تابعونا على:
شريط الأخبار
عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة

24 ساعة

دبلوماسي مغربي: "على إفريقيا أن تثق بإفريقيا"

18 مايو 2022 - 18:30

أكد السيد محمد عروشي ، السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة ، أمس الثلاثاء بدكار ،أن ” على إفريقيا أن تثق بإفريقيا ” وفق الرؤية السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

وجاء تصريح السيد عروشي، خلال أعمال الدورة 54 لمؤتمر وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة التابع للجنة الاقتصادية لإفريقيا المنعقد ما بين 11 و17 ماي الجاري، ب”ديا مونديو” قرب العاصمة السنغالية دكار ، كما يشارك في الحدث وفد مغربي يضم ممثلي قطاعات وزارية مختصة ، المتطلبات الأساسية لتحقيق تنمية مستدامة بإفريقيا والمتمثلة في الاندماج الإقليمي والتعاون جنوب – جنوب.

وأوضح الدبلوماسي المغربي، أن تعبئة التمويلات ليس غاية في حد ذاته ولكن وسيلة لتحقيق المصالح الحيوية للمواطنين الأفارقة على أحسن وجه في مجال التنمية في وقت تواجه فيه إفريقيا تحديات سوسيو اقتصادية متعددة جراء جائحة كوفيد 19 زاد من وطأتها الوضع السائد على الساحة الدولية وتداعياته على الأمن الغذائي المتفاقم بفعل التغير المناخي والضغط الطاقي وانعكاساته على القارة.

يذكر على أن المغرب، كان قد ترأس المؤتمر سنة 2019 و2020، وهو حاليا عضو في منتدى اللجنة الاقتصادية لإفريقيا من أجل التنمية المستدامة بصفته النائب الثاني للرئيس ، وهو ما يعكس الالتزام الراسخ بالمساهمة الثابتة في مسلسل التنمية المستدامة بإفريقيا.

وقد نظم الوفد المغربي الذي ترأسه عروشي ، خلال الدورة ال54 لهذا المؤتمر حدثا موازيا تمحور حول تحديات تعبئة سوق الرساميل لتمويل التحول الطاقي المستدام في إفريقيا .

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...