الشباب وتطوير كفاءاتهم في مجال المقاولة، من خلال إدماج المقاولة في التعليم العمومي.

 

حول Microsoft:

تعمل Microsoft على الترويج للتحول الرقمي في عصر العولمة والتقنيات الذكية. وتتمثل مهمتها في تمكين كل شخص ومنظمة على هذا الكوكب من تحقيق المزيد من المعلومات والأخبار والرؤى من Microsoft للمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني microsoft.com.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يفاجئ المغاربة: أعوان السلطة لاعلاقة لهم بشهادة السكنى

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك

للمزيد من التفاصيل...

بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل

للمزيد من التفاصيل...

تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

للمزيد من التفاصيل...

التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة

للمزيد من التفاصيل...