تابعونا على:
شريط الأخبار
نسبة النجاح في البكالوريا بمعاهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تبلغ 97,26 في المائة حجز كمية من الماحيا عقب إيقاف مبحوث عنه على الصعيد الوطني الحموشي يُؤشّر على لائحة جديدة من التعيينات في مناصب المسؤولية صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة يتوج بالبرونزية بعد فوزه على نظيره التركي البرازيلي باكيتا ينفي توصله بعرض من الرجاء إطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بفونشال البرتغالية الانتخابات تشتعل مرة أخرى بالحسيمة وحزب الوردة يدخل على الخط مجلس الأمن الدولي ينشر رد السفير عمر هلال على نظيره الجزائري الجامعة تضمن مليون دولار من الكاف بنك اليسر يطلق منتجه الجديد “تكافل اليسر” وزير خارجية سنغافورة يشيد بجهود المغرب في إطار مخطط الحكم الذاتي+ فيديو المغرب يقاضي صحافي إسباني بسبب “بيغاسوس” بنكيران يتهم أخنوش بانتهاز “فرصة” لمنح رشاوي للمدونين هيفتي ومساعد خاليلوزديتش في اجتماع طارئ للفيفا أوزين يستفسر وزيرة الانتقال الطاقي عن مآل مصفاة “لاسامير” خبير يحث على التقيد بالتدابير الوقائية ضد كورونا خلال أيام العيد الشيلي تطلب مواجهة الأسود في شتنبر ضمنهم 3 سجناء.. فرار 5 نزلاء بمستشفى للأمراض العقلية ارتفاع الأسعار متواصل وأرباب محطات الوقود يحملون الحكومة المسؤولية

24 ساعة

الجزولي

الجزولي: الاستثمارات الكبيرة في صناعة الطيران بالمغرب لها قيمة مضافة عالية

22 يونيو 2022 - 16:57

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي، اليوم الأربعاء بالنواصر، إن الاستثمارات الكبيرة في قطاع صناعة الطيران بالمغرب لها قيمة مضافة عالية.

وقال في تصريح صحافي خلال زيارة قام بها رئيس الحكومة عزيز أخنوش لقطب صناعة الطيران بالنواصر (الدار البيضاء) رفقة الجزولي وبعض مهنيي القطاع، إن الأمر يتعلق باستثمارات كبيرة بهذا القطاع بمئات الملايين من الدراهم، والتي تنتج عنها فرص شغل كثيرة.

وتابع أن فرص الشغل هذه، التي لها قيمة مضافة عالية، تكتسي أهمية بالغة بالنسبة للبلاد، كما تشكل هذه الاستثمارات عاملا مهما للثقة بشأن مناخ الاستثمار في المغرب ، مؤكدا أن هذه الثقة الموضوعة في المغرب هي بفضل رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بقطاع صناعة الطيران.

وذكر في هذا السياق بأهمية توسعة موقع (Safran Nacelles Morocco) الخاص بإنتاج حاضنات محركات الطائرات بالنواصر، الذي قامت به المجموعة الصناعية والتكنولوجية (Safran) المتخصصة في صناعة الطيران والفضاء والدفاع.

من جهته أبرز حميد بن إبراهيم الأندلسي رئيس مجلس إدارة (Safran Nacelles Morocco)، الرئيس الشرفي ل ( GIMAS)، رئيس ( MIDPARK casablanca free zone / المنطقة الحرة ميد بارك)، أن المغرب يعد فاعلا أساسيا في قطاع صناعة الطيران، كما يعد فضاء لا محيد عنه في هذا المجال، مؤكدا في هذا السياق أن المغرب انخرط في مرحلة أكثر دقة ونوعية في صناعة الطيران بالنسبة للسنوات المقبلة.

وحسب الأندلسي، فإن وحدة (Safran Nacelles Morocco) التي جرى تدشينها قبل 16 سنة، وزارها رئيس الحكومة بعد توسعة موقعها الخاص بإنتاج حاضنات محركات الطائرات بالنواصر، تكتسي أهمية بالغة من حيث حجمها والتكنولوجيا الدقيقة التي تستعملها، وهذا يؤكد بالملموس الأهمية الكبيرة التي يكتسيها هذا القطاع، فضلا عن تميز منتوج هذه الوحدة التي يكتسح العالم.

وأبرز أيضا المكانة الرفيعة للتكوين بالنسبة لصناعة الطيران لأنه يشكل أساس تطوره، وهو ما يقوم به معهد (IMA ) المتخصص في مجال التكوين بالنواصر.

وشملت زيارة رئيس الحكومة لقطب صناعة الطيران بالنواصر ،المجموعة الصناعية والتكنولوجية (Safran) المتخصصة في صناعة الطيران والفضاء والدفاع ، و( MIDPARK casablanca free zone )، ثم معهد( IMA ) المتخصص في مجال التكوين.

وبالمناسبة قدمت لرئيس الحكومة شروحات ضافية حول عمل مختلف الوحدات، والتكنولوجيا الدقيقة المستعملة في إنتاج مختلف الأجزاء المتعلقة بالطائرات.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة

للمزيد من التفاصيل...

الانتخابات تشتعل مرة أخرى بالحسيمة وحزب الوردة يدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

روسيا تعلن سحب قواتها من جزيرة زميني لتسهيل صادرات الحبوب من أوكرانيا

للمزيد من التفاصيل...

صلاح عبد السلام..الرجل الذي مازال يثير الجدل في فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بفونشال البرتغالية

للمزيد من التفاصيل...

بنك اليسر يطلق منتجه الجديد “تكافل اليسر”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نسبة النجاح في البكالوريا بمعاهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تبلغ 97,26 في المائة

للمزيد من التفاصيل...

حجز كمية من الماحيا عقب إيقاف مبحوث عنه على الصعيد الوطني

للمزيد من التفاصيل...

الحموشي يُؤشّر على لائحة جديدة من التعيينات في مناصب المسؤولية

للمزيد من التفاصيل...

صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة يتوج بالبرونزية بعد فوزه على نظيره التركي

للمزيد من التفاصيل...

البرازيلي باكيتا ينفي توصله بعرض من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بفونشال البرتغالية

للمزيد من التفاصيل...

الانتخابات تشتعل مرة أخرى بالحسيمة وحزب الوردة يدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...