تابعونا على:
شريط الأخبار
حيوان مفترس يستنفر مصالح ولاية جهة طنجة رسميا: نهضة بركان يهزم اتحاد العاصمة الجزائري ب3 أهداف دون رد ما وقع مع نهضة بركان.. سلوك جبان نقابة تطالب الحكومة بفتح حوار حول ملف المهندسين أمن طنجة يطيح بمروجين للكوكايين بعد التتويج بالكان.. أسود الفوتسال في المركز الثامن قرصنة المكالمات الهاتفية تجر شخصا للاعتقال بطنجة Foundever تفتتح منشأة جديدة في العاصمة الرباط انتخابات فاس..”البيجيدي” يعزو هزيمته للمال الحرام ممثلة اتحاد تشاد لكرة القدم تزور أكاديمية الرجاء كتاب الضبط يشلون محاكم المغرب مولودية وجدة تستنجد بالمحكمة السويسرية في قضية وادو FILIERE M: مجموعة مرجان تواصل التزامها تجاه المنتجين والتعاونيات والبيئة الاتحاد الأوروبي يفتح أبوابه لاستيراد العسل المغربي كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026 نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا” زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية” “العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية

24 ساعة

"أيام المؤتمر الصناعي" تمنح مجموعة رونو المغرب "جائزة التصدير"

04 أبريل 2022 - 15:49

طنجة- 1 أبريل 2022 أعلنت مجموعة رونو المغرب فوزها “بجائزة التصدير” بمناسبة الدورة الرابعة لأيام المؤتمر الصناعي المغربي التي تنظمها صناعة المغرب تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة.

وذكر البلاغ الصادر عن الشركة أن السيد محمد البشيري، مدير مجموعة رونو المغرب ومنسق القطب الصناعي، تسلم الجائزة من السيدة سناء لحلو، الممثلة القطرية لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بحضور السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، والسيد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات ، والسيد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

تكافئ “جائزة التصدير” الشركات التي تروج لعلامة “صنع في المغرب” على قدرتها التنافسية والتي شهدت صادراتها في عام 2021 أفضل طفرة على مستوى الحجم والعملة.

ويخضع منح هذه الجائزة، التي تقوم لجنة تحكيم تتكون من محترفين مستقلين من المنظمات المهنية وغير المهنية بتقييم الشركات المرشحة إليها، إلى معايير متعدد ة منها بيانات التصدير والإجراءات المتخذة لتعزيز الصادرات وتطوير المهارات المحلية

و كشف البلاغ أنه في عام 2021 ،صدرت مجموعة رو نو المغرب حوالي 84 ٪من إنتاج مصانعها. وصدر مصنع طنجة حوالي 90 ٪من إنتاجه، في حين صدر مصنع صوماكا بالدار البيضاء 65 ٪من إنتاجه. ووصل مجموع ما تم تصديره حول العالم إلى ما يقارب000 260 سيارة و000 600 قطعة غيار، تم انتاجها في مصانع طنجة والدار البيضاء، وهو ما يزيد من اشعاع عالمة “صنع في المغرب”.

وأشار ذات المصدر أنه بالرغم من تداعيات الأزمة الصحية وتداعيات ندرة المكونات الإلكترونية التي أثرت على صناعة السيارات في العالم بأسره، فقد عززت مجموعة رو نو المغرب مكانتها كقاطرة لصناعة السيارات المغربية في عام 2021 ،باعتبارها أول قطاع مصدر في المملكة للعام الثامن على التوالي. وقد تم ّكنت المجموعة، من خالا تصنيع موديالت جديد ة ذات مؤهلات عالية في مصانع طنجة والدار البيضاء وإحداث تحول في الأدوات الصناعية وزيادة وتيرة م نظ ومتها الصناعية، من تجاوز عتبة 60 ٪ من معدل االندماج المحلي ورفع قدرتها التنافسية وكفاء تها التكنولوجية.

نبذة عن مجموعة رونو

تعتبر مجموعة رونو، التي تتواجد في المغرب منذ عام 1928 ،الشركة الرائدة وبال منازع في سوق السيارات الوطنية. حيث تقوم المجموعة بتسويق أربع من بين كل عشر سيارات ت باع في المغرب من خالل عالمتيها التجاريتين داسيا Dacia ورونو Renault .وتمثل مجموعة رونو المغرب قاطرة صناعة السيارات الوطنية. يقوم مصنع رو نو في الدار البيضاء )صوماكا( بتصنيع موديالت عالمة رونو منذ عام 1966 وموديالت من مجموعة داسيا منذ 2005 .

وقد سجل تاريخ المجموعة في المغرب دفعة جديدة في عام 2012 بافتتاح مصنع ر ونو طنجة، أكبر مصنع للسيارات في افريقيا. ومن خالل تصدير الجزء األكبر من إنتاجها، تعتبر المصانع المغربية التابعة لمجموعة رونو إحدى ركائز تطورها على المستوى الدولي. كما أن ر ونو المغرب شركة رائدة في مجال تطوير صناعة السيارات المغربية، وال سيما من خالل تعزيزها لمنظومة رونو االقتصادية. ويعمل أكثر من 12000 موظف يوميًا لتعزيز مكانة المجموعة في المملكة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب الاستقلال يتصدر نتائج الانتخابات الجزئية بدائرة بنسليمان

للمزيد من التفاصيل...

التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى طي ملف الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

Foundever تفتتح منشأة جديدة في العاصمة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

FILIERE M: مجموعة مرجان تواصل التزامها تجاه المنتجين والتعاونيات والبيئة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حزب الاستقلال يتصدر نتائج الانتخابات الجزئية بدائرة بنسليمان

للمزيد من التفاصيل...

حيوان مفترس يستنفر مصالح ولاية جهة طنجة

للمزيد من التفاصيل...

رسميا: نهضة بركان يهزم اتحاد العاصمة الجزائري ب3 أهداف دون رد

للمزيد من التفاصيل...

التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى طي ملف الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تطالب الحكومة بفتح حوار حول ملف المهندسين

للمزيد من التفاصيل...

أمن طنجة يطيح بمروجين للكوكايين

للمزيد من التفاصيل...

بعد التتويج بالكان.. أسود الفوتسال في المركز الثامن

للمزيد من التفاصيل...

قرصنة المكالمات الهاتفية تجر شخصا للاعتقال بطنجة

للمزيد من التفاصيل...