تابعونا على:
شريط الأخبار
أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة الوداد والرجاء يفشلان في الحصول على رخصة الجامعة

24 ساعة

مهرجان كناوة يسدل الستار عن دورته 23

25 يونيو 2022 - 18:30

أسدل مهرجان كناوة الستار على فعاليات دورته 23 يوم امس الجمعة 24 يونيو الجاري بالرباط، بعد 30 حفلة أقيمت على أربعة محطات في كل من الصويرة ومراكش والدار البيضاء والرباط، والتي حققت نجاحا جماهيريا فاق التوقعات.

وأكد منظمو جولة مهرجان كناوة ، أن هذه التظاهرة الفنية التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس قد تجاوب معها الجمهور و الفنانون المشاركون بقوة وفي أجواء يسودها الفرح من خلال 30 حفلة موسيقية طيلة هذه المغامرة الفنية والإنسانية، في إطار روح الاحتفال بلم الشمل مجددا.

وحسب ذات المصدر، فإن تنظيم جولة مهرجان كناوة، يأتي في أعقاب إقامة 22 دورة ناجحة من مهرجان كناوة وموسيقى العالم الذي اضطر للتوقف سنتين بسبب جائحة “كوفيد 19″، مبرزا أن هذه الجولة أبانت مرة أخرى على قدرة كناوة على الاتحاد والمشاركة في تعزيز قيم الانفتاح والتسامح والتقاسم، حيث أثبت معلمو كناوة مرة أخرى قوة تراثهم ونجاح التقاسم والانسجام، ودعوا موسيقيين من جميع أنحاء العالم للمشاركة معهم، وخلق حوار متجدد، وبالتالي المساهمة في إثراء التنوع الثقافي والإبداع البشري.

كما شكلت جولة مهرجان كناوة التي تم اعتماد حوالي 300 صحافيا، يمثلون أكثر من 90 منبر إعلامي لتغطية فعالياتها، مناسبة للجيل الجديد من فناني كناوة لإظهار مواهبهم، إلى جانب أسماء كبيرة في تكناويت، بهدف تأكيد حرصهم على استدامة تراثهم.

وقد أدرجت منظمة “اليونيسكو” في دجنبر 2019، فن كناوة تراثا ثقافيا غير مادي باعتباره يشكل جسرا للتنوع الثقافي وضامن للتنمية المستدامة، لأن هذه الثقافة لا تزال تكتسب شعبية وحضورا في المغرب وحول العالم، مبرزا أن الثقافة هي وسيلة للإنسان نحو انفتاح كوني، وأن الموسيقى هي ما يجمع الأشخاص فيما بينهم، وتتجاوز بعضهم البعض، ولها تأثير مميز يمنحها الاستمرارية.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

سيارات مغربية 100%..افتتاح صالة العرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي”

للمزيد من التفاصيل...