تابعونا على:
شريط الأخبار
اجتماع تشاوري حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وبوركينا فاسو سرقة 37 مليون سنتيم من داخل وكالة بنكية مغربيان يفوزان بميداليتين فضيتين بالألعاب المتوسطية نسبة النجاح في البكالوريا بمعاهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تبلغ 97,26 في المائة حجز كمية من الماحيا عقب إيقاف مبحوث عنه على الصعيد الوطني الحموشي يُؤشّر على لائحة جديدة من التعيينات في مناصب المسؤولية صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة يتوج بالبرونزية بعد فوزه على نظيره التركي البرازيلي باكيتا ينفي توصله بعرض من الرجاء إطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بفونشال البرتغالية الانتخابات تشتعل مرة أخرى بالحسيمة وحزب الوردة يدخل على الخط مجلس الأمن الدولي ينشر رد السفير عمر هلال على نظيره الجزائري الجامعة تضمن مليون دولار من الكاف بنك اليسر يطلق منتجه الجديد “تكافل اليسر” وزير خارجية سنغافورة يشيد بجهود المغرب في إطار مخطط الحكم الذاتي+ فيديو المغرب يقاضي صحافي إسباني بسبب “بيغاسوس” بنكيران يتهم أخنوش بانتهاز “فرصة” لمنح رشاوي للمدونين هيفتي ومساعد خاليلوزديتش في اجتماع طارئ للفيفا أوزين يستفسر وزيرة الانتقال الطاقي عن مآل مصفاة “لاسامير” خبير يحث على التقيد بالتدابير الوقائية ضد كورونا خلال أيام العيد

24 ساعة

وزير الفلاحة يثير إعجاب مشاركين من مصر في المؤتمر الأفريقي الأول لأمراض الدواجن

23 يونيو 2022 - 19:13

أثارت الكلمة التي ألقاها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، خلال انطلاقة أشغال المؤتمر الافريقي الأول لأمراض الدواجن الذي تحتضنه مدينة مراكش في هاته الأثناء، إعجاب مشاركين من دولة مصر في هاته المناسبة الأفريقية .

وقد قارن مشاركون مصريون، بين الكلمة التي ألقاها محمد صديقي من أجل افتتاح هذا المؤتمر، ومع ما يحصل في بلدهم مصر، حيث قال أحد هؤلاء المشاركين، على أن كلمة وزير الزراعة لديهم في أغلب الأحيان لا تتعدى 5 دقائق، من أجل افتتاح المؤتمرات أو أي مناسبة من هذا القبيل.

الكلمة التي ألقاها الوزير محمد صديقي، جعلت هؤلاء المشاركين المصريين، يتساءلون عن مستواه الدراسي وتخصصه، وذلك بالنظر إلى أهمية ما جاء في ما ألقاه وزير الفلاحة المغربي حول أمراض الدواجن، خاصة مرض انفلونزا الطيور الذي يعد أكبر طامة تقضي على عالم الدواجن.

ويعد، محمد صديقي المزداد بمدينة بركان سنة 1957، من أهم وزراء حكومة أخنوش، حيث سهر منذ تعيينه على توقيع العديد من الاتفاقيات والمذكرات للنهوض بمختلف مجالات الفلاحة والصيد البحري وما يدخل ضمن مجال وزارته، كما سهر على تنزيل الأوامر الملكية ببذل العديد من الجهود من أجل مواجهة الجفاف وتأثيره على الفلاح المغربي.

وللإشارة، فقد درس محمد صديقي، بمدارس المدينة الشرقية في بركان إلى أن حصل على شهادة الباكالوريا، ومن ثم التحق بالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا.

وبدأ صديقي، حياته المهنية عام 1984 كأستاذ باحث بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة. وفي سنة 2005 أصبح مديرا للبحث العلمي ودراسات الدكتوراه حتى سنة 2009. كما كان في الآن ذاته كان مكلفًا بمديرية الشؤون الإدارية من عام 2007 إلى عام 2008.

ومنذ سنة 2000 عمل صديقي خبير لدى المعهد الدولي للموارد الجينية النباتية بروما عاصمة إيطاليا، ومنذ 2010 عمل خبير لدى الوكالة الوطنية للأبحاث الفرنسية بباريس عاصمة فرنسا.

 

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة

للمزيد من التفاصيل...

الانتخابات تشتعل مرة أخرى بالحسيمة وحزب الوردة يدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

روسيا تعلن سحب قواتها من جزيرة زميني لتسهيل صادرات الحبوب من أوكرانيا

للمزيد من التفاصيل...

صلاح عبد السلام..الرجل الذي مازال يثير الجدل في فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

اجتماع تشاوري حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وبوركينا فاسو

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بفونشال البرتغالية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اجتماع تشاوري حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وبوركينا فاسو

للمزيد من التفاصيل...

سرقة 37 مليون سنتيم من داخل وكالة بنكية

للمزيد من التفاصيل...

مغربيان يفوزان بميداليتين فضيتين بالألعاب المتوسطية

للمزيد من التفاصيل...

نسبة النجاح في البكالوريا بمعاهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تبلغ 97,26 في المائة

للمزيد من التفاصيل...

حجز كمية من الماحيا عقب إيقاف مبحوث عنه على الصعيد الوطني

للمزيد من التفاصيل...

الحموشي يُؤشّر على لائحة جديدة من التعيينات في مناصب المسؤولية

للمزيد من التفاصيل...

صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة يتوج بالبرونزية بعد فوزه على نظيره التركي

للمزيد من التفاصيل...